Sunday 17th October, 1999 G No. 9880جريدة الجزيرة الأحد 8 ,رجب 1420 العدد 9880


بسبب الإعصار آيرين المدمر
الرئيس الأمريكي يعلن حالة الطوارىء في ولاية فلوريدا

*واشنطن- وكالات
اعلن الرئيس الامريكي بيل كلينتون حالة الطوارىء في الانحاء الجنوبية والوسطى من ولاية فلوريدا بسبب الاعصار الذي يجتاحها الآن وبما يسمح للناس هناك بالحصول على المساعدات الفيدرالية.
وذكر راديو لندن صباح امس ان الاعصار ادى الى حدوث فيضانات اجتاحت تلك المناطق وانقطع التيار الكهربائي عن حوالي مائة الف منزل على الاقل كما يخشى من ان تغرق الفيضانات المزيد من المنازل بينما تمر العاصفة بمناطق مزدحمة بالسكان جنوب فلوريدا.
هذا وقد اجتاح اعصار ايرين جنوب ولاية فلوريدا الامريكية بامطار غزيرة ورياح عاتية بلغت سرعتها مائة وخمسة وثلاثين كيلو مترا في الساعة.
وقد ضرب الاعصار السواحل القريبة من خليج المكسيك جنوب غرب مدينة ميامي,, وأعلنت الحكومة الفيدرالية وحكومة الولاية حالة الطوارىء في المنطقة وبدأت جهود الاغاثة.
وكان الاعصار ايرين قد عصف بالجزر الصغيرة الواقعة جنوب ولاية فلوريدا وغرب كوبا في وقت سابق مما ادى الى مقتل مواطنين من كوبا ومازال اثنان اخران في عداد المفقودين ويعتقد بانهما لقيا حتفهما.
كما صرح مسئولو الدفاع المدني في كوبا بان اعصار ايرين خلف قتيلين واسفر عن تدمير او اتلاف اكثر من 150منزلا.
وقال المسئولون في تصريحات مساء امس الاول الجمعة ان شخصين فقدا اثناء محاولتهما عبور نهر، مشيرين الى ان الجزء الغربي من الجزيرة الواقعة في البحر الكاريبي هو الاشد تضررا من الاعصار الذي اجتاح البلاد ليلة الخميس/ الجمعة.
ووردت انباء عن حدوث فيضانات واعطال في شبكة الطاقة الكهربائية حول هافانا وماتانزاس.
وقال الرئيس الكوبي فيدل كاسترو ان الاعصار ضرب اقليم بينار ديل ريو الغربي وجزيرة جوفنتود بشدة, ويذكر ان الاعصار يجتاح ولاية فلوريدا الامريكية حاليا.
وافادت الانباء بانه تم اخلاء سلسلة جزر فلوريدا كيز كإجراء وقائي مع اقتراب الاعصار الا انه يتردد ان بعض سكان الجزر لم يغادروا.
وكان قد تم اغلاق كافة المدارس في هافانا وغيرها من المدن والاقاليم الكوبية امس الاول الجمعة بسبب الامطار الغزيرة والرياح التي وصلت سرعتها الى 50كيلومترا في الساعة.
غير ان كاسترو اكد ان الوضع سيعود الى طبيعته في جميع المناطق المنكوبة في غضون ثلاثة ايام.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة][موقعنا]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved