Sunday 12th September, 1999 G No. 9845جريدة الجزيرة الأحد 2 ,جمادى الثانية 1420 العدد 9845


بموافقة الأمير بدر
بيت الجوف التراثي في الجنادرية

* الجوف - محمد المسعود
وافق صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني ورئيس اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة على تخصيص موقع لمنطقة الجوف في الجنادرية لإقامة (بيت الجوف التراثي في الجنادرية).
جاء ذلك بناء على طلب من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف حرصا من سموه على توسيع مشاركة منطقة الجوف في هذا المهرجان أسوة ببعض مناطق المملكة.
وأوضح الأستاذ نواف بن ذويبان الراشد مدير عام بنك التسليف السعودي بالجوف ورئيس وفد إمارة المنطقة للجنادرية ان هذه الموافقة تعبر عن حرص سمو الأمير بدر بن عبدالعزيز واهتمامه بأن تشارك جميع مناطق المملكة في هذا المهرجان إحياء لتراث الأباء والأجداد ونزولاً عند رغبة سمو أمير منطقة الجوف بتخصيص موقع للمنطقة في الجنادرية.
وبين الراشد أن استلام هذا الموقع سيكون خلال أيام هذا الأسبوع إن شاء الله وعبر عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالعزيز على هذه المبادرة الطيبة التي حظيت بتقدير جميع أبناء وأهالي منطقة الجوف.
كما عبر عن خالص شكره وتقديره لسمو أمير منطقة الجوف على ما يوليه من اهتمام ومتابعة لجميع متطلبات وتطلعات أهالي منطقة الجوف.
وعن مشاركات العام الماضي قال الراشد أن منطقة الجوف شاركت بجناح خاص احتوى على الأعمال اليدوية والتراثية كالمنسوجات (من السجاد والبسط والبطانيات والخروج) بالإضافة إلى سبع قطع من السجاد الذي يحمل الشعار المئوي لتأسيس المملكة، كما احتوى المعرض على مجموعة من الأزياء النسائية القديمة والحلي والعباءة الجوفية المشهورة اضافة إلى بعض الأدوات المنزلية القديمة وبعض الأدوات الحربية التي يرجع تاريخ بعضها إلى أكثر من 1300 سنة والتي شارك فيها متحف الآثار بدومة الجندل.
وبين أن جناح منطقة الجوف وزع أكثر من 10,000 مطبوعة عن منطقة الجوف اضافة إلى عرض أفلام إعلامية تتحدث عن مسيرة النهضة والتطور في منطقة الجوف اضافة إلى بعض الصور لآثار المنطقة.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved