Sunday 12th September, 1999 G No. 9845جريدة الجزيرة الأحد 2 ,جمادى الثانية 1420 العدد 9845


قراءة فنية للجولة الرابعة من مسابقة كأس الامير فيصل بن فهد - رحمه الله -
النصر وسدوس تفوق وإبداع والرياض والنجمة تدهور وضياع
غداً سيعلن الشباب والأهلي تأهلهما الرسمي
(36) هدفا حتى الآن,,ومحيسن الجمعان الهداف

* كتب - خالد المشاري:
اختتمت الجولة الرابعة من مسابقة كأس الامير فيصل بن فهد - رحمه الله - وشهدت تفوقاً صريحا للفريق النصراوي الذي رفع نسبة تأهله لدور الاربعة بعد تجاوزه للنجمة,, كما أبدع سدوس وتصدر المجموعة الثالثة,, وحافظ الشباب على صدارته بالتعادل السلبي امام الطائي,, وتمكن الوحدة من ايقاف الاتفاق.
بالثلاثية النصر
حافظ على الصدارة
واصل الفرق النصراوي تألقه وانطلاقته القوية وتجاوز للمرة الثانية فريق النجمة وبسهولة تامة ليحقق الانتصار الثالث على التوالي ليرفع رصيده النقطي الى 9 نقاط,.
ولم يتبق على تأهله الرسمي سوى نقطة واحدة خلال لقائه الاخير امام الاتحاد يوم الخميس القادم,, وفي حالة خسارة أو تعادل الاتحاد مع النجمة اليوم الاحد فسيكون النصر المتأهل الرسمي عن المجموعة الأولى بغض النظر عن نتيجة لقائه الأخير امام الاتحاد,, ولكن التوقعات تؤكد ان النصر هو الافضل والأحق بتزعم هذه المجموعة بعد العروض الجيدة والنتائج الايجابية التي قادته للمحافظة على الصدارة.
* اما النجمة فلم يقدم اي جديد حيث واصل عروضه المتردية ونتائجه السلبية والتي اصابت جماهيره بالخوف والإحباط الأمر الذي جعلها تتساءل ,, ماهو مصير الفريق في الدوري!
الوحدة توقف الاتفاق
كان الاتفاق يتطلع لكسب مواجهة الوحدة ليقترب من الاهلي ويعادله بالنقاط ومن ثم التخطيط لخطف الصدارة ولكن اماني الاتفاقيين تسربت امام صمود لاعبي الوحدة الذين رفضوا خروج الاتفاق فائزاً والحقو به خسارة مؤلمة وبالتالي يسهلون المهمة للأهلي الذي اصبج مرتاحا للغاية وتعادله مع الوحدة غداً سيحسم صدارة المجموعة الثانية لصالحه وبشكل رسمي.
سدوس والعطاء الممتع
نجح لاعبو فريق سدوس في تقديم المزيد من العطاء الرائع المصحوب بالروح القتالية والحماس الزائد الذي تدفق بغزارة خلال مسابقة كأس الامير فيصل بن فهد - رحمه الله - وتواصل الإبداع خلال اللقاء الماضي امام الرياض والذي توجوه بفوز كبير ثمين ومستحق بثلاثة اهداف رائعة اكدت ان لدى الفريق الشيء الكثير وبالتالي اصبحت آماله بالتأهل لدور الاربعة كبيرة جدا,, ففوزه على الهلال غداً الاثنين سيؤهله رسميا لدور الاربعة.
اما الرياض فلايزال مستواه يزداد سوءا وبالتالي اصبح غير قادر على مجاراة اي فريق واذا لم يتم ايجاد حلول سريعة لمشاكل الفريق فان وضعه في الدوري سيكون صعبا للغاية.
الطائي يؤجل تأهل الشباب
رفض لاعبو الطائي اعلان تأهل الشباب الرسمي لدور الاربعة وذلك حينما قدموا امامه مستويات جيدة وخطفوا التفوق والافضلية معظم فترات المباراة ولكنهم لم يتمكنوا من التسجيل لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.
ولم يقدم الفريق الشبابي مستواه المعروف عنه حيث جاء اداؤه عادياً وخالياً من الخطورة ولكن على الرغم من هذا التعادل إلا ان الفريق ظل محافظاً على الصدارة برصيد 7 نقاط وبفارق 3 نقاط عن الطائي الوصيف,, وغداً سيعلن الشبابيون تأهلهم الرسمي لدور الاربعة من خلال لقائهم بالرائد في الرياض والتعادل والفوز سيؤهلان الليث بصورة رسمية .
(16) مباراة منها (13) فوزا
شهدت الجولات الاربع الماضية اقامة (16) مباراة جاءت نتائجها كما يلي:
(13) مباراة انتهت بالفوز.
(1) مباراة واحدة انتهت بالتعادل الايجابي.
(2) مباراتان انتهتا بالتعادل السلبي.
وجاء النصر في المقدمة من حيث عدد الإنتصارات حيث فاز في (3) مبارايات متالية.
(36) هدفا ومحيسن الهداف
سجل خلال منافسات الجولة الرابعة (8) اهداف من اربع مباريات,, وبذلك يصبح اجمالي الاهداف المسجلة 36 وهي الحصيلة الرقمية ل (16) مباراة,, وجاء هجوم الفريق النصراوي في المقدمة حيث سجل اعلى نسبة من الاهداف بلغت 8 اهداف من ثلاث مباريات,, يليه هجوم الاتحاد برصيد 6 اهداف وتزعم مهاجم النصر محيسن الجمعان صدارة الهدافين برصيد 5 اهداف.
نتائج لقاءات الجولة الرابعة
الطائي الشباب (صفر/صفر)
الاتفاق الوحدة (صفر/1)
الرياض سدوس (3/1)
النصر النجمة (3/صفر)
لقاءات الجولة الخامسة
الاثنين 3/6/1420ه
الاتحاد النجمة - جدة.
الهلال سدوس - الرياض.
الشباب الرائد - الرياض.
الوحدة الاهلي - مكة المكرمة.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved