Saturday 16th October, 1999 G No. 9879جريدة الجزيرة السبت 7 ,رجب 1420 العدد 9879


اليوم بدء جولات الفيفا على المرشحين لاستضافة مونديال 2006م
القيصر والهليكوبتر في انتظار مفتشي الفيفا بألمانيا

* دوسلدورف - ألمانيا - د,ب,أ
لم يدخر مسؤولو الاتحاد الالماني لكرة القدم جهدا في التخطيط للزيارة المقبلة التي سيقوم بها وفد مفتشي الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إلى المانيا لمدة ستة أيام لتفقد منشآتها الرياضية بعد الطلب الالماني لاستضافة نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 2006م.
وقد اعدت اللجنة المنظمة التي يترأسها اسطورة كرة القدم الالماني فرانز بيكنباور طائرة هليكوبتر لتنقلات اعضاء لجنة التفتيش الخاصة الموفدة من قبل الفيفا, كما سترتب اللجنة اقامة حفل عشاء للوفد مع الرئيس الالماني يوهانز راو ووضع ترتيبات اخرى لتمكين الوفد من مشاهدة مباراة في كرة القدم في إطار بطولة كأس أوروبا للاندية ابطال الدوري.
وسيقوم بيكنباور بمرافقة وفد مفتشي الفيفا وعددهم ستة اشخاص خلال جولتهم التفقدية للمدن والملاعب الرياضية الالمانية وهي الجولة التي ستبدأ اعتبارا من اليوم السبت حتى الخميس القادم.
ومن أهم البنود الهامة التي ستبحثها لجنة الفيفا خلال زيارتها التفقدية مسألة تجديد استادي دجيوسلدورف وبرلين فضلا عن الخطط الرامية لبناء استادات رياضية جديدة في كل من جيلسينكيرخن ومونشنجلاباخ,وقال فوفجانج نيرسباخ المتحدث باسم الاتحاد الالماني لكرة القدم ان زيارة وفد الفيفا مهم للغاية, سيقوم المفتشون بالتأكد من ان الامور على ارض الواقع تتطابق مع ما ورد في بيانات الطلب المكون من 1,212 صفحة والذي قدمته ألمانيا لاستضافة بطولة كأس العالم لعام 2006م.
الجدير بالذكر ان نيرسباخ يعلم تماما القواعد الصارمة لعمليات التفتيش التي يقوم بها الفيفا من واقع تجربته الشخصية عندما كان عضوا باللجنة المنظمة لنهائيات بطولة كاس العالم لعام 1994م.
أما لجنة التفتيش التي يترأسها آلن روثينبرج الرئيس السابق للاتحاد الامريكي لكرة القدم الذي نظم نهائيات بطولة كأس العالم لعام 1994 التي استضافتها بلاده، فسوف ترفع تقريرا إلى اللجنة التنفيذية للفيفا التي ستصوت بدورها خلال اجتماع لها في السادس من تموز/ يوليو عام 2000 في زيوريخ على اختيار الدولة التي ستستضيف نهائيات كأس العالم لعام 2006م.
وسيكون نيرسباخ وبيكنباور في استقبال لجنة الفيفا لدى وصولها إلى ميونيخ اليوم السبت وتتألف اللجنة من الكندي والتر سيبر والصيني جيلونج زهانج ويوسف السركال من دولة الامارات العربية ورويتشارد ريد من استراليا وأورس كنوبهلر من سويسرا.
وستبدأ اللجنة زيارتها التفقدية التي تشمل 16 استادا رياضيا بواسطة طائرة هليكوبتر بزيارة استاد ميونيخ الاوليمبي ثم يقوم اعضاء اللجنة يوم الاحد بزيارة تفتيشية لاستادي نوريمبرج وفرانكفورت حيث سيشاهدون عرض تايجر بالاست الشهير للمنوعات الموسيقية والغنائية.
ويختتم وفد الفيفا جولته ليلة الاربعاء القادم في برلين حيث يتفقد استادها الاولمبي الى جانب حضور مباراة فريق هيرتا برلين ضد نظيره الايطالي ايه,سي, ميلان في اطار مباريات كأس اوروبا للاندية ابطال الدوري والتي تقام في نفس اليوم, وستتوجه اللجنة بعد ذلك إلى انجلترا لدراسة عرض لندن باستضافة نهائيات كأس العالم لعام 2006م.
ويشار هنا إلى ان كلا من جنوب افريقيا والمغرب ستستقبل ايضا لجنة مفتشي الفيفا خلال كانون الثاني/ يناير القادم لنفس الغرض بينما ستكون البرازيل محطة الوفد التالية خلال آذار/ مارس من العام القادم ايضا.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
تقارير
عزيزتي
ساحة الرأي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة][موقعنا]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved