Monday 27th September, 1999 G No. 9860جريدة الجزيرة الأثنين 17 ,جمادى الثانية 1420 العدد 9860


طالباً من بلدية شقراء التدخل
تنظيم المحلات التجارية والأسواق

من مهام البلدية في كل مدينة الحفاظ على نظافة وجمال المدينة، وفي مدينة شقراء يلاحظ انتشار ظاهرة تسيء إلى الذوق العام، وتشوه جمال المدينة حيث يقوم اصحاب المحلات التجارية والمطاعم بعمل مظلات حديدية!! امام محلاتهم وأحيانا يستغلون الارصفة التي امامهم من اجل وضع اعمدة تلك المظلات النشاز التي تشوه جمال الشوارع,, لماذا هذا الاصرار على التشويه؟؟ الملاحظة الأخرى يلاحظ في الاسواق التجارية عدم التخصص حيث يبيع معرض الاواني المنزلية المواد الغذائية والحلويات والبسكويت جنبا إلى جنب وفي نفس المعرض كذلك معرض الاحذية يبيع الاقمشة والمواد الغذائية.
كيف تم لاصحاب هذه المعارض الحصول على تصاريح؟
والعشوائية مستمرة (معرض مفروشات يبيع ملابس) كذلك النساء يفترشن ساحات الاسواق ويمارسن البيع رغم ان البلدية خصصت مكانا للبيع خاصا بالنساء في السوق القديم قرب سوق الخضار.
نرجو من المسؤولين في وزارة الشؤون البلدية والقروية والمسؤولين في بلدية محافظة شقراء ازالة هذا التشويه باسرع وقت والزام اصحاب المعارض التجارية في الاسواق بالتخصص في النشاط التجاري حسب الترخيص الممنوح لهم وأخذ تعهد على من يمارس التجارة العشوائية.
كذلك منع النساء من افتراش الاسواق ونقلهن إلى المكان المخصص لهن في السوق القديم.
كما نرجو الاستفادة من الجبال المحيطة بالمدينة من الجهة الجنوبية والشرقية بعمل مدرجات زراعية ومساقط مائية تضفي لمسة جمالية على المدينة، وعمل طريق دائري صاعد الى قمة الجبل الواقع في الجهة الجنوبية وزراعته ليكون معلما تتميز به محافظة شقراء ومن الممكن لبلدية محافظة شقراء ان تقوم بعمل ذلك بجهودها الذاتية اسوة ببلديات المحافظات الاخرى في مملكتنا الحبيبة,,, والله ولي التوفيق.
عبدالرحمن المحمد
محافظة شقراء

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الادارة والمجتمع
الاقتصـــادية
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
الطبية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved