Saturday 2nd October, 1999 G No. 9865جريدة الجزيرة السبت 22 ,جمادى الثانية 1420 العدد 9865


تواصل

لاتزال الصفحة تسعد بتلقي فيض من رسائلكم العزيزة التي تحمل في طياتها تقديرا كبيرا لجهود جميع العاملين فيها من كتّاب ومحررين وهذا التقدير يجعلنا نعمل على رفع مستوى موضوعات الصفحة وتلبية طلباتكم التي هي موضع اهتمامنا وتقديرنا, ونود ان نلفت عناية الاخوة القراء الى ضرورة كتابة الاسماء والمناطق التي يراسلوننا منها لاهمية تلك المعلومات الينا والتي تساعدنا في وضع قاعدة بيانات حول طبيعة الاسئلة الموجهة وتساهم في توضيح مدى انتشار الصفحة في المناطق الخارجية ولذلك نتمنى من جميع القراء الاعزاء تفهم ذلك.
كما نود احاطة جميع القراء الاعزاء انه بالامكان مراسلتنا على بريد الصفحة الالكتروني الجديد وهو Evillage* suhuf.net.sa اذ اننا لن نستقبل اية رسائل على البريد القديم كما يمكنكم مراسلتنا على الفاكس رقم 4871063 و 4871064.
بريد اليكتروني
*الاخت مها سؤالك بخصوص مفاتيح الاختصار من لوحة المفاتيح للاستغناء عن الفارة ستقرئينه في العدد القادم واهلا بتواصلك.
*عبدالله الغيث سؤالك بخصوص امكانية الاستقبال الفضائي المباشر للانترنت موجود وتعرف تلك الخدمة ب V.Sat ولكنها ممنوعة في المملكة لدواعي امنية واجتماعية ونأسف عن عدم تحقيق رغبتك في هذا الموضوع.
*الاخ خلف السيف نقدر اهتمامك ورغبتك في التواصل مع شقيقك عبر برنامج الاتصال المرئي وسنعمل على الاجابة على طريقة تحقيق ذلك في اقرب فرصة ممكنة وياهلابك.
*الاخت الهنوف يمكنك حماية جهازك عن طريق برنامج mcafee بكل سهولة عن طريق تشغيل البرنامج واختيار امر SCAN وتحديد بعض الاختيارات ونفضل اختيار الابلاغ عن اي فيروس يتم اكتشافه لتتم ازالته من قبل المستخدم بدلا من الالغاء الاتوماتيكي ولكن ينبغي عليك تحديث البرنامج بصفة دورية عن طريق الانترنت ونعدك بتقديم حلقة خاصة حول الاستخدام الافضل للبرنامج وطريقة تحديث قاعدة بياناته من الفيروسات الجديدة واهلا بتواصلك.
*الاخ محمد السلوم يتم احتساب 7,5هللات عن كل دقيقة اتصال بالانترنت سواء لمدة ساعة اوساعات او اقل من ذلك او اكثر وتبلغ تكلفة الاتصال لمدة ساعة واحدة فقط 4,5ريالات اما بخصوص امكانية الحصول على الاعداد السابقة فيمكنك ذلك من خلال موقع الجزيرة على العنوان التالي WWW.al-jazirah.com والذهاب من هناك الى امر بحث وادخال رقم العدد او الموضوع المراد بحثه واهلا بتواصلك.
فاكس
*الاخ ابو نواف يمكنك الاتصال بنا على بريد الصفحة عن طريق ادخال عنوان بريد الصفحة في برنامج الاوت لوك سواء عبر بريد مقدم الخدمة المحلي او البريد المجاني مثل الهوت ميل والياهو وغيرها من المواقع المجانية ويبدو ان عدم نجاح امكانية ارسالك للرسائل هو عدم تحديد ملقم البريد الصادر والوارد في الاعدادات وعادة ماتكون Mail. ثم اسم مقدم الخدمة المحلي .net.sa وهو نفس الشيء في البريد الوارد ايضا كما لابد ان تدخل اسم بريدك كاملا واليك الطريقة باختصار.
من الاوت لوك اختر ادوات ثم حسابات ثم البريد انقر اضافة بريد ثم اسم العرض واختر عنوان بريد اليكتروني وليكن كاملا ويتضمن اسم المستخدم والشركة المقدمة للخدمة ثم التالي ثم ملقم البريد الوارد والصادر وهو ما اشرنا اليه سابقا ثم اسم الحساب وكلمة المرور ثم انهاء وبذلك تكون قد قمت باعداد حساب بريدك بشكل صحيح وعليك قبل ذلك التأكد من ملقم البريد الوارد والصادر في الشركة التي اشتركت عن طريقها في الخدمة واهلا بتواصلك.
*القارىء المتابع دوما محمد الدويش -الزلفي شكرا لتواصلك مع صفحتك القرية الالكترونية واسئلتك بخصوص مشاكل الطباعة خاصة في الطابعة الملونة حبذا لو ذكرتها لنا اما مشكلة طباعة الكائنات الرسومية دون النصوص فهي على مايبدو مشكلة في اعداد الطابعة فقط ويمكنك اجراء التعديلات من خلال خصائص الطابعة والتأكد من عدم اختيارك لطباعة الرسوميات فقط وسنعمل على الاجابة على سؤالك باسرع وقت ممكن واهلا بتواصلك الرائع.
*الاخ فهد العامر- الزلفي شكرا لتواصلك معنا وسؤالك بخصوص استخدام بطاقة (زجول) في الاتصال الهاتفي عن طريق الكومبيوتر والطريقة التي ذكرت سنعمل على توضيحها في الاعداد القادمة واهلا بتواصلك.
* الاخ احمد الزهراني- الرياض يمكنك الاتصال بالانترنت عن طريق اي مقهى للانترنت او عن طريق صديق لديه اشتراك اما استقبالك لرسائل البريد الالكتروني على جهازك الخاص من غير اشترك فهو غير ممكن اطلاقا الا اذا قمت بالاتصال به عن طريق احد الاصدقاء الذين لديهم حسابات اشتراكات في الخدمة واهلا بك.
* الاخ عبدالله الماجد تحميلك لبرنامج نتسكيب جعل برنامج الانترنت اكسبولورار خارج الخدمة مؤقتا ويمكنك اعادته ببساطة عن طريق فتح البرنامج ثم اختيار ادوات ثم خيارات انترنت والنقر على برامج وستجد مربعا صغيرا في اسفل الشاشة يطلب تحديد امر للبرنامج ليتأكد من كونه المتصفح الرئيسي ضع علامة (صح) بجانبه وفي كل مرة تقوم بفتح البرنامج يطلب منك اختياره ليكون هو المتصفح الرئيسي واهلا بتواصلك.
*الاخ سالم الطليان- الخرج شكرا لتواصلك مع صفحتك القرية الالكترونية ونتمنى منك دوام التواصل وبالنسبة لمشكلة ظهور رسائلك الفاكسية مقلوبة الاتجاه يعود للبرنامج المستخدم في عملية الارسال وهناك برنامج موجود في جهازك او في اسطوانة نظام التشغيل ويندوز 98 او 95 وهو برنامج مايكروسوفت فاكس وهو برنامج بسيط الاستخدام ويغنيك عن مشاكل معاكسة اتجاه الكتابة جربه فلن تخسر كثيرا, واهلا بتواصلك.
والى جميع قرائنا الاعزاء نود التنبية الى ضرورة كتابة الاسماء والمناطق التي يراسلوننا منها لأهمية تلك المعلومات لدينا كما نود الاحاطة بضرورة المراسلة على بريد الصفحة الجديد, وللجميع اعذب تحية.
حمد البدراني
badrani2000 * suhuf.net.sa

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
شعر
تقارير
عزيزتي
الرياضية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved