Sunday 12th September, 1999 G No. 9845جريدة الجزيرة الأحد 2 ,جمادى الثانية 1420 العدد 9845


مسؤولو الحركة يعودون إلى عمّان خلال يومين
إغلاق مكاتب حماس في الأردن تم بناءً على طلب السلطة الفلسطينية

* عمان - طهران - ق,ن,أ
كشف الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات عن ان اغلاق مكاتب حركة حماس في الاردن تم بناء على طلب السلطة الفلسطينية,, وقال اننا أوضحنا للجانب الاردني ان حماس تصدر الأوامر بالعمليات العسكرية من عمان فاتخذت الحكومة الاردنية اجراءاتها القانونية .
وحول موضوع الولاية على القدس قال الرئيس الفلسطيني في تصريحات نشرت في عمان أمس ان موضوع تخلي الاردن عن الولاية الدينية على القدس لفلسطين هو مدار بحث بينه وبين جلالة الملك عبدالله الثاني والحكومة الاردنية .
ولم يوضح عرفات عما اذا كان الفلسطينيون قد طلبوا فعلا من الاردن التنازل عن ذلك واكتفى بالقول ان هذا الموضوع يجري بحثه .
وقد أكدت مصادر قريبة من حركة المقاومة الاسلامية حماس لمراسل وكالة الانباء القطرية في طهران ان مسؤولي الحركة الذين زاروا ايران سيتوجهون الى عمان لتسليم أنفسهم للسلطات الاردنية التي كانت قد اصدرت بحقهم مذكرات اعتقال.
وقالت المصادر ان هؤلاء المسؤولين وهم خالد مشعل وابراهيم غوشة وموسى ابومرزوق الذين يحملون جنسيات أردنية سيواجهون التهم المنسوبة اليهم ويردون عليها بحسب ما يسمح به القضاء الاردني.
واضافت قائلة: لكن مسؤولا في الحركة المح الى ان اطرافا مؤثرة لم يحددها تقوم بدور وساطة لاقناع العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني بإصدار قرار ينهي القضية لان الحركة لا تقوم بنشاطات غير قانونية حسب قوله.
من جهته اعلن السيد صالح العرموطي نقيب المحامين الاردنيين ان المهندس خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية الفلسطينية حماس الموجود حاليا في ايران ابلغه في اتصال هاتفي بأنه سيعود الى الاردن خلال اليومين المقبلين حيث لا يوجد ما يمنعه من ذلك اذ إنه لم يقم بأي عمل يسيء لأمن الاردن واستقراره .
واضاف العرموطي في تصريحات صحفية نشرت أمس ان مشعل أكد أنه مواطن اردني لم يرتكب أي فعل يستوجب مساءلته وهو مصر على العودة ويقبل بحكم القضاء الاردني الذي يجلّه ويحترمه.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved