Saturday 16th October, 1999 G No. 9879جريدة الجزيرة السبت 7 ,رجب 1420 العدد 9879


سمو ولي العهد يرعى مساء اليوم الندوة الجامعية الكبرى بجامعة الملك سعود
الندوة تهدف إلى رصد لماضي هذا الكيان وتقييم حاضره واستشراف مستقبله

* الرياض - عمر اللحيان
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني مساء اليوم حفل افتتاح الندوة الجامعية الكبرى (الجامعة ومئوية التأسيس) التي تنظمها جامعة الملك سعود بمناسبة مرور مائة عام على تأسيس المملكة وذلك بقاعة الاحتفالات في المدينة الجامعية بالدرعية.
وعدّ معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري رعاية سمو ولي العهد لافتتاح الندوة استمرارا لاهتمام سموه بكل ما يكفل للمسيرة العلمية في المملكة العربية السعودية المزيد من العمق والرسوخ والشمولية وسعة العطاء وبما يزيد منسوبيها حماسا وايناسا ويدفعهم للمزيد من بذل الجهد لخدمة الدين ثم المليك والوطن.
وقال معاليه في تصريح لوكالة الانباء السعودية ان احتفال جامعة الملك سعود بهذه الأمسية المباركة بافتتاح الندوة الجامعية الكبرى والنشاطات المصاحبة لها بمناسبة مرور مائة عام على تأسيس المملكة نعده جميعا نحن أسرة التعليم العالي احتفالا مضاعفا في الاحتفاء بهذه المناسبة العطرة الغالية على كل مواطن ومواطنة في بلادنا الكريمة.
وأضاف: ونحن نبذل قصارى جهودنا من أجل رفعة هذا الوطن وازدهاره في ظل رعاية الله وتوفيقه ثم رعاية وتوجيه قائد مسيرته المباركة الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني .
ورفع معالي وزير التعليم العالي باسمه ونيابة عن جامعة الملك سعود والمشاركين في هذه الندوة بصفة خاصة وأسرة التعليم العالي بصفة عامة الشكر والامتنان لسمو ولي العهد على رعايته لهذه الندوة سائلا الله ان تكون لها المعطيات النافعة للمسيرة التعليمية لخدمة هذا الوطن وقيادته الرشيدة.
من جانبه قال معالي مدير الجامعة الدكتور عبد الله بن محمد الفيصل: ان جامعة الملك سعود تفخر وتعتز برعاية سمو ولي العهد لهذه الندوة وما يصاحبها من انشطة وفعاليات ومن اهمها معرض الرياض للكتاب واسبوع الجامعة والمجتمع الثالث.
وأضاف معاليه ان الندوة الجامعية الكبرى تعتبر احد الانشطة الرئيسية التي تنظمها الجامعة احتفاء بمرور مائة عام على تأسيس المملكة مشيراً الى ان هذه الندوة تهدف الى رصد لماضي هذا الكيان الشامخ وتقييم لحاضره واستشرافاللمستقبل بقياس احتياجاته في ضوء الماضي والحاضر.
واشار د, الفيصل الى ان الجامعة حرصت على ان يكون في اسبوعها المتزامن مع الندوة الكبرى لقاء بين الجهات الخاصة وطلابها كأحد الفرص التي توفرها الجامعة لهم وتمنحهم مدخلاً الى عالم الأعمال وبذلك يكون دورها ليس مقتصراً على تهيئة الطلاب اكاديمياً وانما عملياً ايضاً.
واختتم الدكتور الفيصل تصريحه بالتأكيد على ان رعاية سمو ولي العهد لهذه المناسبة دليل على اهميتها وعلى دعم سموه للعلم والعلماء والباحثين في المملكة.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
تقارير
عزيزتي
ساحة الرأي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة][موقعنا]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved