Friday 17th September, 1999 G No. 9850جريدة الجزيرة الجمعة 7 ,جمادى الثانية 1420 العدد 9850


تبلغ ثروته 100 مليار دولار
أغنى رجل في العالم تبرع بمليار دولار لتمويل منح دراسية للأقليات

* سياتل- رويترز
يعلن بيل جيتس رئيس شركة مايكروسوفت كورب لبرامج الكمبيوتر الجاهزة امس الخميس خطط للتبرع بمليار دولار لتمويل منح دراسية جامعية للطلبة من الاقليات في اضخم تبرع له حتى الآن.
ووفقا لمصدر قريب من مؤسسة بيل وميليندا جيتس الخيرية البالغ حجم تمويلها17 مليار دولار ان برنامج جيتس لمنح الألفية سيغطي مصروفات الدراسة الجامعية والاعاشة الكاملة لالف طالب على الاقل سنويا عل مدى العشرين عاما القادمة لدراسة الرياضيات والهندسة والعلوم والتربية.
ووفقا للمصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه سيحصل الطلبة الذين سيشملهم البرنامج على تمويل المنح الجامعية في تقرير نشرته صحيفة نيويورك تايمز قبل مؤتمر صحفي من المقرر ان يعلن فيه جيتس وزوجته ميليندا عن البرنامج رسميا.
وهذا التبرع هو اضخم تبرع معين يقدمه جيتس ومن بين اضخم التبرعات الخيرية على الاطلاق اذ يضاهي المليار دولار التي تعهد تيد تيرنر مؤسس شبكة تلفزيون سي,ان,ان الاخبارية بالتبرع بها الى الأمم المتحدة.
وعزز جيتس اغنى شخص في العالم بثروة شخصية حجمها 100 مليار دولار تقريبا نطاق اعماله الخيرية بدرجة كبيرة في السنوات الاخيرة متبرعا بجزء كبير من اسهمه في مياكروسوفت الى مؤسسة جيتس وميليندا.

رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الثقافية
أفاق اسلامية
لقاء
عزيزتي
الرياضية
شرفات
العالم اليوم
تراث الجزيرة
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved