Saturday 16th October, 1999 G No. 9879جريدة الجزيرة السبت 7 ,رجب 1420 العدد 9879


طالبوا بإجراء انتخابات مبكرة
المظاهرات تتواصل في بلجراد

* بلغرادا ف ب
تظاهر حوالي ثلاثة آلاف شخص وسط بلغراد امس الخميس وطالبوا بإجراء انتخابات مبكرة للمرة الاولى منذ بداية حملة التظاهرات ضد الرئيس اليوغوسلافي سلوبودان ميلوسفيتش.
وقد تظاهر عدة آلاف في عدد من المدن الصربية الاخرى في اليوم الرابع والعشرين لانطلاق التحرك الذي أعلنه ائتلاف المعارضة التحالف من اجل التغيير .
وفي بلغراد هلل المتظاهرون للاتفاق الذي توصلت اليه احزاب المعارضة الصربية الرئيسية حول الشروط المقبولة لاحتمال اجراء انتخابات مبكرة.
وقد وقع على الاتفاق الذي يدعو الى اجراء انتخابات مبكرة ويطالب بتغييرات هامة في النظام الانتخابي كل من ائتلاف المعارضة، التحالف من اجل التغيير، وحركة التجدد الصربية بقيادة فوك دراسكوفيتش وعدد من الاحزاب الاخرى.
وينص الاتفاق على ان يتم عرض هذه الشروط الانتخابية اثناء اجتماع طاولة مستديرة نطالب بعقده بين السلطة والمعارضة على وجه السرعة بهدف الدعوة الى اجراء انتخابات مبكرة في اقرب موعد ممكن .
غير ان الاتفاق لا يحدد موعدا لموافقة السلطة على عقد الطاولة المستديرة ولا على اجراء الانتخابات, وسبق لزعماء المعارضة ان طالبوا باجراء الانتخابات خلال ثلاثة اشهر.
ويواجه التحالف تدنيا كبيرا في عدد المشاركين في التظاهرات في بلغراد بينما نسبة المشاركة في المناطق الاخرى اكبر حيث تجمع في كروسيفاتش في الجنوب حوالي عشرة آلاف شخص امس الاول الخميس للاستماع الى كلمة دراغوسلاف افروموفيتش الحاكم السابق للمصرف المركزي اليوغوسلافي على حد تعبير وكالة الانباء المستقلة بيتا .
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
تقارير
عزيزتي
ساحة الرأي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة][موقعنا]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved