Saturday 16th October, 1999 G No. 9879جريدة الجزيرة السبت 7 ,رجب 1420 العدد 9879


نتائج منافسات دوري الدرجة الثانية
الروضة تجاوز الخلود وتعادل القارة والحزم 2/2
مضر حول خسارته أمام الحمادة إلى فوز ثمين

* الاحساء - عبداللطيف المحيسن
اسفرت نتائج مباريات دوري أندية الدرجة الثانية عن فوز الروضة على الخلود (3/1) وتعادل القارة والحزم (2/2) وفوز مضر على الحمادة (3/2)
القارة - الحزم
تمكن فريق الحزم من تحقيق التعادل مع فريق القارة (2/2) وذلك في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب مدينة الامير عبدالله بن جلوي بالاحساء ضمن مباريات دوري الدرجة الثانية لكرة القدم وقد بدأ الشوط الاول بالحذر في الدقائق العشرة مع تبادل الهجمات من فترة الى اخرى دون خطورة تذكر حتى د 18 ومع اندفاع لاعبي القارة وحماسهم الشديد استطاع فريق الحزم تسجيل الهدف الاول من هجمة مرتدة تلقفها بدر المليحي من منتصف الملعب بعد ان تخطى الدفاع والحارس معا وسددها بكل سهولة في مرمى سامي الخواهر وسط دهشة واستغراب لاعبي القارة.
في المقابل حاول القارة تسجيل هدف التعادل الا ان محاولاته باءت بالفشل ومنها في د/ 32 من خطأ من جهة اليمين وصلت للمتمركز واصل الحيز يرسلها برأسه الا ان براعة حارس مرمى الحزم عبدالله الاسمري كانت لها بالمرصاد.
وفي الشوط الثاني وبعد ان اعلن الحكم صافرة البدء هاجم الحزم مرمى القارة بعد ان انفرد اللاعب المتألق بدر الرميحي ونجم المباراة بكرة انفرد بها بالمرمى الا انه سددها بيد حارس مرمى القارة.
في المقابل احس القارة بخطورة الموقف وحاول الهجوم عن طريق تكثيف منطقة الوسط وفتح المجال للعب على الاطراف وباغت الحزم بعدد من الهجمات حتى د/ 12 ومن ضربة حرة مباشرة وصلت للمتمركز توفيق العلي الذي سددها برأسه كهدف تعادل لفريق القارة.
في المقابل حاول الحزم تهدئة الموقف والاعتماد على الهجمات المرتدة المباغتة ورجوع اللاعبين للخلف والابقاء على اللاعبين بدر الرميحي وطارق الروضان في المقدمة الا ان اندفاع القارة وتعزيز هدفه بهدف آخر حال دون ذلك ففي د/ 25 يحتسب حكم المباراة محمد البريك ضربة جزاء صحيحة لصالح القارة يتقدم لها حسين العلي يسددها عن يمين الحارس كهدف ثان لفريق القارة.
ووسط فرحة القارة بهذا الهدف وفي د/ 26 تصل الكرة عند مرمى القارة اندفع لها بدر الرميحي لتصل للمدافع توفيق العلي الذي بدوره سددها في مرماه عن طريق الخطأ كهدف تعادل لفريق الحزم.
هدف التعادل قلل من اندفاع القارة واعطى الحزم الامل في مواجهة القارة الذي حاول عبثا البحث عن هدف ثالث الا ان الحزم تمكن من اعادة صفوفه وتنظيم عدد الهجمات الا ان تلك الهجمات لم تكن مركزة بالشكل المطلوب ليعلن الحكم عن انتهاء المباراة بتعادل الفريقين 2/2.
قاد المباراة تحكيميا محمد البريك وساعده علي التركي ومصطفى الخوفي وجاء عبدالله الحسيني حكما رابعا وراقب المباراة حسين الحساوي وانذر الحكم لاعبي القارة خالد المهدي وموسى العمود واحمد البريه وعبدالله الشخص ومن الحزم بدر الزيدي.
مضر - الحمادة
* الدمام - خلف الفهيد:
فاز فريق مضر على ضيفه الحمادة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في افتتاحية مسابقة اندية الدرجة الثانية عصر امس الاول على ملعب مدينة القطيف الرياضية انتهى شوطها الاول بتقدم فريق الحمادة بهدفين مقابل هدف سجلت على التوالي عن طريق طلال السبيعي في الدقيقة الثالثة ثم تعادل مضر عن طريق لاعبه عماد الصويلح في الدقيقة الخامسة وسجل مضر هدف التقدم عند الدقيقة الثامنة عن طريق خالد مبارك وبعد هذه الاهداف الثلاثة التي سجلت خلا الثماني دقائق الاولى هدأ الفريقان وحاولا التركيز والاعتماد على الغزو من الاطراف حتى نهاية هذا الشوط.
وفي الشوط الثاني استطاع فريق مضر ان يسيطر على مجريات المباراة حيث تمكن نجمه حسين الغاوي من تسجيل هدف التعادل عند الدقيقة السادسة والثلاثين وبعد هذا الهدف باربع دقائق استطاع فريق مضر تحقيق اول ثلاث نقاط عندما تقدم عن طريق لاعبه حسين المطرود عن طريق ضربة جزاء لتنتهي المباراة بتقدم مضر بثلاثة اهداف مقابل هدفين بعد ان كان خاسرا الشوط الاول بهدفين مقابل هدف.
المباراة في مجملها كانت قوية سيطر فريق الحمادة على اغلب مجريات شوطها الاول واستطاع فريق مضر ان يسيطر على الشوط الثاني كاملا وبقلب النتيجة لصالحه ليظفر بأول ثلاث نقاط.
الروضة - الخلود
حقق فريق الروضة فوزا مستحقا على مضيفه الخلود في افتتاح دوري الدرجة الثانية بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد ورفض لاعبو الخلود استثمار ظروف منافسهم المتمثلة بغياب الدولي السابق ناصر القحطاني والحارس الاساسي جمال الشعلان وعدم تواجد مدرب لفريق الروضة فضلا عن اقامة المباراة وسط جماهيرهم.
بداية المباراة خلودية اثمرت عن هدف التقدم سجله عبدالعظيم العتيبي في الدقيقة الثالثة وتوقع الجميع ان ينشط الخلود لتعزيز تفوقه الا ان لاعبي الروضة بقيادة نجم المباراة مبارك الخليفة احسنوا استغلال تباعد صفوف الخلود ليعادل حامد الكليب النتيجة في الوقت المحتسب بدل الضائع.
الشوط الثاني شهد سيطرة شبه مطلقة للروضة نتج عنها هدف ثان سجل بواسطة حامد الكليب في الدقيقة الثامنة بعدها حاول الخلود تعديل النتيجة الا ان عدم التنظيم والعشوائية في الاداء اتاحت لمبارك الخليفة استغلال تقدم لاعبي الخلود وإيداع الهدف الثالث في الدقيقة 31 مستغلا كرة مرتدة في مواجهة النصار وضعها بكل هدوء لينتهي اللقاء ويحصد الروضة اول ثلاث نقاط.
حكم اللقاء الدباسي وساعده الصغير والمشيقح وحكم رابع العيدهي وقدم حكام المباراة مستوى رائعا وان كان المأخذ الوحيد مبالغة الدباسي في احتساب الوقت بدل الضائع لشوط المباراة الاول.
خسارة الخلود في بداية المشوار وهو الصاعد حديثا لدوري الدرجة الثانية فرصة للخلوديين للتعرف على مدى قدرة فريقهم على الاستمرارية ومعالجة نواحي القصور والتعامل مع الخسارة بهدوء ولاسيما أن الفريق يلعب أولى مبارياته الرسمية بعيدا عن دوري الدرجة الثالثة وامام فريق يمتلك خبرة ميدانية كبيرة وسبق له المشاركة لسنوات في دوري الدرجة الاولى وكان احد فرسان كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.
اذا ما اراد الروضاويون العودة لمكانهم الطبيعي فلابد من سرعة انهاء اجراءات التعاقد مع مدرب للفريق واخصائي علاج طبيعي حيث تولى اخصائي العلاج بنادي الخلود مهمة مزدوجة لعلاج لاعبي الفريقين.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
تقارير
عزيزتي
ساحة الرأي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة][موقعنا]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved