Saturday 2nd October, 1999 G No. 9865جريدة الجزيرة السبت 22 ,جمادى الثانية 1420 العدد 9865


بأمر من التعاون
هجر إلى دور الأربعة والعروبة خارج المنافسة
الكرة في شمال أفريقيا ومصر مازالت الأفضل عربياً

* بريدة- ناصر الفهيد
بمستوى اكثر من جيد وبثلاثة اهداف جميلة اصدر التعاون قراره بخروج العروبة من المنافسة وفقدانه التأهل الى الدور قبل النهائي لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد على مستوى الأولى عندما فاز التعاون بهذه الثلاثة النظيفة مع الرأفة,, حيث تفنن لاعبو التعاون وارضوا جماهيرهم قبل لقاء الاتفاق المنتظر بل ان لاعبي التعاون حولوا اللعب الى استعراض وتدريب ساخن لهم في النصف ساعة الاخيرة من المباراة افتتح فهد الفعيم التسجيل في الشوط الأول واضاف موسى سحاب واحمد المنصور هدفين مطلع الشوط الثاني هذا غير ضربة الجزاء التي اضاعها احمد السكاكر في منتصف الشوط الأول حينما لعبها في العارضة,.
واثبت مدرب التعاون الجزائري عبدالرحمن مهداوي انه صفقة مدرب ناجحة للتعاون حيث اعلن في الامس بناء فريق تعاوني جديد فقدم في المسابقة وجوها جديدة اثبتت جدارتها مثل خالد الشومر وعادل الحربي ومحمد الزغيبي، ونايف الحربي واتاح الفرصة للمنتقل سند الحربي فكان من افضل اللاعبين.
في لقاء الأمس استبدل مدرب التعاون ستة لاعبين من الذين شاركوا في لقاء نجران حيث ابعد احمد الحميد وعلي الرقيعي وسند الحربي ويوسف الحربي ورمضان العنزي وسامبا جون عندما اطمئن على مستواهم فاشرك عنهم ستة اخرين لتجربتهم قبل الدوري وهم ماجد الحجيلان وعادل الحربي ونايف الحربي واحمد السكاكر وهاريوت شونجو واحمد المنصور فكانوا في لقاء الأمس نجوماً اثبتوا ان التعاون اصبح الان بأمان قبل الدوري,.
الشوط الأول ظهر تعاونيا منذ البداية للسيطرة الميدانية وحركة السكاكر وسحاب في اقلاق دفاع العروبة الذي افتقد بالأمس مهاجمه فرحان المضياني وجاءت السيطرة التعاونية على مجريات الشوط بسهولة لتفوق الوسط التعاوني المتمثل في عادل الحربي والفعيم والشبرمي وعبدالعزيز المنصور واحمد المنصور فشكل هذا الخماسي تماسكا قوياً كان ضحيته وسط العروبة الذي لم يقاوم.
الخطورة التعاونية بدأت منذ الدقيقة الرابعة عشرة عندما تقدم الفعيم واطلق صاروخاً من خارج المنطقة وقفت له عارضة المرمى,, وبعدها بثلاث دقائق انطلق عادل الحربي وتجاوز الظهير مازن الحسن ولعب الكرة عرضية على رأس السكاكر الذي ضايقه الحارس وابعدها لضربة زاوية.
ضربة جزاء ضائعة
في الدقيقة التاسعة والعشرين تعرض موسى سحاب لاعاقة واضحة امام المرمى لم يتردد الحكم محمد المرواني من اعلانها ضربة جزاء تقدم لها احمد السكاكر ولعبها في العارضة مهدراً هدفا مؤكداً على فريقه.
الفعيم يبدأ التسجيل
في الدقيقة الرابعة والثلاثين تلاعب المتألق أمس احمد السكاكر بفوزي الشمري ثم لمح الفعيم خلف المدافعين ولعبها عالية فخرج الحارس بتوقيت خاطىء ليلعبها الفعيم برأسه (لوب) من فوق الحارس اخذت طريقها الى الشباك هدفا تعاونيا أول.
بعد الهدف التعاوني الاول تهيأ للعروبة الهجمة الوحيدة في هذا الشوط اثر دربكة امام المرمى التعاوني وانتهت اخيراً للسنغالي عبدالعزيز واد الذي سددها ارضية جوار القائم لتمر الدقائق وسط سيطرة تعاونية حتى اعلن الحكم عن نهايته بتقدم التعاون بهدف .
استعراض تعاوني ونقص عروبي
في الشوط الثاني استبدل مدرب التعاون الشبرمي بالموسيقار سعيد الأحمري الذي اعطى الوسط التعاوني القوة المضاعفة عن سابق ولهذا زادت السيطرة التعاونية وزادت الخطورة على مرمى العروبة.
هدف ثان
مع دخول الدقيقة الثالثة البديل سعيد الأحمري ينطلق ويمرر كرة ذكية بين المدافعين لموسى سحاب الذي انفرد بالمرمى ولعبها ارضية على يسار جمال الدوسري هدفا تعاونيا ثانيا.
بعد الهدف أطمأن لاعبو التعاون على الفوز فهدأت اعصابهم واخذوا في الاستعراض اكثر منه بحثا عن الأهداف حيث تسابقوا على اهداء بعضهم البعض الكرات السهلة امام المرمى مما تسبب بضياع عدد من الاهداف ففي الدقيقة السادسة واجه السكاكر المرمى الأ انه لعبها لسحاب الذي سددها في جسم الحارس وفي الدقيقة العاشرة تجاوز الأحمري احمد البلوي وواجه الحارس ولكنه قدمها لعادل الحربي الذي لعبها بجوار القائم.
المنصور يختتم الأهداف
في الدقيقة الرابعة عشرة المتألق احمد السكاكر يلعب كرة طويلة لاحمد المنصور ينفرد بالحارس ويلعب الكرة صاروخية في حلق المرمى هدفاً ثالثا للتعاون,, ورغم هذه السيطرة التعاونية والأهداف الثلاثة إلا ان لاعبي العروبة لم يظهروا الحماس والقوة التي كان من المفترض وجودها بهم نظراً لفرصتهم في التأهل الى دور الأربعة والمتمثلة فقط في التعادل الا ان مستواهم لم يكن يدل على ذلك أبداً وكأنهم يؤدون المباراة كتأدية واجب.
وبعد هذا الهدف الثالث هدأ لاعبو التعاون اللعب ومالوا للاستعراض اكثر وحولوا ارض الملعب الى تدريب ساخن لهم قبل لقاء الاتفاق الاحد القادم.
طرد الحارس
في الدقيقة الحادية والاربعين ومن جراء الهجمات التعاونية المتعددة خرج حارس العروبة جمال الدوسري لكرة خارج المنطقة ولمس الكرة بيده فأخرج له الحكم البطاقة الحمراء خاصة وهو يحمل بطاقة صفراء قبلها ليقوم المهاجم فيصل عبدالعزيز بدور الحارس البديل في الدقائق الخمسة المتبقية بعد انتهاء التبديل ومرت الدقائق مريحة بالنسبة له لاقتناع لاعبي التعاون بالنتيجة فاحتفظوا بالكرة في ملعبهم كثيراً حتى اعلن حكم المباراة محمد المرواني تأهل هجر للدور قبل النهائي وخروج العروبة.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
شعر
تقارير
عزيزتي
الرياضية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved