Monday 27th September, 1999 G No. 9860جريدة الجزيرة الأثنين 17 ,جمادى الثانية 1420 العدد 9860


وهو ينتظر إنزال شمس الضحى للأسواق
فهد عبدالمحسن : القنوات الفضائية تحارب جمهورها

يعتبر الفنان الشعبي فهد عبدالمحسن احد رواد الفن الشعبي في بلادنا نظراً لتميزه وتمسكه بلونه الشعبي وعدم تأثره بالموجة الاخيرة التي انجرف معها الكثير من الفنانين ثم تراجعوا عنها وعادوا الى اللون الاصيل بعد ان عرفوا انهم انساقوا خلف ظاهرة لاقاعدة لها, وفي هذا اللقاء طرحنا على الفنان فهد عبدالمحسن اسئلة كثيرة تجاوب معها بصراحة متناهية واليكم هذا الحوار القصير.
*الفنان فهد عبدالمحسن اين انت سابقاً ولماذا عدت الآن؟
- فقد كنت في مرحلة ترقب للساحة بعد التغيرات الاخيرة وفعلت كما فعل فنان العرب محمد عبده وبعد ان هدأت الموجة التي اجتاحت الساحة عدت من جديد كما عاد محمد عبده.
* وماذا عن شريطك الجديد شمس الضحى
- لاتسألني عنه واسأل جمهوري والمستمعين فالشريط بالاسواق وانا آخر من يتحدث عنه سلباً أو ايجاباً.
* بما انك تعتز بجمهورك وبرأيه لماذا انقطعت عنه في المرحلة السابقة وماذا كان تصرفه معك؟
- لا اعتز بشيء مثلما اعتز بجمهوري العزيز فهم وقودي للاستمرار بالساحة ولولاهم لما عاد فهد عبدالمحسن من جديد فقد كانوا معي خلال التوقف ولم ينقطعوا باتصالاتهم بي وهذا حملني مسؤولية كبيرة تجاه تعويضهم هذا الغياب بتكثيف الانتاج ارضاء لهم.
* هل لنا ان نعرف اذن ماذا ستقدم في القريب لهم؟
- بالاضافة الى شريط شمس الضحى سينزل قريباً شريط منوعات مع فنانين بالمنطقة سوف اقدم فيه اغنيتين ثم شريط جلسة على العود والشريطان تم تسجيلهما وهما جاهزان وسيكونان بالاسواق في الوقت المناسب.
* لماذا الفنان فهد عبدالمحسن محتكر الحانه ولايقبل الحان الآخرين؟
- غير صحيح انا اقبل الالحان من الآخرين وكون انني مقلا في تعاوني ليس معناه انني ارفض هذا المبدأ ولكن الملحنين للاسف لدينا يبحثون عن اسماء معينة او عن المادة ولهذا ترى معظم اعمالي من الحاني بالاضافة الى ان خط فهد عبدالمحسن وطابعه لايعرفه احد اكثر من فهد عبدالمحسن الملحن.
* وماذا عن الشعراء الذين التصقوا بفهد عبدالمحسن سابقاً والتصق بهم في كثير من الاعمال اين هم الآن؟
- كل الشعراء الذين تعاملت معهم تربطني بهم صداقة خاصة ولايمكن ان افرط بهم ولكني مع ذلك دائم البحث عن الجديد في الكلمة والفكرة دون الاهتمام بالاسماء فقط.
* وأين انت من المشاركات في الحفلات والمناسبات؟
- اعترف لاول مرة بانني كنت على خطأ كبير بتجاهلي للدعوات السابقة لاحياء الحفلات في اماكن متعددة بالمملكة او في الكويت ولكنني اعد جمهوري الحبيب بانني سألبي كل الدعوات التي توجه لي من اليوم وصاعداً حتى لو قدر لي ان اكون ضيفا لكل المهرجانات الداخلية بالمملكة.
* اين الفن الشعبي من القنوات الفضائية والاذاعية؟
- للاسف ان الفنانين الشعبيين وضعوا بينهم وبين تلك القنوات الاعلامية حواجز وهمية بحجة ان القائمين على تلك القنوات يحاربون الفن الشعبي رغم جمهوره الكثيف وهذا فيه مغالطة كبيرة فجمهور تلك القنوات معظمه جمهور الفن الشعبي وبالتالي فهي لاتحاربه.
* اذن اين انت من تلك القنوات الفضائية؟
- لم ينزل شريطي الاخير شمس الضحى الا قبل فترة قصيرة جداً وقبل ذلك كنت في فترة استراحة المحارب لاتقرب الساحة اما الآن وقد عدت من جديد فان شاء الله قريباً اتواصل مع جمهوري من خلال تلك القنوات الاعلامية التي نفخر بها, وقد تلقيت دعوة من قناة خليجية.
* ما الامنية التي تطمح بتحقيقها؟
- المشاركة في مهرجان الجنادرية فقد كان فتح الباب امام الجميع للمشاركة من خلال الكلمة واللحن هذا العام طريقاً لان نطالب صاحب السمو الملكي المحبوب الامير متعب بن عبدالله بمشاركة فنانين آخرين غير الذين تعودنا على مشاهدتهم في كل عام وهم لايقلون صوتاً ولا اداء ان لم يتفوقوا ومملكتنا بها الكثير ولاسيما مهرجان الجنادرية يرتكز على التراث والذي يجيده فنانون معدودون بالمملكة واتوقع ان يكون اوبريت هذا العام متميزاً جداً ويكفي ان الفنان صالح الشهري سيقوم بتلحينه.
* كلمه اخيرة لجمهورك ؟
- انا عائد لكم بقوة وسوف احاول ان ارد لكم جزءاً من وقفاتكم وسؤالكم الدائم عني خلال فترة التوقف وستكون اعمالي القادمة هي عربون محبتي الدائمة لكم وكل عام وانتم بخير.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الادارة والمجتمع
الاقتصـــادية
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
الطبية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved