Monday 27th September, 1999 G No. 9860جريدة الجزيرة الأثنين 17 ,جمادى الثانية 1420 العدد 9860


في هزة تابعة قوية وسط تايوان
مصرع أربعة أشخاص وإصابة العشرات تحت الأنقاض

*تايبيه- د, ب, أ
ضربت هزة تابعة عنيفة بلغت قوتها 6,7 درجات بمقياس ريختر وسط تايوان صباح امس الاحد مما اسفر عن مصرع اربعة اشخاص على الاقل واصابة العشرات وسط انباء عن حدوث انهيارات جديدة في المباني,وقالت هيئة الارصاد الجوية في تايوان ان الزلزال الجديد وقع في الساعة السابعة و 52دقيقة صباحا بالتوقيت المحلي وان مركزه كان على عمق 7,5 كيلومتر تحت سطح بحيرة صن مون (الشمس القمر) في مقاطعة نانتو الجبلية بالقرب من المنطقة التي ضربها الزلزال المدمر الذي وقع فجر يوم الثلاثاء الماضي وبلغت قوته 7,3 درجات.
وادت الهزة الجديدة التي شعر سكان مقاطعة نانتو المنكوبة بها بقوة ست درجات وشعر بها سكان مقاطعتي تشياي وتايتشونج المجاورتين بها بقوة خمس درجات، الى انهيار مبنيين على الاقل في تايتشونج وعدة مبان في نانتو.
وذكرت هيئة الاذاعة الصينية (راديو تايوان) نقلا عن مسئولي الانقاذ ان شخصين لقيا مصرعهما واصيب 44 في وسط تايوان في حين قتل شخصان آخران نتيجة اصطدام سيارتهما بالانقاض التي سقطت فوق طريق للسيارات بالقرب من اليشان بمنطقة يونلين,غير ان فرق الانقاذ اذاعت ايضا انباء سارة حيث اعلنت عن انقاذ رجلين من تحت انقاض فندق سونجشان صباح امس الاحد بعد ان ظلا مدفونين لمدة 130 ساعة تحت انقاض الفندق الذي انهار في زلزال الثلاثاء الماضي.
وتم نقل سون تشي-كوانج (23 عاما) وسن تشي- فينج (25عاما) وهما شقيقان الى مستشفى محلي على الفور عقب اخراجهما من تحت انقاض الفندق المنهار في حي ونجشان شرقي تايبيه.
وذكرت قنوات التلفزيون المحلية ايضا انه ربما يون قد تم العثور على خمسة ناجين آخرين ولكن لم يتم بعد اخراجهم من تحت انقاض الفندق الذي انهار تماما.
ويمثل تابع امس الاحد خامس واقوى زلزال يضرب الجزيرة منذ زلزال الثلاثاء المدمر, وكانت قوة الهزات السابقة قد تراوحت بين 4,6وخمس درجات على مقياس ريختر.
من ناحية اخرى نقل راديو تايوان عن ادارة الاطفاء الوطنية ان عدد ضحايا زلزال الثلاثاء ارتفع الى 2,024 قتيلا امس الاحد مشيرا الى ان عدد المصابين يبلغ 8,565 شخصا في حين اعتبر 23 في عداد المفقودين ومازال 184 محاصرين او مدفونين تحت انقاض المباني المنهارة و 1,096 آخرون معزولين بسبب تعذر الوصول اليهم نتيجة انقطاع خطوط المواصلات.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الادارة والمجتمع
الاقتصـــادية
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
الطبية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved