Thursday 23rd September, 1999 G No. 9856جريدة الجزيرة الخميس 13 ,جمادى الثانية 1420 العدد 9856


مشعل ناشد الملك عبدالله إنهاء الحملة ضدهم
اعتقال زعماء حماس وإحالتهم لمحكمة أمن الدولة

* عمان -الوكالات
صرح مسؤول اردني رفيع المستوى لوكالة فرانس برس ان السلطات الاردنية اعتقلت اليوم (امس) الاربعاء ثلاثة من قياديي حركة المقاومة الاسلامية حماس مطلوبين للعدالة في الاردن فور وصولهم الى مطار عمان.
والقياديون الثلاثة هم خالد مشعل مدير المكتب السياسي، موسى ابو مرزوق عضو المكتب وابراهيم غوشة المتحدث باسم الحركة وكانوا قد وصلوا الى مطار عمان قادمين من طهران على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية الاماراتية.
واوضح المسئول الذي طلب عدم ذكر اسمه انه تم اعتقالهم فور دخولهم الى صالة الوصول وبينما كانوا يستعدون للعودة الى المكتب الخاص باتمام اجراءات دخول المسافرين.
ومن ناحيته اعلن نقيب المحامين الاردنيين صالح العرموطي لوكالة فرانس برس ان قياديي حماس الثلاثة المطلوبين للعدالة قد احيلوا الى المدعي العام بتهمة القيام بانشطة غير مشروعة .
واوضح العرموطي الذي يرأس هيئة الدفاع عن قياديي حماس انه تمت احالة القياديين الثلاثة الى محكمة امن الدولة وشرعت بالاتصال مع المدعي العام من اجل مباشرة القضية .
واعتبر العرموطي ان اعتقال خالد مشعل، مدير المكتب السياسي، موسى ابو مرزوق عضو المكتب وابراهيم غوشة المتحدث باسم الحركة ليس له سند قانوني وانما هو قرار سياسي وكنا نفضل احتراما لشهدائنا الفلسطينيين الا يحدث ما حدث .
هذا وفي نفس الوقت وجهت جماعة الاخوان المسلمين امس الدعوة لرؤساء النقابات المهنية وشخصيات عامة بالتجمع صباح امس في مقر مجمع النقابات اللانطلاق لاستقبال قادة حماس العائدين الا ان قوات الامن منعت ذلك.
وقد اصدرت حركة حماس بيانا امس حملت فيه الحكومة الاردنية مسئولية سلامة قادة الحركة الثلاثة وطالبت بعدم تعرضهم لاي اذى,, معربة عن املها في ان تستجيب الحكومة لمعالجة الامور بالحكمة والحوار وبما يعزز التلاحم بين الشعبين الفلسطيني والاردني.
وذكر البيان ان عودة رئيس المكتب السياسي خالد مشعل وعضو المكتب السياسي موسى ابو مرزوق والناطق الرسمي باسم الحركة ابراهيم غوشة تقررت بعد فترة من الانتظار والتريث لم تستجب خلالها الحكومة الاردنية للجهود التي بذلتها القوى والاحزاب والنقابات والشخصيات الاسلامية والوطنية لمعالجة الازمة التي نجمت عن اجراءات الحكومة ضد مكاتب الحركة وقادتها وكوادرها في عمان.
هذا وكان مشعل قد قال قبل التوجه من طهران الى الاردن ان حماس لن تغير طريقتها وناشد الملك عبدالله عاهل الاردن انهاء الحملة ضد الحركة.
ومضى يقول ان حماس ليست بالشيء الذي يستبعد في اي مرحلة من المراحل موضحا انهم سيعودون الى الاردن.
وقال مشعل ان هناك زعماء ورجالا واناسا موالون لحماس داخل وخارج الاراضي المحتلة وانه اذا غاب بعض زعماء حماس او ارغموا على الغياب لسبب او لاكثر من سبب دون مبرر فان مسيرة حماس ستستمر.
ووجه حديثه للعاهل الاردني قائلا ان حركة حماس لن تتغير في بضعة شهور كما انه يستحيل ان تتغير في بضعة اعوام.
واضاف ان حركة حماس التي كان العاهل الاردني الراحل الملك حسين يعرفها هي نفسها حماس التي تعيش الآن في الاردن.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الفنيـــة
ملحق الدوادمي
الاقتصـــادية
ملحق جازان
الرياضية
العالم اليوم
اليوم الوطني
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved