Sunday 17th October, 1999 G No. 9880جريدة الجزيرة الأحد 8 ,رجب 1420 العدد 9880


وزير النفط الإماراتي يتوقع استمرار تحسن الأسعار

* دبي - أ,ف,ب
اعتبر وزير النفط الاماراتي عبيد بن سيف الناصري أمس السبت ان اسعار النفط ستواصل تحسنها وخصوصا بسبب احترام التخفيضات في الانتاج.
وقال للصحافة في دبي في الظروف الحالية ونظرا لتعاون الاعضاء وغير الاعضاء في منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك ان الاسعار ستكون افضل من السنة الماضية وأوائل السنة الحالية ونظرا لقدوم الشتاء هناك زيادة في الطلب مما يؤدي الى تحسن في الأسعار .
واضاف الناصري الذي كان يتحدث خلال افتتاح معرض حول النفط والغاز ان الدول جميعها جادة في مسألة احترام التخفيضات وليس من مصلحة أي دولة ان تعود الاسعار الى ما كانت عليه في مطلع 1999 .
وكانت الدول المنتجة للنفط قررت في آذار/ مارس 1999م تخفيض العرض العالمي باكثر من 2,1 مليون برميل في اليوم منها اكثر من 1,7 مليون برميل يوميا لدول منظمة أوبك وحدها، ما أدى الى مضاعفة اسعار النفط الخام التي ارتفعت الآن فوق عتبة ال22 دولارا للبرميل.
وخفضت الامارات التي تبلغ حصتها من الانتاج 2,157 مليون برميل في اليوم انتاجها بحوالي 157 ألف برميل في اليوم.
لكن الوكالة الدولية للطاقة اعلنت الاثنين ان اعضاء منظمة أوبك زادوا انتاجهم بما يعادل 400 الف برميل في اليوم خلال ايلول/ سبتمبر على الرغم من التزامهم الاستمرار في تخفيض الانتاج.
ورفض الناصري الاعلان ما اذا كانت دول الأوبك ستبقي على هذه التخفيضات خلال اجتماعها المقبل في آذار/مارس 2000 واكتفى بالقول سنتحدث عن ذلك خلال اجتماع آذار/ مارس .
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة][موقعنا]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved