Sunday 12th September, 1999 G No. 9845جريدة الجزيرة الأحد 2 ,جمادى الثانية 1420 العدد 9845


دمشق تعتبر الرسائل الإسرائيلية خالية من المضمون
السلطة الفلسطينية ترفض تصريحات باراك الاستفزازية قُبيل محادثات الوضع النهائي

* غزة - دمشق - الوكالات
أكدت القيادة الفلسطينية ضرورة الالتزام الاسرائيلي بتنفيذ الاتفاقات المبرمة بين الجانبين,, وشددت مجددا على ضرورة وقف الهجمة الاستيطانية الاسرائيلية في الأراضي الفلسطينية التي لم تتوقف بعد رغم التوقيع على مذكرة شرم الشيخ التنفيذية.
وذكرت القيادة الفلسطينية في بيان اصدرته عقب اجتماعها الليلة قبل الماضية برئاسة الرئيس ياسر عرفات انها بحثت تطورات الوضع السياسي خاصة اقرار الخرائط الخاصة بالانسحابات الاسرائيلية من اجزاء اخرى من الضفة الغربية.
وقالت ان استئناف مفاوضات الحل النهائي تتطلب من ابناء الشعب الفلسطيني وفصائله وأحزابه رص الصفوف والتلاحم الشامل.
وقد رفض الدكتور صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين ما قاله ايهود باراك رئيس الوزراء الاسرائيلي من ان الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي قد يتوصلان الى حلول لبعض القضايا ضمن اتفاقيات مؤقتة اذا لم يتمكنا من التوصل الى اتفاق لجميع قضايا الوضع النهائي خلال الفترة المحددة لذلك.
ونسب راديو اسرائيل الى الدكتور عريقات قوله ان المذكرة التنفيذية لاتفاقات المرحلة الانتقالية التي وقعها الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات وباراك تنص على ان الجانبين سيتوصلان الى اتفاق شامل حول قضايا الوضع النهائي كافة.
وفي دمشق اعتبرت الصحف السورية الرسمية أمس السبت ان رسائل السلام التي يوجهها رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود باراك الى سوريا اصبحت خالية من المضمون ومدعاة لالسخرية ودعت الرئيس الأمريكي بيل كلينتون للتدخل شخصيا لدفع عجلة السلام.
وقالت الصحف هذه الرسائل لم تعد تلفت أي انتباه ولا تثير أي اهتمام لكثرة ما رددها باراك, فهي رسائل خالية من المضمون العملي حتى صارت تدعو الى السخرية .
واستطردت ان العالم الذي كان يؤخذ بمثل هذه الرسائل حتى زمن قريب جدا كشف حقيقة الأمر وبات يطالب اسرائيل بموقف محدد وواضح من عملية السلام .
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved