Sunday 12th September, 1999 G No. 9845جريدة الجزيرة الأحد 2 ,جمادى الثانية 1420 العدد 9845


رئيس الوحدة مازال يتحدث عن موضوع عبيد
وقعت على انتقال الدوسري للنصر بالإعارة ويجب على الجميع فعل ما فعلته!

* حاوره - سامي اليوسف
لا يمكنك كمنتم للوسط الرياضي وأنت تشاهد رئيس نادي الوحدة أحمد دهلوي إلا وأن تمطره بوابل من الأسئلة ذات صلة من قريب أو بعيد عن القضية المحورية لادارته,, عبيد الدوسري,, انتقاله وقرار لجنة الاحتراف,, وانتظار نتيجة قرار الاستئناف المقرر إعلانها اليوم.
فما بالكم ان كان هذا المنتم صحافيا رياضيا,, فبالتأكيد الأسئلة ستصبح كالسيل المتدفق على رأس الدهلوي,, وذلكم ما فعلته شخصيا معه وبالتمام عندما التقيته قبل وبعد مباراة الاتفاق والوحدة,, إلا أن الرئيس الوحداوي فاجأني باجابته المباشرة وجاهزيته للرد دونما تحفظ.
في البداية,, قال ان فريقنا كله شباب صغار السن يفتقرون للخبرة ولكن بمشيئة الله مباريات كأس الأمير فيصل بن فهد - رحمه الله - والمباريات التجريبية التي سنلعبها بعد الكأس ستجعل الفريق يظهر بصورة افضل,, واتمنى ان يكون فوزنا على الاتفاق انطلاقة قوية نحو اعداد أفضل للفريق.
الجمهور والتحريض
* هل هذا الفوز سيكون مدخلا لرضا جماهير الوحدة عليك؟.
- والله أنا,, أتمنى ان يعرف جمهور الوحدة أين الخطأ,, فليس أنا من أخطأ لكن للأسف أن وجهات النظر مختلفة وبمشيئة الله سوف تتضح الصورة في اليومين القادمين قال ذلك يوم الجمعة .
* لكن قرأنا أن أعضاء الشرف سوف يسحبون الثقة منك كرئيس ويطالبك البعض بالاستقالة الآن,,؟!.
- هذه آراء شخصية من بعض أعضاء مجلس الادارة,, وللأسف ربما يكون هنالك من يحرضهم ضدي,, لكن نحن عقدنا اجتماعا قبل ايام وقلت لهم بصراحة,, يا جماعة نحن نبحث عن الصالح العام لنادي الوحدة,, واذا كنا قد جئنا للنادي من أجل ان يطعن بعضنا الآخر ونتصادم فلن نستفيد,, ويجب علينا العمل سويا على خدمة الكيان الوحداوي ومن لديه القدرة والاستعداد للاستمرار معنا في العمل من أجل هذا الهدف أهلا وسهلا به وما عندي مانع,, أما اذا كان العكس فالمفترض ان يرحل ويتركنا من يبحث عن غير مصلحة الوحدة لأننا أتينا كمتطوعين من أجل ان نعمل وليس لكي نتفرج ونتخاصم أو يحارب بعضنا البعض في مجلس الادارة.
وقرار الاستئناف أو قرار لجنة الاحتراف لا دخل لي بهما.
دافع وطني
* لو حُسمت نتيجة الاستئناف بانتقال عبيد للنصر هل ترى في هذا انتصارا لك؟.
- لا,, بالعكس,, أنا أتمنى وهذه أمنية سابقة ان يبقى عبيد في الوحدة وأنا لم أصادق على نقل عبيد بشكل نهائي للنصر وانما كان انتقالا مؤقتا واتمنى ان يتفهم الجمهور ذلك,, فالمقصود من انتقال عبيد للنصر أنه تم بدافع وطني لأن النصر فريق سعودي وآسيوي سيمثل الكرة السعودية والآسيوية في بطولة عالمية ولو تفهم الجميع ذلك لبادرت كل الأندية السعودية بدعم النصر مثلما فعلت,, وقد لا تأتي فرصة قادمة لمشاركة فريق سعودي في مثل هذه البطولة العالمية,, فالدافع وطني,, لكن للأسف ان الموضوع فُهم بمفهوم آخر وأني أنا الذي فرطت بعبيد الدوسري تفريطا كاملا.
* مع كلامك أنك تصر على ان إجراءاتك في القضية سليمة؟!.
- لست أنا الذي أصر,, هنالك لجنة احتراف قررت,, وننتظر نتيجة الاستئناف لتبت في القضية بشكل نهائي.
ويستطرد الدهلوي قائلا,, بالفعل أنا أقول لك ان انتقال عبيد للنصر بالأوراق التي نحن ارسلناها الى لجنة الاحتراف اعتبرها من وجهة نظري سليمة لأن أوراقنا سليمة,, لكن هذا قرار لجنة الاحتراف,, وأنا ما أقدر أتدخل فيه .
الواقعية والأختام
* كيف تصف غضب الوحداويين عليك وردة فعلهم؟
* لحد الآن,, للاسف لم يتعاملوا مع الموضوع بأسلوب حضاري ولا بأسلوب واقعي لأنهم لم يتفهموا أبعاد القضية جيدا,, لكن اعتقد بعد الاستئناف سوف تتضح الصورة,, وبودي أنا حقيقة ان يبقى عبيد في الوحدة بعد الاستئناف وما يروح للنصر لكن ستتضح الحقائق ان شاء الله.
* وما قصة أو حقيقة الختمين رقم 2 ورقم 3؟!.
- الحقيقة ان الختم رقم 3 موجود الآن في ادارة النادي وهذا الختم أنا استلمته بعهدتي لكن الختم رقم 2 ما زال مع الأسف موجودا مع الأستاذ جمال تونسي في عهدته حتى الآن,, وكان من المفترض ان يُسلم هذا الختم عند استلام النادي خصوصا أنه كان ساري المفعول في الموسم الماضي,, لكن يعد ملغيا الآن طالما الختم ليس موجودا في النادي ولاشك في ذلك.
الخطاب السري ورمضان
* ما رأيك بموقف الأستاذ محمد رمضان خاصة أنه انتقدك في بعض الصحف؟!.
- والله شوف ,, مع احترامي للاستاذ محمد رمضان وهو الانسان المسؤول كمدير لمكتب رعاية الشباب كان من المفترض عليه ألا يقحم نفسه في أية مشاكل بين الأندية,, لأنه يفترض ان يواجه القضية من ناحية تحكيمية,, وأنا ارسلت خطاباسريا ورسميا لمحمد رمضان يحتوي على صور من الأوراق التي تمت بيننا وبين النصر وطلبت منه توثيق هذه الصور واعتمادها لكن للأسف ان الأستاذ محمد رمضان في نفس اللحظة فتح الظرف رغم انه كان مختوما بالشمع الأحمر ورغم انه خطاب سري وأفاجأ بأن محتوياته توزع على الصحافة بنفس الوقت,, وهذا الشيء خطأ,, وأنا لا اعتقد انه يوجد انسان بهذه المكانة أو المسؤولية يفترض منه خدمة الرياضة والأندية يعمل مثل هذه الحركة لكي يطلع بطلا أو يمارس دور البطولة,.
* هل تشكك في أمانة الرمضان؟
- لا استطيع ان أتكلم في أمانته,, لكن محمد رمضان ربما تعرفون انه محال للتقاعد وبقي له شهر,, فكان يجب عليه ان يختتم مشواره بأعمال طيبة لا أن يهدم ما قدمه في سنين بمثل هذه التصرفات,,!
حرب وأخطاء
* في حال أن نتيجة الاستئناف أبقت عبيد في الوحدة,, هل ستقدم استقالتك؟!
- اطلاقا لا,, لن أقدم استقالتي,, وأنا باق في الوحدة ان شاء الله.
* هل تعتقد في قرارة نفسك أنك كبش الفداء في قضية عبيد,,؟!.
- نعم ما في ذلك شك,, وللأسف بعض الناس تحاربني شخصيا,,وأنا أقول لهم يا جماعة ان حاربتموني فأنتم تحاربون نادي الوحدة والخسران نادي الوحدة,, لأننا كلنا سنذهب والباقي نادي الوحدة,, وكل هذه الأمور تهز سمعة الوحدة كناد ونحن نتطلع لابقاء سمعة نادينا طيبة ونحن جئنا للبناء وتجهيز فريق واعداده ولاصلاح وضع النادي وتطويره ولم نأت لهدمه.
* سؤال أخير ونريد إجابة مباشرة,, هل سلّمك جمال تونسي العقد الذي تم بموجبه التجديد لعبيد؟!
- لا,, استاذ جمال لم يسلمني العقد,, والمفروض ان العقد يُسلم ضمن عقود اللاعبين والعاملين والمدربين,, لكن للأسف لا العقد ولا صورة من العقد سُلمت لي أنا,,!!
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved