Saturday 16th October, 1999 G No. 9879جريدة الجزيرة السبت 7 ,رجب 1420 العدد 9879


300 ألف لاجئ كوري شمالي في الصين
بكين: إعدام زعيم جماعة دينية لاغتصابه 13 امرأة

* بكين - رويترز
قالت صحيفة الشعب امس الجمعة ان السلطات الصينية اعدمت زعيم جماعة دينية اتهم باغتصاب 13 امرأة من اعضاء الجماعة وابتزاز 220 ألف يوان26580 دولارا من اعضا آخرين.
واضافت الصحيفة ان ليو جياجو اعدم مؤخرا بعد ان ادانته محكمة في اقليم هونان بوسط الصين باغتصاب النساء الثلاث عشرة وبينهن فتاتان صغيرتان.
وذكرت الصحيفة ان ليو الذي يتزعم الجماعة التي تطلق على نفسها طائفة الروح السامية وجهت اليه ايضا تهم الابتزاز والاحتيال والاضرار بالمجتمع وعرقلة تنفيذ القانون.
وحكمت المحكمة ايضا على زو انجينج الساعد الايمن لليو بالسجن 17 عاما وغرامة مالية قدرها عشرة الاف يوان لاتهامه باغتصاب خمس من هؤلاء النساء ومساعدة ليو على ابتزاز 220 الف يوان من اعضاء الجماعة في الفترة بين عامي 1992 و 1998.
واكتشفت الشرطة في اقليم هونان الجماعة العام الماضي والقت القبض على اكثر من 20 شخصا بينهم ليو وزو.
وقالت الصحيفة ان ليو انشأ الجماعة في عام 1992 مطالبا بالاطاحة بدولة علمانية واقامة دولة روحية .
وأضافت انه اقترح ايضا شراء اسلحة نارية للقيام بتمرد مسلح.
وذكرت الصحيفة ان ليو وهو عامل زراعي في اوائل العقد الرابع من العمر جند اكثر من ثمانية الاف عضو في عشرة اقاليم في انحاء متفرقة من الصين.
وجاء الاعلان عن اعدام ليو بعد ثلاثة اشهر من حظر الصين جماعة دينية اخرى وعرضها تسعة الاف دولار مكافأة للقبض على زعيمها لي هونجزي الذي يعيش في الولايات المتحدة.
من جهة أخرى ذكرت منظمة كبرى غير حكومية تقوم برعاية المنشقين الكوريين الشماليين اللاجئين الى الصين ان عدد مثل هؤلاء المنشقين يتجاوز 300 الف شخص فيما تشكل النساء ثلاثة ارباع العدد الاجمالي.
ونسبت وكالة انباء يونهاب الى الراهب البوذي بوريون الذي يعمل باحدى هذه المنظمات قوله في افادة رسمية ان قرابة نصف المنشقين من النساء تم بيعهن الى رجال صينيين حيث تتزوج النساء الرجال الصينيين للبقاء في الصين.
واشار الى ان منظمته اجرت لقاءات مع سبعة آلاف من المنشقين الكوريين الشماليين حيث تأكد لها ان 280 الف منشق على الاقل يعيشون في 2500 قرية صينية خلافا للتقديرات الحكومية التي تفيد ان هناك ما يتراوح بين عشرة آلاف وثلاثين الف منشق.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
تقارير
عزيزتي
ساحة الرأي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة][موقعنا]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved