Thursday 23rd September, 1999 G No. 9856جريدة الجزيرة الخميس 13 ,جمادى الثانية 1420 العدد 9856


المعارضة الداخلية أدانت التخريب
السودان سيطلب من الدول العربية تسليم المتهمين بتفجير أنبوب النفط

* الخرطوم - أ,ف,ب
افادت الصحافة السودانية أمس الاربعاء ان الحكومة السودانية ستطلب من عدد من الدول العربية تسليمها المعارضين السودانيين الذين يشتبه في ضلوعهم في الاعتداء الذي استهدف انبوبا للنفط بشمال البلاد الاحد الماضي.
ونقلت الصحافة عن وزير الداخلية العميد الركن عبدالرحيم محمد حسين ان طلبات تسليم المعارضين سترسل الى عدد من الدول العربية من دون تسميتها.
وذكرت صحيفة الرأي العام ان هذا الاجراء يأتي في اطار ميثاق مكافحة الارهاب الذي وقعته 12 دولة عربية ووافقت عليه الجامعة العربية باعتبار ان هذا الاعتداء يعد عملية ارهابية حسب التحديد الوارد في الميثاق .
وكان التجمع الوطني الديموقراطي تحالف يضم المعارضة الشمالية والمتمردين الجنوبيين اعلن مسؤوليته لوكالة فرانس برس أمس الأول الثلاثاء عن الهجوم الذي استهدف انبوبا للنفط في عطبرة شمال الخرطوم.
ويقيم مسؤولون من التجمع في مصر وفي اريتريا.
وقال وزير الداخلية السوداني للصحيفة ان حكومته مصممة على مواصلة جهود المصالحة مع المعارضة لكنها ستستمر في محاربة كل أشكال الارهاب وانها لن تخفض أبدا حماية أمن الأفراد والبلاد .
وأوضح ان اكثر من 3 آلاف شرطي انتشروا على مسافة 1610 كيلومترات طول الانبوب بين الخرطوم وعطبرة، هذا وقد ادانت المعارضة الداخلية الحادث واعتبرته تخريبا.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الفنيـــة
ملحق الدوادمي
الاقتصـــادية
ملحق جازان
الرياضية
العالم اليوم
اليوم الوطني
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved