Wednesday 22nd September, 1999 G No. 9855جريدة الجزيرة الاربعاء 12 ,جمادى الثانية 1420 العدد 9855


جورج نيقولاييدس سفير اليونان لدى المملكة
من دولة صحراوية إلى دولة حديثة ومتنامية

بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية ، تحدث السفير جورج نيقولاييدس سفير اليونان لدى الممل اود شخصياً وبالنيابة عن الحكومة وعن شعب اليونان، ان اعرب عن احر التهاني والتمنيات الى خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي نائب خادم الحرمين وولي العهد الامير عبدالله بن عبدالعزيز وحكومة وشعب المملكة العربية السعودية الصديق.
ومنذ تأسيس المملكة العربية السعودية تحت قيادتها الحكيمة فقد نمت كقوة كبرى في العالم العربي والاسلامي بمنجزات عديدة في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية, انها دولة تتمتع بتقدير واحترام المجتمع الدولي نظراً لسياساتها المعتدلة والمسئولة والفاعلة والمحبة للسلام, في السياسة الدولية اثبتت ذاتها كقوة هامة بتبنيها لسياسة خارجية مسالمة وبلعبها دوراً ايجابياً للغاية من اجل الوحدة العربية وشئون الشرق الاوسط والخليج.
ان مساهمتها في السلام والاستقرار والامن في المنطقة يجب التوكيد على ذلك وبصوت عال, على المرء ان لاينسى جهود المملكة العربية السعودية في دفعها لعملية السلام في الشرق الاوسط ودورها البناء لاعادة وصون السلام والاستقرار في منطقة الخليج.
الانجازات الاقتصادية للمملكة العربية السعودية مجال آخر يستحق اهتمامنا خلال ال100 عام منذ تأسيسها تحولت المملكة من دولة صحراوية الى دولة حديثة ومتنامية, بالطبع فان هذا التقدم الاقتصادي يجب ان ينسب الى اكتشاف وضخ النفط, علاوة على ذلك ففي خلال السنوات الفائتة كنا شهودا على جهود جادة للحكومة بالنسبة لتنويع الاقتصاد وتقليل الاعتماد على النفط.
هذه الجهود بدأت تجلب نتائج مثيرة للاعجاب واضحت الدولة معتمدة ذاتياً في العديد من المنتجات لكل من قطاعي الصناعة والزراعة.
كل هذا التقدم قد حدث بالتوازي مع صون دين المملكة، الارث الثقافي والهوية المميزة, الرخاء متوافق بشكل مثالي مع الارتباط بالشريعة الاسلامية وبالعادات والتقاليد.
وقال السفير :ان اليونان تعتز بعلاقاتها مع المملكة العربية السعودية, الروابط القوية لليونان مع شعوب الجزيرة العربية واجمالاً مع شعوب العالم العربي تعود الى عهود قديمة وغدت بفعل الزمان متواصلة التفاعل واتصال الناس بالناس, ان المناخ الممتاز القائم اليوم في العلاقات مابين المملكة العربية السعودية واليونان يعود الى تعاونهم الجيد جداً في العديد من المجالات، ولاقترابهم المشترك في امور دولية عديدة، لاتصالاتهم الدورية ولاحترامهم المتبادل وتفاهمهم, كلا البلدين قد كرر استعدادهما وارادتهما للعمل على تحسين اكثر لعلاقاتهما.
مرة اخرى، اود ان اعرب عن احر التهاني الى قيادة وشعب المملكة العربية السعودية واتمنى من الله سبحانه وتعالى ان يباركهم لمستقبل اكثر سطوعاً.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
اليوم الوطني
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved