Monday 27th September, 1999 G No. 9860جريدة الجزيرة الأثنين 17 ,جمادى الثانية 1420 العدد 9860


كتيب عن الإجراءات في بيوت المال في المحاكم

الرياض - حمد الجمهور
اصدرت وكالة وزارة العدل للشئون القضائية من خلال ادارة بيوت المال كتيبا يتضمن دليلا ارشاديا للاجراءات التي يتم اتباعها في بيوت المال في المحاكم في المملكة.
وابان مدير ادارة بيوت المال في الوزارة عبدالعزيز بن حمد الحسين في حديثه عن هذا الكتيب ان توحيد الاجراءات في الوحدات الادارية المتعددة التي تقوم بنفس الخدمة من شأنه ان يقلل الجهد والوقت المبذول في أداء الخدمة.
وقال: انه من هذا المنطلق وبتوجيه من معالي وزير العدل الدكتور عبدالله بن محمد بن ابراهيم آل الشيخ وباشراف مباشر ومتابعة من فضيلة وكيل الوزارة للشئون القضائية قامت ادارة بيوت المال بالوزارة باعداد دليل الاجراءات في بيوت المال في المحاكم من اجل تنسيق وتوحيد جهود العاملين فيها، وتبسيط الاجراءات وتسهيل تطبيق انظمة وتعليمات بيوت المال.
واعرب الحسين عن امله ان يكون هذا الدليل محققا للغرض الذي اعد من اجله.
وقد احتوى هذا الكتيب علىثلاثة فصول اختص الفصل الاول باجراءات التوريد، وتضمن اجراءات توريد المبالغ، واجراءات استلام (توريد) المنقولات، والاستيلاء على العقارات ويختص الفصل الثاني باجراءات الصرف (كيفية الصرف، وخطوات الصرف) فيما اختص الفصل الثالث والاخير بكيفية معالجة تركات ومستحقات الاجانب ويتفرع الى (تركات الحجاج الاجانب، تركات الاجانب في غير موسم الحج او في غير مناطق الحج، وديات الاجانب).
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الادارة والمجتمع
الاقتصـــادية
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
الطبية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved