Sunday 12th September, 1999 G No. 9845جريدة الجزيرة الأحد 2 ,جمادى الثانية 1420 العدد 9845


وزارة الصحة تنفذ خمس دورات صحية

* الرياض - احمد القرني
اوضح الدكتور عبدالاله ساعاتي المشرف العام على التدريب والابتعاث بوزارة الصحة ان وزارة الصحة ممثلة بالادارة العامة للتدريب والابتعاث تعتزم تنفيذ خمس دورات صحية تدريبية متطورة لتنمية وتطوير الكفاءات الوطنية المتخصصة في المجالات الصحية الفنية.
واشار الدكتور الساعاتي ان الادارة الخاصة لتدريب والابتعاث اجرت دراسة للاحتياجات التدريبية في العام الماضي وتبينت من خلالها ان الكوادر الفنية الصحية هي الاكثر حاجة الى توفير فرص التدريب امامها لتنمية قدراتها ومعلوماتها.
واضاف ان لدينا حاليا العديد من برامج التدريب للاطباء وكذلك للاداريين ولذلك فان الحاجة الى تنفيذ برامج للفنيين هي الاكثر الحاحا.
وبين الدكتور الساعاتي ان الدورات الخمس التي تزمع الادارة العامة للتدريب والابتعاث بوزارة الصحة تنفيذها هي:
دورة المساعدين الفنيين في مجال (التخدير) ومدتها ثلاثة اشهر، ودورة المساعدين الفنيين في مجال (العمليات) ومدتها ثلاثة اشهر ودورة المساعدين الفنيين في مجال (الصيدلة) ومدتها ثلاثة اشهر.
ودورة المساعدين الفنيين في مجال (المختبرات الطبية) ومدتها ثلاثة اشهر ودورة المساعدين الفنيين في مجال (الاشعة) ومدتها شهر.
وبين الدكتور الساعاتي ان جميع هذه الدورات قد حظيت على اعتراف رسمي من قبل وزارة الخدمة المدنية وتنطبق على الملتحقين بها كافة المزايا الوظيفية والمالية المنصوص عليها في لوائح التدريب الصادرة من قبل وزارة الخدمة المدنية.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved