Sunday 12th September, 1999 G No. 9845جريدة الجزيرة الأحد 2 ,جمادى الثانية 1420 العدد 9845


بحضور 1000 عضو
انتخاب الدكتور فقيه نائباً لرئيس جمعية جراحة القلب في العالم

* الرياض الجزيرة
انتخب الدكتور محمد بن راشد الفقيه رئيس قسم جراحة القلب في مركز الأمير سلطان لمعالجة امراض وجراحة القلب للقوات المسلحة نائبا لرئيس الجمعية العالمية لجراحة القلب والأوعية الدموية وذلك في الاجتماع الأخير للجمعية في مدينة لندن والذي حضره قرابة (1000) عضو من اعضائها الجراحين المختصين.
وسوف يترأس الدكتور/ الفقيه جلسة مناقشة البحوث المتعلقة بجراحة صمامات القلب في مؤتمر الجمعية العالمية لجراحة القلب والأوعية الدموية الذي سيعقد اليوم الاحد 2/6/1420ه الموافق 12/9/1999م في مدينة ملبورن في استراليا ويستمر لمدة خمسة ايام، وبصفته نائبا للرئيس سوف يشارك في اجتماعات المجلس التنفيذي للجمعية.
ويشارك في هذا المؤتمر عدد كبير من أطباء جراحة القلب في العالم ويقدم قرابة 250 طبيبا بحوثا علمية في مختلف مجالات جراحة القلب وسيتم في هذا المؤتمر مناقشة آخر المستجدات في جراحة القلب والأوعية الدموية,والجمعية العالمية لجراحة القلب والأوعية الدموية تجتمع كل سنتين في بلد من بلدان العالم وهذا الاجتماع هو الرابع والعشرون منذ ثمان واربعين سنة.
والجدير ذكره بان جامعة هارفارد الامريكية منحت الدكتور الفقيه درجة استاذ بروفيسور وهو اول جراح غير امريكي يحظى بمنح هذه الدرجة.
كما تم ايضا منحه درجة بروفيسور من جامعة لوماليندا الامريكية وكذلك منحه درجة استاذ في كلية الطب بجامعة الملك سعود بالرياض.
كما حصل على عدة أوسمة وهي وسالم الاستحقاق من الدرجة الأولى من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز حفظه الله عام 1986م ووسام الملك عبدالعزيز رحمه الله من الدرجة الرابعة من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله عام 1988م ووسام اصحاب الجلالة والسمو رؤساء دول مجلس التعاون الخليجي للعلوم والطب عام 1989م ووسام الاتقان عام 1416ه من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام.
كما شارك في عدد من البحوث العلمية والمحاضرات والنشرات في المؤتمرات العالمية والعربية والمحلية كما اختير رئيسا للجمعية العالمية لجراحة القلب والأوعية الدموية للشرق الأوسط وشمال افريقيا وعضوا في مجلس امتحان الكلية الملكية للجراحين بالفترة منذ عام 1986م كما تم اختياره امينا عاما للجمعية العربية للقلب منذ عام 1988م.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved