Friday 17th September, 1999 G No. 9850جريدة الجزيرة الجمعة 7 ,جمادى الثانية 1420 العدد 9850


استبعاد أبانمي ووضعه في قائمة المنسقين
الهلال يواجه الرياض بتشكيل جديد والغامدي والنزهان يحترفان لأربع سنوات
هروب الشمري والناصر والهلال والبسام لرفض النادي التوقيع معهم كمحترفين

* كتب - طارق العبودي
قرر الجهاز الفني لفريق الهلال الكروي برئاسة البرازيلي لوري ساندري إشراك مجموعة من لاعبي الفريق الرديف من لم يلعبوا المباريات الثلاث الماضية في آخر مباريات الفريق في المرحلة التمهيدية لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد (رحمه الله) والتي ستجمعه مساء غدٍ الجمعة بفريق الرياض على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال.
ويأتي هذا الاجراء الفني الهلالي للوقوف على جاهزية البدلاء ومدى إمكانية الاستفادة من خدماتهم لدعم الفريق في مسيرته المقبله خصوصاً وأن نتيجة المباراة لن تؤثر على ضمان الفريق للتأهل الى المرحلة الثانية في المسابقة.
الغامدي والنزهان هلاليان حتى عام 2003
على صعيد آخر وافقت إدارة النادي بعد التنسيق مع جهاز الكرة على ضم اللاعبين عمر الغامدي ومحمد النزهان (وكلاهما دوليان أو لمبيان) إلى قائمة المحترفين في الفريق الكروي الأول حيث وقع اللاعبان مؤخراً عقديهما الاحترافيين ولمدة 4 سنوات قادمة لكل منهما وبمرتب شهري مقداره 9000 ريال.
في الوقت الذي دخل فيه الغامدي والنزهان إلى عالم الاحتراف بدأت إدارة الكرة في تجهيز أوراق مجموعة من اللاعبين الصاعدين لضمهم الى قائمة المحترفين سواء في فترة الاحتراف الثانية او في العام المقبل,, ويأتي اللاعبون تركي الشايع ومنصور الشهراني وتركي الحوطي وعبدالله المطرف وماجد الشمري من أبرز الأسماء التي ستوقع عقوداً احترافية لاول مرة في موعد ستعلنه ادارة الكرة في وقت لاحق.
هروب أربعة لاعبين لأسباب مادية !!
غاب ولليوم الثاني على التوالي اللاعبون ماجد الشمري ومشعل الناصر وبسام الهلال وبندر العساف ولم يؤدوا التدريبات مع زملائهم احتجاجاً على عدم الموافقة في إدراج أسمائهم في قائمة اللاعبين المحترفين في الفترة الاولى التي تنتهي اليوم (الخميس).
من جانبه لم ينف مدير الكرة فهد المصيبيح هذا الخبر ولم يؤكده واكتفى بقوله: إن إدارة الكرة هي من تحدد أسماء اللاعبين المحترفين وليس اللاعبون انفسهم,, ومضى قائلاً : هناك مجموعة من اللاعبين سيتم ادراج اسمائهم تباعاً وحسب سياسة مدروسة تسير عليها أمور الفريق الكروي.
وحول انضمام اللاعب بسام الهلال لتدريبات الفريق الكروي بنادي هجر تمهيداً للتسجيل في كشوفاته,, قال المصيبح:
لايحق لبسام ولا لزميله بندر التسجيل في كشوفات هجر أو غيره من الاندية لان لدى اتحاد الكرة اوراقاً رسمية تفيد بتنازل فريق العيون عن اللاعبين فقط ولن يلعبا لاي نادٍ كان إلا بموافقتنا.
ابا نمي في قائمة المنسقين
ارتفع عدد اللاعبين الذين تم استبعادهم بقرارات فنية من مدرب الفريق لوري ساندري الى 9 لاعبين بعد ان انضم اللاعب بدر ابانمي الى قائمة المستبعدين بعد ان سبقه في ذلك كل من : ابراهيم الهدهود وتركي المصيليخ ويونس بشير وممدوح السلطان واسامة الصبياني وعلي الدوسري وسعود الشلهوب وفهد الحميد (محترف).
وكانت إدارة الكرة قد اعلنت ان اللاعب بدر ابانمي قد قدم اعتذاره الى نهاية الموسم لظروفه الخاصة غير ان لوري اكد انه اسبتعد اللاعب لعدم رغبته في استمراره كونه لن يفيد الفريق فنياً.
يذكر ان يوم السبت 29 من شهر جمادى الآخرة الجاري سيكون آخر موعد لتقديم كشوفات التثبيت والتنسيق وسيكتفي الفريق الهلالي بتثبيت مابين 35 - 38 لاعباً (عدا ليتانا والهويدي) وتنسيق الأسماء المذكورة بالإضافة الى منصور الموينع وصفوق التمياط.
مخالفة مرورية تبعد الغشيان عن المران !!
لم يشارك نجم الهجوم فهد الغشيان في مران الأمس بعد ان احتجزته احدى الدوريات التابعة لإدارة المرور إثر ارتكابه مخالفه وهو في طريقه الى النادي,, الجهازان الفني والاداري قدرا ظرف الغشيان الطارىء وقررا اعتباره غائباً بعذر رسمي.
محاولات لإعادة المطرف
تبذل الادارة الهلالية جهوداً كبيرة من أجل الحصول على موافقة عميد كلية التربية الرياضية على السماح للاعب الناشيء عبدالله المطرف (احد طلاب الكلية) بالخروج مساء كل يوم لتأدية التدريبات ثم العودة إلى مقر الكلية بعد نهاية التدريب,, خصوصاً وان اللاعب المطرف قدم في الفترة الماضية مستويات جيدة جداً أهلته لحجز موقع له في التشكيل الأساسي للفريق قبل ان يلتحق بالمعسكر الداخلي الاجباري الذي تقيمة الكلية لطلبتها.
الهويدي يعود غداً ويشارك في مباراة نصف النهائي
يعود غداً من الكويت اللاعب الدولي المحترف جاسم الهويدي الذي انهى الهلاليون اجراءات التعاقد معه,.
وسيبدأ تدريباته بعد غدٍ السبت تمهيداً للمشاركة في مباراة دور الاربعة امام الفائز من النصر والاتحاد إذا ماتمكن الهلاليون من رفع اوراقه الرسمية والحصول على بطاقته الدولية قبل يوم المباراة.
عن الطبعة الثالثة امس

رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الثقافية
أفاق اسلامية
لقاء
عزيزتي
الرياضية
شرفات
العالم اليوم
تراث الجزيرة
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved