Thursday 23rd September, 1999 G No. 9856جريدة الجزيرة الخميس 13 ,جمادى الثانية 1420 العدد 9856


اللجان المتخصصة بغرفة الشرقية تستأنف نشاطها للموسم الحالي

* الدمام - حسين بالحارث
بدأت اللجان المتخصصة المنبثقة عن مجلس الادارة الحالي للغرفة التجارية الصناعية للمنطقة الشرقية مزاولة أنشطته مع بداية العام الدراسي الجديد.
د, ابراهيم بن عبدالله المطرف أمين عام الغرفة أوضح بأن اللجان التابعة للغرف قد حددت مواعيد اجتماعاتها من بداية الشهر الجاري وحتى نهاية الموسم الدراسي لهذا العام,, واتسمت اجتماعات جميع اللجان بمتابعة ما تمخضت عنها من توصيات في الاجتماعات السابقة،وتحديد خطط العمل للمرحلة القادمة عبر وضع جداول اعمال الاجتماعات في الفترة المقبلة.
وقد وضعت اللجنة التجارية على جدول اعمالها في الاجتماع القادم مناقشة توصية رئيس الغرفة خلال لقائه بأصحاب المحلات المتضررة في حريق سوق الشعلة لتنظيم ندوة خاصة بالتوعية واصول السلامة، وعمل جولات على المجمعات التجارية للتحقق من السلامة والتطرق على عدة موضوعات ذات العلاقة مثل امكانية الاستعانة بالمختبرات الخاصة لفحص السلع المستوردة والاطلاع على ماورد في خطاب مدير جمرك ميناء الملك عبدالعزيز بشأن اعفاء المستوردين من عوائد الارضية نتيجة لتطبيق البرنامج الجديد للحاسب الآلي في الجمرك كذلك مسألة تطبيق قرار الحد الأدنى للاستيفاء من الرسوم الجمركية على الأقمشة,, ومسألة تطبيق القرار رقم 50 القاضي بنسبة السعودة في القطاع الخاص.
أما اللجنة الزراعية فقد وضعت على جدول اعمالها في الاجتماع المقبل لها تداول أهم المواضيع المقترح مناقشتها في اجتماع اللجنة مع معالي امين مدينة الدمام.
وبالنسبة للجنة المقاولات فانها سوف تستكمل نقاشاتها حول موضوع مركزالمعلومات الخاص بالمعدات,, في حين تناقش اللجنة السياحية خطاب معالي وزير التجارة المتضمن رد معاليه على خطاب الغرفة بشأن طلب تأجيل تطبيق القرار الوزاري رقم 969 وتاريخ 27/7/1419ه الصادر بشأن الاحكام والقواعد المنظمة للوحدات السكنية المفروشة في المملكة كما تناقش ترخيص نشاط الارشاد والبرامج السياحية بالاضافة الى موضوع الاعداد لمعروضات طلبة الماجستير والبكالوريوس من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وجامعة الملك فيصل كفرص استثمارية لمشاريع سياحية.
أما لجنة النقل البحري فان جدول اعمالها حافل بالمواضيع ابرزها ما وصلت اليه دراسة رسوم واجور الموانىء الوطنية مقارنة برسوم واجور موانىء الدول الأخرى.
وتستعد لجنة السيارات لاجتماع سوف تعقده مع اعضاء لجنتي السيارات في كل من غرفة الرياض وغرفة جدة في اكتوبر القادم للتداول حول الكثير من المسائل الخاصة بوضع سوق السيارات بالمملكة.
وعلى جدول اعمال اللجنة الصحية موضوع الضمان الصحي التعاوني,, في حين ان على جدول اعمال اللجنة العقارية مراجعة المساهمات المتعثرة وتحديد خطة العمل للمرحلة القادمة حيال هذه المساهمات.
وقررت لجنة الذهب والمجوهرات متابعة النقاش في موضوع تنظيم عملية شراء الذهب بين التاجر والمستهلك، وموضوع تطوير المهنة بناء على مذكرات ستقدم من قبل بعض اعضاء اللجنة.
أما لجنة التخليص الجمركي فان الموضوع الأساسي المدرج على جدول أعمالها في الاجتماعات القادمة فهو مسألة تطبيق النظام الجديد للحاسب الآلي في الجمارك.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الفنيـــة
ملحق الدوادمي
الاقتصـــادية
ملحق جازان
الرياضية
العالم اليوم
اليوم الوطني
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved