Friday 17th September, 1999 G No. 9850جريدة الجزيرة الجمعة 7 ,جمادى الثانية 1420 العدد 9850


قررنا,, استأنفنا,, هوّنا

جاء تأييد قرار لجنة الاحتراف ببقاء عبيد في الوحدة,, بمثابة درس آخر تم تقديمه مجانا لمسئولي الاندية,, فعلى الرغم من ان نظام الاحتراف المحلي دخل عامه السابع تطبيقا,, الا ان الرياضي يقف عاجزا عن تفسير ظاهرة الفوضى,, وعدم الاكتراث من قبل الاندية لانظمة ولوائح الاحتراف ولعل قضية عبيد لدليل ساطع على حاجة الاندية لدورات مكثفة عن الاحتراف مع خبراء يتم اختيارهم بعناية فائقة.
* * *
كمتابع لتحركات الادارة النصراوية اسجل عظيم تقديري للجهد الوافر الذي يقوم به الرئيس الشاب الامير فيصل بن عبدالرحمن بالتعاون مع اعضائه بهدف اعادة صياغة البيت الاصفر عن طريق استقطابه لنجوم لامعة منها محلية,, واخرى غير سعودية قادرة على ظهور الفريق بتلك التظاهرة العالمية وايضا بالمسابقات المحلية,, بدءاً من الجهاز الفني الذي وفق باختياره لخبرته العالمية,, والتي اتضحت فلسفته الفنية باتاحة الفرصة للاعبين وبحرية تامة,, كما اشار بعض اللاعبين.
الا ان هناك ازمة اختيار العناصر المؤثرة القادرة على ظهور الفريق الى بر الامان سواء كانت القاعدة النصراوية او حتى بمن تمت الاستعانة بهم من اندية اخرى بيد ان الادارة الشابة لم تعط الفرصة لمن هم داخل البيت النصراوي باستقطاب بعض العناصر اللامعة من اندية اخرى,, على الرغم من وجود كوادر رياضية وطاقات شابة مؤهلة لاختيار تلك النجوم.
اريد ان اصل الى قول ان عبيد الدوسري فيما لو جاء قرار اللجنة لصالح النصر هل سيملأ الفراغ والشرخ الذي أبعد الفريق عن التاريخ البطولي؟ بعيدا عن المثل اللي ما يطول العنب يظل عبيد نجم النجوم اللامعة في التاريخ الرياضي السعودي لكن لا ناقة له ولا جمل,, في حل اوضاع الاصفر المقلوبة على عقب! بيد ان الفريق بحاجة الى عناصر فاعلة,, ومؤثرة قادرة على توازن خطوطه بدءاً من الحراسة وحتى الهجوم,, اما الترقيع بمن حضر,, سيبقي النصر بهذا المستوى بنصيب ورفاقه حتى اشعار آخر.
يعطي الحلق للي ماله
كنت اتابع احوال بعض النجوم الكبيرة والمؤثرة سواء على صعيد المنتخب او الاندية كالخليوي والدعيع وعبيد وسامي وهل تمت بالفعل عملية تجديد عقودهم مع انديتهم,,,؟ واذا بالخوجلي يظهر في الافق يرفض التوقيع مع ناديه حتى يتم زيادة مرتبه الاحترافي ,,! في بادئ الامر توقعت انها (نكتة) اراد بها الخوجلي التخفيف على القارئ من درجات حرارة الجو,, غير ان بروز مشكلته لدرجة طلبه على قائمة الانتقال,, جعلتني اؤكد بان الحظ يعطى الحلق للي ماله أدان هل يعرف الخوجلي بان امكانياته الفنية لا تتجاوز دكة الاحتياط (وبالرأفة) على اعتبار ان الجمهور النصراوي يدرك هو الآخر ان تواضع الحراسة النصراوية ابقاه حتى الآن بالفريق,بل البعض منهم وعد (بوليمة دسمة) فيما لو تم عرضه على قائمة الانتقال بشرط ان يكون برفقته بعض الاسماء الرنانة والكبيرة (غير مأسوف عليها).
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الثقافية
أفاق اسلامية
لقاء
عزيزتي
الرياضية
شرفات
العالم اليوم
تراث الجزيرة
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved