Monday 27th September, 1999 G No. 9860جريدة الجزيرة الأثنين 17 ,جمادى الثانية 1420 العدد 9860


للمرة الثالثة خلال شهر واحد
الأعاصير تضرب هونج كونج وتصيب 24 شخصاً

* هونج كونج- رويترز
ضرب الاعصار كام هونج كونج أمس الاحد واصاب 24 شخصا وتسبب في وقوع اضرار طفيفة في ثالث مرة يضرب فيها اعصار قوي الجزيرة خلال شهر واحد.
وقال مرصد هونج كونج ان قوة الاعصار ضعفت لتصل الى قوة منخفض جوي استوائي بعد عبوره الى دلتا نهر بيرل وكانت العاصفة تبعد نحو 45 كيلو مترا شمال غربي هونج كونج الساعة الثالثة صباحا (0700) بتوقيت جرينتش.
وتوقفت خدمات النقل في هونج كونج غالبية فترات الامس والغيت نحو 60 رحلة في مطار تشيك لاب كوك أو ارجئت او غير مسارها قبل ان يخفض المرصد تحذيره من الاعصار الى الدرجة الثالثة من الدرجة الثامنة.
كما قلصت الحافلات عدد رحلاتها المقرره واغلقت غالبية متاجر التجزئة وجاء الاعصار كام في اعقاب الاعصار يورك الذي ضرب هونج كونج في 16 سبتمبر واسفر عن مقتل شخصين واصابة 500 شخص وتحطم نوافذ المكاتب وغرق سفينة شحن صينية صغيرة.
وقال مسؤول في المرصد ضعفت قوة كام بصورة ملحوظة في الساعات الأخيرة وبلغت اقصى سرعة لرياحه نحو 55 كيلو مترا فقط بالقرب من المركز وقوة هذه الرياح العاصفة لن تؤثر على هونج كونج.
وقالت متحدثة باسم حكومة هونج كونج ان 22 شخصا اصيبوا من بينهم اثنان في حالة خطيرة كما لجأ نحو 146 شخصا الى 21 ملجأ مؤقتا تديرها الحكومة.
وفي مطار تشيك لاب كوك الغيت نحو 22 رحلة وارجئت 22 وحول مسار ثلاث رحلات قادمة الى مطارات اخرى.
وكانت طائرة صينية من طراز ام,دي, 11 اشتعلت فيها النار وانقلبت بعد انزلاقها اثناء هبوطها في المطار مما اسفر عن مقتل ثلاثة ممن كانوا على متنها وعددهم 315 شخصا عندما ضرب الاعصار سام هونج كونج في 22 اغسطس.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الادارة والمجتمع
الاقتصـــادية
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
الطبية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved