Monday 27th September, 1999 G No. 9860جريدة الجزيرة الأثنين 17 ,جمادى الثانية 1420 العدد 9860


حروف على التماس
وحلّقت طائرتنا فوق الآمال!

نعم,, ولمَ,, لا نفتخر بوصول منتخبنا لكرة الطائرة الى قمة مجد الرباعية العالمية,, ليس شرطاً لفرحنا ان يبلغ منتخبنا قمة الطائرة وانتزاع البطولة وليس ذلك بعيد المنال على ابطالنا,.
لكنما كمنتخب ناشىء يعانق عالمية الكرة وبهذه السرعة انها مفخرة يرقص لها الامل جذلاناً.
قد يقول قائل انها نتاج سنين من المران والتألق,, لكن المهم انه بهذه القفزة المبتدئة يصل الى رباعي القمة العالمية, اليس من حقنا ان نصفق,, ان نفرح,, ان ترقص كلماتنا على شفاه اقلامنا,, وخدود اوراقنا.
ايه يا وطن العز والمجد والتلاحم,, لديك المزيد من ترجمة العز والمجد لكل العالم في قابل السنين ان شاء الله.
وكما ذكرت,, واذكر دائماً,, هذا الوطن الذي لا يتثاءب ولا يركن الى الجمود,, انه وطن الابطال,, الذين نذروا انفسهم ان يقودوه الى قمم المجد وسيبقى وطننا في كل محفل رافعاً راية النصر والمجد,, والله المستعان.
ومازال لهاث التعاقد,, مستمراً!!
السباق المحموم الذي تقترفه بعض الاندية,, واعني بهذا الاقتراف هو ذاك التداخل الشائك مع سبق الاصرار والترصد على صفقه ناد وطني آخر,, يحاول التعاقد مع لاعب اجنبي وتجد الآخر يندفع ليدخل في مساومة مع اللاعب على حساب صندوق الناديين يدخلان في حراج وتحد ساذج ومماطلة مغشوشة من اللاعب نفسه لينتهز هذا التنافس ليعلن المساومة على الكلمة,, والمبدأ,, ويتوهم النادي الآخر انه سينتصر ,, اي انتصار هذا,, الانتصار يجب ان يكون داخل الميدان الكروي,, وليس خارج نطاق الرياضة,, لتصارد مبادىء,, ووعودا,, وعهودا,, وللاسف الشديد ان تعيش الجماهير في دوامة الاشتهاء من قبل هذا النادي او ذاك واعني بها ادارات الاندية والتي تلعب الغمّيمة مع بعضها البعض وهذا مما يؤسف له حقاً,, ونأمل ألا نتوه في غابة السذاجة,, والانتهازية من قبل الآخرين والله المستعان.
ظرف الحرف
* اصدر نادي كميت بمرات,, نشرة اسماها الاسبوعية وتصدر من مطابع احدى الصحف الرياضية الشهيرة وهذا دعم كبير من لدن مسئولي هذه الصحيفة,, وقد اصر المشرفون على تلك مشاركة قلمي,, ومن باب الفزعة تنفّذ قلمي وشمر عن ساعديه,, وحقيقة هذه النشرة تعتبر نواة جيدة من اصدار ناد وطني,, وفقهم الله.
* هل من يملك هجوماً صاعقاً مثل يوسف الثنيان,, او فهد الغشيان,, او سامي الجابر,, او تركي القحطاني,, او محمد الشلهوب اخيراً,, بحاجة الى التعاقد مع لاعبين عاديين مثل هذا,, وذاك؟!!
* محمد امين,, لاعب اتحادي ونجم سطع في بدايته ما شاء الله وفقه الله اذا ما استمر على هذا المجهود الذي يذكرنا بمجهود اللاعب العصري خالد التيماوي.
* كمال سوادي,, واصف,, ومعلق,, ومحلل كروي عصري,, يستحق الاشادة,, يمتلك لغة عصرية وثقافة ثرّة,, ونغمة تستدعي الانتشاء وفقك الله يا كمال,, والقادم منك احلى ان شاء الله.
* تركي القحطاني,, ومحمد الشلهوب,, هذان اللاعبان يستحقان التصفيق والتشجيع وصقل الموهبة وتطويرها لانهما برزا فجأة الى القمة شوية نصائح من الخبراء ترفع بهما الى النجومية.
* الزميل الذي ترجل قلمه عن صهوة الصحافة الرياضية نراه بين الحين والآخر يغازلها بقلمه السلس ذي الخبرة,, زدنا من ارشيف الذاكرة يا خالد الدلاك فقلمك يختزل الكثير.
* جاء يبحث عن العشق القديم والذكريات فوجد ان رياح العتب قد هالت عليها الاحزان!!
* نبارك لصاحب السمو الملكي الامير نواف بن فيصل بن فهد دخوله في معمعة الرياضة وهو اهل لها لانه ليس ببعيد عنها في زمان تولى وفقه الله,.
* عمو حمزة للاحبة الاسبوع القادم ان شاء الله موعدنا معه,.
عزف الحرف
يجي يركض ورا جاره
تجسس وش نوى يعمل
ويركض يدفن آثاره
يبي شكله يجي اجمل
يبي يقطع له او تاره
عشان النغمه لا تكمل
ويجي ياخذ منه كاره
ويترك صاحبه يجفل
ويرحل دون طياره
يبي يرحل,, يبي يرحل
تنافس حد مشواره
على لاعب مهوب يخجل
يماطل يشعل الشاره
ولا همّه حد يزعل!!
عزفه ابو مشعل
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الادارة والمجتمع
الاقتصـــادية
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
الطبية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved