Friday 17th September, 1999 G No. 9850جريدة الجزيرة الجمعة 7 ,جمادى الثانية 1420 العدد 9850


الحريري بعد انتقاله لحائل وانخراطه في تدريبات الطائي
أنا باقٍ في التضامن,, وهذه حقيقة عرض الطائي!!
نعم أقلد محمد الدعيع وأفضل الشباب على الهلال والنصر

* رفحاء- لقاء منيف خضير
عاشت الجماهير الرفحاوية لحظات ترقب بعد سماعها نبأ انتقال حارس مرمى الفريق الاول لكرة القدم / منيف الحريري 20 سنة لاحد اندية منطقة الحدود الشمالية, خصوصاً وان اللاعب انهى دراسته الثانوية هذا العام ويرغب في مواصلة دراسته, وقد التحق مؤخراً بتدريبات فريق الطائي من حائل بعد ان التحق بالكلية التقنية بحائل,.
الجزيرة قابلت اللاعب ودار الحوار عن حقيقة العروض التي تلقاها وعن صحة انتقاله لنادي الطائي,, وامور اخرى تطالعونها في هذا الحوار.
* البطاقة الشخصية: منيف بن محمد الحريري - النادي: التضامن من رفحاء- الطول 1,85م- المركز: حراسة المرمى بالفريق الاول- العمر: 20 عاماً.
* ماذا عن بدايات الحريري بنادي التضامن الرياضي؟
- بدأت بالالتحاق رسمياً بالنادي قبل حوالي اربع سنوات في درجة الاشبال ثم صعدت بسرعة الى الشباب والفريق الاول, وقبل ذلك عرفني النادي عن طريق الحواري والدورات الرمضانية التي ينظمها النادي سنوياً.
* رغم عدم وجود مدرب حراس في الفريق,, الا انك لفت الانظار الى مستواك,, من هو المدرب الذي صقل موهبة الحريري؟!
- لا يوجد مدرب معين, وجميع المدربين الذين تدربت على ايديهم لهم الفضل في بروزي ويبقى الفضل الاكبر للمدرب الوطني الحالي/ غازي الخشرم والذي منحني الثقة وحسن التوقيت في الخروج من المرمى.
* حافظ الحريري على ثبات مستواه طوال مشواره السابق,, ماالسر في ذلك؟!
- ليس هناك من سر معين, كل مافي الامر انني احافظ على لياقتي ايام التوقف بعد نهاية الدوري واستفيد من توجيهات مدربي, كما انني احافظ على غذائي ولا ادخن,, وهناك امر آخر وهو التوفيق من الله الذي لازمني في مشواري الرياضي بفضل الله ثم بدعاء والديّ اللذين تحولا الى عشق الرياضة من خلالي.
كما لا انسى دور شقيقي الاكبر لاعب نادي التضامن السابق/ نواف الحريري ودوره في توجيهاتي ومرافقتي مما يرفع من معنوياتي باستمرار.
* ترددت انباء مؤخراً عن قرب انتقال الحريري لاحد الاندية,, ما صحة هذه الاخبار؟!
- الحقيقة ان هذه الاخبار غير صحيحة, فانا باقٍ في التضامن بيتي الاول ويكفيني فخراً تمسك رئيس النادي عبدالله عباس الشمري بي وكذلك مدرب الفريق الوطني/ غازي الخشرم وجماهير النادي.
* ولكنك تلقيت عرضاً من نادي العروبة بالجوف تحديداً؟
- الحقيقة انني لا اسميه عرضاً بقدر ما اسميه مطالب شخصية غير جادة,, وقد بدأت القصة مبكراً حينما تدربت مع الفريق الاول على امل الالتحاق بكلية المعلمين هناك, وقد ابدى مدرب الحراس بالفريق اعجابه الشديد بمستواي وطلب مني مواصلة التدريبات ثم بعد ذلك بدأ مسلسل العروض والطلبات.
* مالذي منع من انتقالك للعروبة,, خصوصاً وانهم اعجبوا بك؟
- لم يكن هناك عرض رسمي كما ذكرت لك, وحينما طلبت ان تكون المفاوضات رسمية عن طريق النادي اختلفنا في كثير من الطلبات ولم يستمر النادي في مطالبه وفضل ان يجعلها بعيداً عن النادي!!
* ماذا حدث بعد ذلك؟
- وضع النادي شروطي على طاولة المفاوضات الرسمية وطلب من العروبة مخاطبتي رسمياً عن طريق النادي,, ونظراً لعدم تلبيتهم لمطالبي انصرفوا عن العرض الرسمي,, وواصلوا العروض الشخصية,,.
* من مَن هذه العروض؟!
- من بعض اللاعبين القدامى والاداريين,, واشخاص اخرين في النادي لا داعي لذكرهم.
* يتهم البعض رئيس نادي التضامن بالوقوف امام مستقبلك الرياضي بمبالغته في شروط انتقالك؟
- قاطعني غضاباً,.
غير صحيح على الاطلاق فرئيس النادي الاستاذ عبدالله عباس الشمري والمدرب غازي الخشرم وقفوا معي وقفة الاخ الاكبر,, وبعض الشروط التي اشرت اليها هي في النهاية لصالحي ولمصلحة النادي,, ولا اخفيكم سراً ان مواصلة دراستي كانت هي هاجسي الاول كما لا ننسى اننا الان في زمن الاحتراف ومن غيرالمعقول ان تكون الشروط اعلى من مستوى اللاعب لذلك اؤكد ان الشروط كانت معقولة.
وفيما يتعلق بالاستاذ/ عبدالله فقد ساعدني على الالتحاق بالكلية التقنية بحائل ووفر لي سبل الراحة هناك بمنحي بعض المميزات المادية كما خاطب ادارة الطائي بخصوص مواصلة تدريباتي معهم,, فهو صاحب فضل عليّ وما يقال في المجالس العامة بلبلة لا تخدم النادي.
* ترحيب الطائي بك,, هل هو مغازلة طائية للحريري؟
- الطائي منجم للحراس,, وهو ليس بحاجة للحريري او غيره بوجود عملاق الحراسة الآسيوية محمد الدعيع,, وموافقتهم على التحاقي بتدريبات الفريق الاول هو امتداد لمكرمات الطائي ولعلاقته الجيدة بادارة فريق نادي التضامن.
* وماذا لو عرض عليك الطائي الانتقال رسمياً لصفوفه؟!
- طبعاً هذا شيء يشرفني,, ولا اخفيك انني من اشد المعجبين بنجم الحراسة السعودية والاسيوية محمد الدعيع وكنت دائماً اتمنى ان استفيد منه ومن توجيهاته,.
وبالنسبة لعرض الطائي في حالة حدوثه اعتبره كأي عرض آخر فانا احترم جميع الاندية فمصلحة التضامن في كفة ومصلحتي الشخصية في كفة اخرى,.
* ولكن قد يفعل الطائي ذلك,, خصوصاً وان الدعيع ربما ينتقل لاندية الممتاز في اية لحظة؟!
- كما اسلفت هذا الشيء يشرفني ولكل حادث حديث,.
ووقوفي بعد الدعيع بين الخشبات الثلاث امنية تراود كل حراس المرمى بالمملكة.
* يقال انك تقلد الدعيع في كل شيء,, حتى في لباسه؟
- الدعيع قدوة لكل الحراس في المملكة بمستواه المتطور واخلاقه العالية,, واذا كان تقليد الدعيع في مستواه فأقولها بكل صراحة: نعم اقلد الدعيع.
اما في الشكل واللباس فلكل منا شخصيته المستقلة وانا افضل ان اكون وان ابقى منيف الحريري.
ويستطرد الحريري: ولعل هذه المقولة بدأت بعد ان لفت الانظار الي خصوصاً وان طولي مقارب للدعيع 1,85م واتميز كما يتميز الدعيع ببرود فني اكتسبته على مرور السنوات الاربع الماضية.
* سمعنا عن شخصية هلالية بارزة فاوضتك العام الماضي,, هل هذا صحيح؟
- ابداً غير صحيح,, وانا تربطني علاقات قوية ببعض الشخصيات القريبة من الهلال والنصر وكل مافي الامر عروض شخصية ودعوة للتدريبات في الهلال او النصر,, بشكل ودي.
* الى ايهما ستذهب في حال مفاوضتك للهلال او للنصر؟
- الهلال والنصر حلم لكل اللاعبين السعوديين لجماهيريتهما وامكاناتهما المادية الضخمة وقد تضحك اذا قلت لك انني شبابي اعشق نادي الشباب وافضله على غيره!! ولا افكر لا بالهلال ولا بالنصر,.
* نعود الى التضامن,, كيف ترى استعداداتكم هذا الموسم؟
- الاستعدادات ولله الحمد مطمئنة بفضل تكاتف جميع الجهود الفنية والادارية بالنادي وتدريبات الفريق مستمرة بوجود المدرب الوطني غازي الخشرم ومساعده, واللاعبون عاقدون العزم على الظهور بمستوى مشرف بعد سوء الطالع الذي لازمنا في الاعوام السابقة ومجموعتنا هذا العام ضمت فرقاً سبق وان هزمناها بخمسة اهداف مثل القلعة وبدنة, وفريقنا يملك اقوى هجوم بوجود زايد الشمري ومساعد السويدان.
واقوى دفاع كذلك بوجود احمد غانم وسعود الجزاع.
فكل الدلائل ولله الحمد تبشر بخير.
* وهل تشارك هذا العام مع الفريق كأساسي؟
- مدربنا الوطني غازي الخشرم توصل الى اختيار التشكيلة التي ستمثل الفريق هذا الموسم وانا حالياً ضمن العشرين لاعباً الذين سيمثلون الفريق.
وشاركت كأساسي في كل التدريبات السابقة.
والمدرب سيعتمد عليّ هذا العام كما اخبرني بذلك.
اما بالنسبة للتدريبات فانا الان اتدرب مع الفريق الاول بنادي الطائي وسأشارك الفريق في المباريات الرسمية.
* كلمة اخيرة؟
- اشكر الجزيرة على هذا اللقاء والذي وضحت من خلاله الحقيقية الكاملة للعروض التي كادت ان تتسبب في ايجاد خلافات بيني وبين النادي, كما اشكر رئيس النادي الاستاذ عبدالله عباس الشمري ومدرب الفريق الوطني غازي الخشرم.
ونؤكد اننا عاقدون العزم على تحقيق البطولة هذا العام كما اشكر للطائي كرم الضيافة.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الثقافية
أفاق اسلامية
لقاء
عزيزتي
الرياضية
شرفات
العالم اليوم
تراث الجزيرة
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved