Friday 17th September, 1999 G No. 9850جريدة الجزيرة الجمعة 7 ,جمادى الثانية 1420 العدد 9850


ميادين
هذا زمان الأفراس فواعجبي

قبل عدة سنوات خلت، وفي أحد المواسم الماضية كان للأفراس سيادتها المطلقة على كبرى سباقات الميدان السعودي ولا زلت أتذكر عبارة جميلة لزميلي الخلوق دائما عبدالله الحرازي عندما كانت الكلمة الأخيرة برميات تلك الأفراس الجميلات آنذاك، تلك العبارة التي رددناها سويا وفي أكثر من عنوان وموقع كانت تقول هذا زمان الأفراس فواعجبي .
هذه العبارة تذكرتها كثيراً في ميدان الحوية لهذا الموسم وفرس الجيل الثاني من خيل الانتاج السعودي فلحانة والتي دائما هي الطربانة لخط النهاية وكذلك نزوح وبالأمس القريب تأتي الفرس الأمل في المحافل الدولية (ماتهاب) لترسخ في ذاكرتنا تلك العبارة بشكل أكثر لموسم ستكون فيه للأفراس السعوديات البصمة الأكبر.
اهتمام
لفتة رائعة وغير مستغربة لمالكي الخيل المعروفين والكريمين سليمان الصيعري ومطني بن شريم وهما يجمعان أهل الخيل، في عصريتين جميلتين الأولى بالطايف والثانية بالجنادرية للاستمتاع بمهور المستقبل في أولى مشاركاتها بالسباقات.
تميز
كلمة حق يجب أن تقال في افتتاحية سباقات الموسم والتي بدأت عصرية الجمعة الماضية بخصوص النقل التلفزيوني المباشر والذي اتحفنا فيه مخرجنا ناصر الصقيه بلمسات رائعة ولاسيما الكاميرا المحمولة والتي نقلتنا من منازلنا في قلب الحدث بشكل رائع وأكثر من متميز.
مسارات
* بعد مركاض ماتهاب الأخير سألته هل ما زلت عند رهانك مع بخيت؟ فقال لي: ستجد جوابي عصر اليوم بين يديك بعد نهاية الشوط السابع.
* * *
* مشاركة لزوم والطويل ليست مبكرة كما يرى البعض, قالها لي مدرب ضليع ضحك كثيرا وهو يسمع كلمة لا زال الوقت مبكرا,,!
* * *
* قبل مشاركة عز الطلب في سباقه الأخير كأس الموحد,, سألته هل تتوقع أن يكون جوادك عز الطلب أفضل جواد سعودي في المستقبل فأخبرني بأن كل مواصفات الأبطال يمتلكها عز الطلب والموسم القادم كفيل بتحقيق ما آمله في هذا المهر الفذ,.
* * *
آخر مسار لمساعد الرشيدي:
ذب صوتك لا تردى ولا تبدى هيوب
واذكر الله لا تهوجس ولا تخشى ملام
عايض

رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الثقافية
أفاق اسلامية
لقاء
عزيزتي
الرياضية
شرفات
العالم اليوم
تراث الجزيرة
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved