Sunday 12th September, 1999 G No. 9845جريدة الجزيرة الأحد 2 ,جمادى الثانية 1420 العدد 9845


مقتل 40 روسياً,, ومعارك عنيفة في داغستان
إعلان التعبئة العامة في الشيشان

* جروزني - موسكو - الوكالات
قال مسؤولون عسكريون في منطقة داغستان أمس السبت ان طائرات عسكرية روسية قصفت قرى في المناطق الجنوبية من روسيا المجاورة لداغستان حيث تقاتل القوات الروسية الثوار المسلمين.
واطلقت صفارة انذار في العاصمة جروزني في وقت مبكر من صباح أمس وسمع دوي الطائرات وهي تحلق فوق منطقتي نوجاي يورت وشيلكوفسكوي.
هذا وقد اعلن الرئيس الشيشاني اصلان مسخادوف التعبئة العامة في جمهورية الشيشان التي تتعرض قراها لقصف روسي على خلفية المعارك الدائرة في جمهورية داغستان المجاورة.
وقال الرئيس الشيشاني في مؤتمر صحافي عقده في غرزوني عاصمة الشيشان اجد نفسي مضطرا لتعزيز حالة الطوارىء واعلان التعبئة العامة .
واوضح مسخادوف انه اتخذ هذه الاجراءات إثر ازدياد حدة التوتر مع موسكو التي تتهم السلطات الشيشانية بالسماح للاسلاميين باستخدام اراضيها كقاعدة لشن هجمات على داغستان.
وقد اعلنت موسكو ان أكثر من اربعين جنديا من القوات الحكومية الروسية قتلوا في المعارك ضد الاسلاميين في غرب داغستان خلال الساعات ال24 الماضية.
واضاف مسؤول في المركز الصحافي العسكري الروسي في محج قلعة عاصمة داغستان فضل عدم الكشف عن اسمه ان حصيلة القتلى الروس قد ترتفع الى 45 عسكريا.
وكانت القوات الروسية اعلنت الجمعة انها استعادت قرية غامياخ احدى القرىالسبع التي احتلها نحو الفي مقاتل إسلامي قدموا من الشيشان في الخامس من ايلول/ سبتمبر الجاري.
وتواصلت المعارك العنيفة أمس السبت حول القرى التي يسيطر عليها الاسلاميون وهي نوفولاكسكوي ودوتشي وتشاباييفو وتوخشار.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved