Monday 27th September, 1999 G No. 9860جريدة الجزيرة الأثنين 17 ,جمادى الثانية 1420 العدد 9860


حكومة الجنزوري تقدم استقالتها اليوم
24 مليون مصري يجددون الثقة لمبارك

* القاهرة - مكتب الجزيرة
تدفق أمس ملايين المصريين الى صناديق الانتخاب للاستفتاء على اختيار الرئيس حسني مبارك لفترة ولاية رابعة وذلك في 41 ألف مركز على مستوى الجمهورية تحت اشراف 3015 من رجال القضاء لمتابعة ومراقبة جميع مراحل الاستفتاء منذ بدايته من الثامنة صباحا حتى الخامسة من مساء أمس وقد بلغ عدد الناخبين 24 مليون ناخب.
وتحظى تجديد الفترة الرئاسية هذه المرة باهتمام واسع خاصة انها تأتي بعد المحاولة الفاشلة للاعتداء على الرئيس حسني مبارك في مدينة بورسعيد واسراع الحشود الجماهيرية والعديد من الأحزاب والقوى السياسية لادانة الحادث واعلان المبايعة.
وكانت وزارة الداخلية قامت على مدى الأيام الماضية باعداد كشوف المواطنين المقيدة أسماؤهم في جداول الانتخابات وذلك بعد الانتهاء من تنقيتها وحذف الوفيات أو الذين التحقوا بالخدمة في القوات المسلحة والشرطة والهيئات القضائية, وفي ظل تدفق الناخبين أمس تواصلت المؤتمرات الشعبية واستعراض رصيد انجازات مصر التي تحققت بفضل قيادة الرئيس مبارك وحكمته وتم اعلان وثيقة مبايعة للرئيس تحمل توقيع مليون شاب مصري، وأكدت الوثيقة على تمسك الشباب بالرئيس مبارك الذي أعاد لمصر العزة والكرامة.
وتتلقى غرفة العمليات المركزية بوزارة الداخلية النتائج أولا بأول لتجميعها تمهيدا لاعلان النتيجة النهائية اليوم.
من جانب آخر أبرزت الصحافة المصرية ووسائل الاعلام المختلفة الانجازات والمشروعات الكبرى التي تحققت في عهد الرئيس مبارك كما أبرزت المؤتمرات الجماهيرية والشعبية وهي في طريقها الى صناديق الاستفتاء.
وكان العديد من الوزراء وقادة العمل السياسي قد شاركوا بكثافة في المؤتمرات التي تجدد البيعة للرئيس وخاصة بعدما اثيرت مقولات كثيرة عن التغيير الوزاري المرتقب الذي يتوقع له العديد من المراقبين السياسيين ان يكون تغيرا واسعا هذه المرة.
وصرح الرئيس المصري بأن حكومة كمال الجنزوري رئيس الوزراء ستقدم استقالتها بعد الاستفتاء لكنها ستبقى الى ان تتشكل حكومة جديدة.
ومن المقرر ان يعلن وزير الداخلية المصري حبيب العدلي نتائج الاستفتاء ظهر اليوم الاثنين 09,00 بتوقيت جرينتش .
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الادارة والمجتمع
الاقتصـــادية
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
الطبية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved