Sunday 17th October, 1999 G No. 9880جريدة الجزيرة الأحد 8 ,رجب 1420 العدد 9880


في حدود تيمور الشرقية مع تيمور الغربية
مقتل ثلاثة من المليشيا الموالية لجاكرتا في أخطر اشتباك مع القوات الدولية

* ديلي - د,ب,أ
صرح متحدث باسم قوة حفظ السلام الدولية في تيمور الشرقية (انترفيت) امس السبت بان ثلاثة من رجال الميليشيات قتلوا ليل امس في اخطر اشتباك بين الجنود الدوليين والميليشيات الموالية لجاكرتا منذ بدء عملية استعادة النظام في المنطقة وارساء مقومات الدولة فيها قبل ثلاثة اسابيع.
وقد وقع الاشتباك على بعد 15 كيلومترا من حدود تيمور الشرقية مع اقليم تيمور الغربية الاندونيسي، وذلك في قرية ماركو بالقرب من باليو.
وجاء الاشتباك بعد ان امرت قوة حفظ السلام التي تقودها استراليا المرتزقة الماجورين من قبل جاكرتا بالقاء السلاح والمشاركة في جهود اعادة البناء، وإلا فان القوة سوف تصادر اسلحتهم.
وقال الكولونيل مارك كيلي المتحدث باسم انترفيت ان مجموعة مؤلفة من 25 رجل ميليشيا اطلقت النار على دورية استرالية في ماركو.
وتابع كيلي ان دورية انترفيت فتحت النار دفاعا عن النفس وطلبت بواسطة اللاسلكي، طائرة هليكوبتر لاجلائها تساندها قوة رد سريع .
واشار كيلي الى انها كانت عملية استخلاص ساخنة ، وهو ما يعني ان الجنود كانوا مستمرين في اطلاق النار عندما وصلت الهليكوبتر طراز بلاك هوك لاجلائهم من المنطقة.
وأضاف المتحدث ان رجال الميليشيا الذين قتلوا في الاشتباك كانوا يرتدون زيا قتاليا ويضعون شارات عسكرية ويحملون بنادق آلية, وقال ان تكتيكات الميليشيا تحمل دليلا على وجود تدريب عسكري .
ويذكر ان اندونيسيا وعدت مرارا بنزع سلاح الميليشيات العاملة في تيمور الغربية وتعهدت ايضا بعدم السماح بتحويل المنطقة الى نقطة انطلاق لشن هجمات داخل تيمور الشرقية.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة][موقعنا]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved