Saturday 2nd October, 1999 G No. 9865جريدة الجزيرة السبت 22 ,جمادى الثانية 1420 العدد 9865


في المؤتمر الصحفي للمدربين
ماتشالا : تعاملوا مع اللاعبين على انهم يمثلون الوطن لا الأندية

* كتب - طارق العبودي
ادى التشيكي ميلان ماتشالا مدرب منتخبنا الوطني برضاه التام عن الاداء الذي قدمه جميع لاعبي المنتخب بدون استثناء وخصوصاً في الشوط الاول الذي وصفه بانه كان سعودياً صرفاً ولم ينقصه سوى هز الشباك الافريقية بعد السيطرة السعودية التامة على مجرياته.
جاء ذلك في بداية المؤتمر الصحفي الذي اعقب مباراة الامس وجمع مدربي الفريقين اللذين تحدثا خلاله عن وضع المباراة من الناحية الفنية واجابا خلاله عن العديد من التساؤلات التي طرحها الاعلاميون.
وقد رفض ماتشلا وبشدة تميل الى الغضب اتهامه باللجوء الى التركيز على النواحي الدفاعية وقال: من يتهمني بانني لعبت مدافعاً لم يشاهد المباراة لانني اشركت 3 مدافعين فقط و لاعبي وسط منهم اثنان يساندان سامي الجابر وعبيد الدوسري.
وحول التبديلات التي اجراها باخراج سامي وعبيد واحلال المهلل والعتيبي مع انه كان من المفترض ان يسحب بعض لاعبي الوسط قال: لم يكن امامي الا هذا الاجراء فالمهلل لايستطيع لعب مباراة كاملة لانه عائد للتو من اصابة ابعدته طويلاً,, وسامي كذلك كان مبتعداً عن المنتخب ويحتاج لفترة حتى يكون جاهزاً للعب مباراة كاملة.
وحول المباراة قال ماتشالا في الشوط الاول هاجمنا طوال ال 45 دقيقة وكان امامنا فريق مرتاح بعد فوزه في الذهاب واي هدف سيسجله سيجعل مهمتنا صعبة لذلك لعبنا بحذر ولم يحالفنا الحظ في هزشباك المنتخب الافريقي.
وعن العشوائية في الاداء من بعض اللاعبين اضافة الى ضعف المخزون اللياقي قال: ان هذا شيء طبيعي لانه من المستحيل ان يلعب اي لاعب مهما كان 90 دقيقة بنفس الرقم والاداء ولهذا ظهرت بعض العشوائية,,ودلل على ذلك بما قدمه مانشستر يونايتد مساء امس الاول عندما لعب 25 دقيقة بأداء قوي ثم هبط اداؤه بفعل اللياقة.
وامتحدح مدرب منتخبنا الوطني في حديثه اللاعبين فهد المهلل وخالد التيماوي وقال: ان الاول يشم رائحة الهدف من انصاف الفرص ولهذا اشركته في الشوط الثاني اما التيماوي فقد وصفه بانه قادر علىخطف هدف في اي لحظة ولهذا ابقاه وقتاً طويلاً,وطالب ماتشالا في نهاية حديثه الاعلاميين والجماهير بالتعامل مع اللاعبين على انهم يمثلون وطنهم بغض النظر عن الاندية التي يلعبون لها.
** من جهته ابدى مدرب المنتخب الجنوب افريقي مولوتو اعجابه الشديد بأداء المنتخب السعودي وخصوصاً في الشوط الاول,, وقال: كنت متخوفاً قبل المباراة خصوصا وانني كنت افتقد لاثنين من ابرز العناصر لاربتاطهما في البطولات الاوروبية لكن مابعث في نفسي الاطمئنان هو ان كرة القدم 11 لاعبا ضد 11,واضاف: كنت اتوقع ان تكون المباراة اصعب مما كانت عليه بكثير لاننا نلعب خارج ارضنا وتوقعت المبادرة الهجومية السعودية وافهمت لاعبي فريقي بمواجهتها وحذرتهم من الاندفاع الهجومي ونجحوا تماماً وقد تأثرنا في الشوط الثاني بحرارة الجو, وأبدى مولوتو اعجابه الشديد بفهد السبيعي لاعب منتخبنا وقال: كنت اتوقع اشاركه منذ البداية,, كما ابدى اعجابه الشديد بحسين عبدالغني وقال عنه انه يستحق الاحتراف الخارجي وسأسعى للتعاقد معه, كما امتدح الاداء العام للمنتخب السعودي الذي كان افضل بكثير مما كان عليه في مباراة الذهاب,وفي ختام حديثه قال: ان لديكم قاعدة كروية صلبة سيتم الاستفادة منها مستقبلاً وانا اهنىء كل السعوديين وأهنئ ماتشالا على خطوته بتجديد وتحديث المنتخب.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
شعر
تقارير
عزيزتي
الرياضية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved