Thursday 23rd September, 1999 G No. 9856جريدة الجزيرة الخميس 13 ,جمادى الثانية 1420 العدد 9856


بلقاءين في المجموعة الثانية
رئيس الوزراء المصري يفتتح بطولة كرة القدم العربية على كأس الأمير فيصل بن فهد
لن تكون هناك أي احتفالات او عروض,, والأهلي جند امكاناته لإنجاح البطولة

يفتتح مساء هذا اليوم وعلى استاد القاهرة الدولي الدكتور/ كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء المصري بطولة الاندية العربية لابطال الدوري في كرة القدم على كأس الامير فيصل بن فهد رحمه الله ويشمل حفل الافتتاح كلمة اللجنة المنظمة وكلمة الاتحاد العربي يلقيها الاستاذ/ عثمان السعد الامين العام للاتحاد وطابور العرض للفرق المشاركة ولن تكون هناك أي احتفالات اخرى او عروض.
وقال رئيس النادي الاهلي المصري رئيس اللجنة المنظمة الكابتن صالح سليم بان الامنية كانت تنصب في حضور امير الشباب فيصل بن فهد رحمه الله وتشريفه هذه البطولة التي كانت ثمرة من ثماره المتنوعة واشار إلى أن النادي الاهلي اطلق اسمه على كأس البطولة تقديراً وعرفانا بما قدمه رحمه الله لصالح الرياضه والشباب العربي وذكر بان النادي الاهلي جند جميع امكانياته لانجاح هذه البطولة.
مباراة الافتتاح
وستقام المباراة الاولى بين السالمية الكويتي والوحدات الاردني ضمن مباريات المجموعة الثانية وهي مباراة غامضة نظراً لافتقاد الفريق الكويتي ابرز عناصره البعض في المنتخب الاولمبي والاخر لاحترافه خارجيا مثل جاسم الهويدي الذي احترف في الهلال السعودي وغياب بشار عبدالله للدراسة الا ان الفريق لايزال يلعب فيه نجوم امثال هداف الفريق علي مروي وعصام الخضري اما فريق الوحدات الاردني فالفريق يضم نجوما من المنتخب الاردني الحائز على الميدالية الذهبية في البطولة العربية المقامة في الاردن مؤخراً والفريق يطمح في اضافة انجاز جديد لديه من خلال هذه البطولة.
فكفة الفريقين متساوية تقريباً,.
الشباب والتلمساني,.
والمباراة الثانية ستكون بين ممثلنا فريق الشباب ووداد التلمساني الجزائري بطل البطولة 14 السابقة بجدة فرغم غياب اغلب نجوم الشباب امثال المهلل والداود والشمراني الا ان السماح لمرزوق العتيبي وعبدالله الواكد وسالم سرور للانضمام الى الفريق والمشاركة معه في الادوار التمهيدية رفعت من الروح المعنوية للفريق لتخطي عقبة التلمساني والثأر من الخسارة امامه في نهائي جدة ومن خلال تدريب الفريق سيكون تشكيل الفريق مكونا من الحمدان في الحراسة وهو مصدر ثقة ويلعب امامه صالح صديق ومحمد الحمدان وعبدالعزيز الخثران والصدعان وفي خط الوسط الواكد وسالم سرور وخالد الشنيفي وسعيد العويران كوسط متقدم يلعب خلف مرزوق العتيبي وعبدالله الشيحان وهذا الثنائي خطير جداً اذا وجد التموين من قبل وسط الفريق اما فريق وداد تلمسان فهو فريق خلاف الفريق الذي لعب في جدة نظراً لاحتراف صانع العاب الفريق وعقله المفكر على دحلب وسيكون موقفه صعبا امام حماس وقوة الشباب,,والفريق الشبابي مطالب بعدم الاستعجال بالفوز حتى لايشكل ذلك ضغطا نفسيا على افراد الفريق.
علي مروي يرشح للشباب والأهلي والسالمية للوصول الى النهائي
قال نجم المنتخب الكويتي علي مروي لاعب السالمية الكويتي بان فريقه يخوض هذه البطولة وهو يعاني من تغيب ابرز عناصره وذكر بان غياب هؤلاء مؤثر على اداء الفريق الا انه اكد بان الفريق قادر على رسم صورة جميلة للكرة الكويتية التي بدا لاعبوها بالاحتراف خارجيا ورشح مروي الشباب السعودي والاهلي المصري والسالمية للوصول الى النهائي مشيرا ًإلى أنه يتوقع النجاح لهذه البطولة لانها تحمل اسم امير الشباب.
لا إصابات في فريق الشباب
ذكر اخصائي العلاج بنادي الشباب برنابوك بانه لاتوجد اصابات في الفريق وجميع اللاعبين المختارين ضمن ال 22 لاعباً في صحة جيدة ولايعانون من اصابات الجدير ذكره انه تم تخصيص غرفة مجهزة للعلاج الطبيعي خاصة بنادي الشباب ويحظى البرازيلي برنابوك بسمعة جيدة لدى بعض اللاعبين خاصة من فريق الجيش السوري.
اجتماع لمندوبي الفرق ومدربيها
ترأس الاستاذ/ عثمان السعد الامين العام للاتحاد العربي لكرة القدم صباح امس لمندوبي الفرق ومدربيها بحضور اعضاء اللجنة الفنية اعتمدت من خلاله اسماء لاعبي الفرق, حيث قدم كل فريق أسماء 22 لاعباً لايتم تسجيل لاعب آخر بعد ذلك وتم ابلاغ الجميع بتعليمات ولوائح هذه البطولة.
غازي صدقه يعلق
سوف يتم نقل مباريات فريق الشباب في هذه البطولة بصوت المعلق غازي صدقة الذي وصل برفقة رئيس لجنة المعلقين زاهد قدسي,, غازي بدأ يجمع المعلومات عن الفرق التي ستقابل الشباب حتى يعطي المشاهد صورة صادقة عن كل فريق.
الشباب تدرب
ادى الشباب عصر امس تدريباً تكتيكيا على ملعب المقاولون العرب ركز من خلاله مدرب الفريق المستر كارلوس على الجمل التكتيكية التي سيتم تطبيقها في لقاء اليوم امام وداد تلمسان الجزائري .
مدير الكرة الشبابي يؤكد:حضور الشباب للمنافسة على البطولة
قال مدير الكرة بنادي الشباب الاستاذ/ عواد العنزي بان حظوظ فريقه قوية للفوز بهذه البطولة رغم غياب بعض النجوم الذين يشاركون في المنتخب الاولمبي واوضح العنزي بان مشاركة مرزوق العتيبي وعبدالله الواكد وسالم سرور تعد بادرة طيبة يشكر عليها الرئيس العام لرعاية الشباب صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم لكي يظهر الشباب بالصورة التي تعكس مستوى وتطور الكرة السعودية واشار مدير الكرة الشبابي إلى ان الفريق حضر الى القاهرة وسط معنويات قوية ومرتفعة اثر تأهله الى المباراة النهائية لكأس الامير فيصل بن فهد رحمه الله ثم ان هذه البطولة تحمل اسم رائد الرياضة الامير الراحل فيصل بن فهد مما جعل الجميع من الفرق المشاركة يفكر في هذه البطولة للفوز ولم يرشح العنزي اي فريق قائلاً بان كل فريق لديه الطموح للفوز ولا أعرف الا فريقي فقط.
التأشيرات تؤخر الشباب
تأخر فريق الشباب في مطار القاهرة لحظة وصوله لاكثر من ساعة ونصف الساعة نتيجة تاخر وصول تأشيرات الاجانب المرافقين للشباب من مدربين ولاعبين وجهاز طبي وكان لتصرف مدير الكرة الشبابية الاستاذ عواد العنزي الحكيم أثر في تذليل هذه الصعوبة.
الأوربت وART
تنقل قناتا الاوربت الرياضية وART إضافة الى القنوات الحكومية للفرق المشاركة مباريات هذه البطولة حيث قدمت لها تسهيلات كبيرة لذلك.
مركز إعلامي
اقيم في فندق الوفود المشاركة هيلتون رمسيس مركز اعلامي لمندوبي الاعلام المرافقين للوفود المشاركة وتم تخصيص 3 دقائق لكل صحفي بصفة يومية مجاناً.
لقطات عربية من البطولة 15
الدايل شعلة لاتهدأ
الاستاذ/ عبدالله الدايل مدير العلاقات للاتحاد العربي لكرة القدم حركة لاتهدأ يتحرك في جميع الاتجاهات لخدمة جميع الفرق واستقبال ضيوف الاتحاد والعمل على راحتهم.
شعبية عواد
الاستاذ/ عواد العنزي مدير الكرة بنادي الشباب له شعبية كبيرة لدى الاعلام المصري نظراً لمشاركته مع الشباب في البطولات العربية,, عواد صاحب خلق رياضي كبير لم يخيب الظن لدى وسائل الاعلام المصرية الذين أمطروه بالعديد من المقابلات التي كان لها بالمرصاد.
النشرة صدرت
صدرت امس نشرة البطولة تحمل معلومات عن الدورة وبعض المقالات الشيقة التي تتحدث عن هذه المناسبة.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الفنيـــة
ملحق الدوادمي
الاقتصـــادية
ملحق جازان
الرياضية
العالم اليوم
اليوم الوطني
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved