Sunday 12th September, 1999 G No. 9845جريدة الجزيرة الأحد 2 ,جمادى الثانية 1420 العدد 9845


عدنا للفوضى
خالد الطويل

* يقول الخبر نقلاً عن وكالة الانباء السعودية والذي نشر في كافة الصحف السعودية يوم الثلاثاء 27/5/1420ه اجلت الامانة العامة للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم مباراة الاياب بين نادي الهلال ونادي الرياض الى يوم الجمعة 7/6/1420ه .
وذلك لتعارض موعدها مع حفل افتتاح بطولة العالم السادسة للناشئين للكرة الطائرة على كأس الامير فيصل بن فهد بن عبد العزيز - رحمه الله - علماً بأن مباراة الذهاب ستقام في موعدها المحدد اليوم الثلاثاء .
* لدي وانا اكتب هذه السطور مالايقل عن 65 خمس وستين مادة صحفية تراوحت مابين مقابلات ومقالات كلها وجميعها تتحدث عن سوء طريقة الامانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم في القيام بدورها نحو تنظيم افضل لمسابقات الموسم الكروي عطفاً على اللخبطة التي حدثت الموسم الماضي التي تمثلت في تأجيل المباريات او تقديمها او تقديم موعدها الى العصر بدلاً من المساء او الى المساء بدلاً من العصر، وهي ظاهرة ادت الى لخبطة برامج الاندية السعودية عند استعدادها لمبارياتها.
* اسألكم هنا، ألم تكن مواعيد البطولة العالمية أي تواريخ افتتاحها واختتامها معروفة سلفاً؟ وألم تصدر جداول المسابقة المحلية من مطبخ !!! الامانة العامة قبل اسابيع قليلة؟!
في ظل توفر هذه المعلومة السهلة التي يعرفها كل المتابعين الرياضيين، ماعدا الامانة العامة وجهازها الذي يخلو من الكفاءة والمقدرة العلمية التي اصبح الكثير من الشباب السعودي يمتلكها في عهد الخير والنماء والعلم والمعرفة، اصبحت اللخبطة هي الطريقة المفضلة لعمل الامانة العامة لاتحاد كرة القدم.
* هل تبقى هذه الامانة - في ظل وضعها الحالي البعيد عن البرمجة السليمة والعمل الجبار كعقل مفكر يقدم الاقتراحات والدراسات والخطط والبرامج لتطوير مستوى الكرة السعودية - عبارة عن هيكل فارغ من الداخل مازال يعمل بطريقة بدائية.
تذكرنا بايام ملعب الصايغ وساحة إسلام وملعب يعقوب، ام تتحول الى جهاز قادر على رسم مسار سليم للكرة السعودية عبر الاستعانة بالقدرات السعودية المتوفرة بكثرة في عصر مئوية التوحيد المجيدة؟
* آه ايتها الامانة كم سترتكبين من لخبطة! وآه ايتها الكرة السعودية كم ستعيق هذه الامانة مسيرتك!

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved