Monday 27th September, 1999 G No. 9860جريدة الجزيرة الأثنين 17 ,جمادى الثانية 1420 العدد 9860


طبقا لنائب نقيب الصحفيين
ثلاثة صحافيين أردنيين معرضون للفصل لزيارتهم إسرائيل

* عمان - أ,ف,ب:
اعلن نائب نقيب الصحافيين الاردنيين طارق المومني أمس الاحد ان مجلس النقابة قرر احالة ثلاثة من اعضائه قاموا في مطلع الشهر الجاري بزيارة اسرائيل الىمجلس تأديبي قد يوصي بفصلهم.
واكد المومني لوكالة فرانس برس ان مجلس النقابة قرر قبل ثلاثة أيام احالة الصحافيين عبدالله حسنات من جوردان تايمز وسلطان حطاب من الرأي وجهاد المومني من الدستور الى مجلس تأديبي سيستدعيهم قريبا للمثول أمامه.
وأوضح المومني ان المجلس التأديبي يملك الحق في رفع توصية الى المجلس باتخاذ عقوبات تتراوح بين الايقاف عن ممارسة المهنة لفترات قصيرة أو طويلة كما يمكن ان تصل الى الفصل من عضوية النقابة وبالتالي منعهم من مزاولة المهنة.
ويعود الى مجلس النقابة ان يصادق على التوصيات أو يعدلها.
وكانت لجنة الحريات في نقابة الصحافيين رفعت في التاسع من ايلول - سبتمبر الماضي شكوى الى مجلس النقابة اتهمت فيها الصحافيين بمخالفة قرارات النقابة المناهضة لاي شكل من أشكال التطبيع مع اسرائيل مطالبة بالتحقيق معهم وبمعاقبتهم.
وأوضح المومني ان الصحافيين اقروا في رد طلبه المجلس على تلك الشكوى بزيارتهم لاسرائيل في مطلع الشهر الجاري تلبية لدعوة من جامعة حيفا للمشاركة في لقاء سنوي نظمته الجامعة وجمع بين صحافيين عربا واسرائيليين بدءا من الثاني من ايلول - سبتمبر ولمدة اسبوع تقريبا, وارسل بعضهم مقالات لصحفهم عن اسرائيل خلال اقامتهم هناك.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الادارة والمجتمع
الاقتصـــادية
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
الطبية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved