Saturday 2nd October, 1999 G No. 9865جريدة الجزيرة السبت 22 ,جمادى الثانية 1420 العدد 9865


بمشاركة 53 لاعبا يمثلون 20 دولة
اليوم تنطلق البطولة السعودية الدولية الأولى لكرة المضرب

تنطلق اليوم السبت البطولة السعودية الدولية الاولى لكرة المضرب للشباب تحت (18) سنة والتي ينظمها الاتحاد السعودي لكرة المضرب خلال الفترة من 22 - 6 - 1/7/1420ه على ملاعب فندق اليمامة بالرياض وتحت اشراف الاتحاد الدولي للتنس, هذا وقد رحب رئيس الاتحاد السعودي لكرة المضرب الاستاذ عبدالعزيز بن سعد الكريديس باسم صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب باللاعبين المشاركين بالبطولة وعلى وجودهم على ارض المملكة وتمنى لهم طيب الاقامة والمشاركة الفعالة وان يقضوا اياما جميلة.
واشاد الكريديس بأهمية هذه البطولة الدولية والتي تقام لاول مرة بالمملكة واوضح بأن البطولة سوف يشارك بها (53) لاعبا يمثلون (20) دولة.
واشار الكريديس بأن البطولة سوف تبدأ عصر اليوم السبت من خلال اقامة تصفيات تمهيدية للدخول في الجدول الرئيسي والذي يبدأ عصر يوم الاثنين وسوف تجرى قرعة التصفيات في يوم السبت الساعة 12,30 ظهرا فيما تبدأ المباريات بعد صلاة العصر مباشرة.
واكد على ان قرعة الجدول الرئيسي للبطولة سوف تقام في فندق اليمامة يوم الاحد الساعة 4 عصرا وتبدأ المباريات عصر يوم الاثنين في الساعة 4 عصرا فيما ستجرى قرعة مباريات الزوجي في يوم الاثنين الساعة 2 ظهرا وسوف تبدأ المباريات في نفس اليوم من الساعة 4 عصرا.
واوضح الكريدس بأن احتساب النقاط الدولية للاعبين سيتم احتسابها على النحو التالي:
سيحصل الفائز على كأس المركز الاول على (30) نقطة والحاصل على المركز الثاني (20) نقطة فيما يحصل الخاسرون في دور الاربعة على (15) نقطة والخاسرون في دور الثمانية على (10) نقاط وفي دور ال (16) (5) نقاط فيما تحتسب نقاط مباريات الزوجي على النحو التالي:
الحاصل على المركز الاول (20) نقطة والثاني (15) نقطة وفي دور الاربعة (10) نقاط وفي دور الثمانية (5) نقاط.
وذكر الكريديس بأن البطولة سوف تشهد مشاركة لاعبين مصنفين على المستوى الدولي يأتي من ابرزهم اللاعب السويدي نيك المصنف (250) على مستوى العالم واللاعب الهندي مشرا المصنف (329) واللاعب المصري عادل عباس المصنف (353) واللاعب جونثان من جنوب افريقيا المصنف (374) على مستوى العالم.
واشاد الكريديس باللاعبين السعوديين المشاركين في البطولة وعددهم ثمانية ويأتي من ابرزهم اللاعب عبدالله فوزي المصنف دوليا (580) وكذلك اللاعب حسين الزاهر المصنف (900) برصيد خمس نقاط في التصنيف الدولي بالاضافة الى اللاعبين المشاركين وتمنى لهم الكريديس كل توفيق وتحقيق النتائج المرجوة ان شاء الله, اضافة الى عدد من اللاعبين المميزين في عدد من الدول المشاركة مما يعني وجود القوة والاثارة في البطولة.
جدير بالذكر ان شركة توكيلات الجزيرة للسيارات (فورد) تقوم برعاية البطولة فيما تقام البطولة وسكن اللاعبين المشاركين في فندق اليمامة بالرياض.
وقد وجه رئيس الاتحاد السعودي لكرة المضرب الاستاذ عبدالعزيز بن سعد الكريديس شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب على دعم سموه ورعايته لهذه البطولة الدولية وعلى استضافة المملكة لها مشيرا الى الاستعداد الكبير الذي وضعه الاتحاد السعودي لكرة المضرب لاستضافة ونجاح البطولة ان شاء الله.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
شعر
تقارير
عزيزتي
الرياضية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved