Sunday 17th October, 1999 G No. 9880جريدة الجزيرة الأحد 8 ,رجب 1420 العدد 9880


بمكتب سموه بقصر الحكم
الأمير سلمان رعى انطلاقة فعاليات الحملة الوطنية ضد شلل الأطفال
د, شبكشي: بلادنا آمنة من المرض ولم نرصد أية حالة منذ عام 1995م

* الرياض - احمد القرني
رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض وبحضور معالي وزير الصحة الدكتور اسامة شبكشي ووكيل وزارة الصحة المساعد للطب الوقائي الدكتور يعقوب المزروع ومدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور بدر الربيعة ومدير عام الأمراض الطفيلية والمعدية بالوزارة الدكتور محمد الجفري ومدير ادارة الامراض المعدية الدكتور أمين مشخص انطلاقة الحملة الوطنية الخامسة للتطعيم ضد شلل الاطفال بمكتب سموه بقصر الحكم.
وقد تفضل سموه الكريم بتطعيم اول طفل وأول طفلة معلناً انطلاق فعاليات هذه الحملة الوطنية.
وقال معالي وزير الصحة في تصريح بهذه المناسبة ان صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز امير منطقة الرياض تفضل بتطعيم اول طفل وطفلة ايذاناً بانطلاق الحملة في جرعتها الاولى,
كما يتفضل ايضاً اصحاب السمو الملكي الامراء والمعالي امراء ومحافظو المناطق اليوم بالبدء في الحملة للقضاء على شلل الأطفال.
واوضح شبكشي ان بلادنا ولله الحمد آمنة ولم ترصد اية حالة صحية لشلل الأطفال منذ عام 1995م ما عدا حالة واحدة فقط لطفل باكستاني قدم قبل ثلاث سنوات ونصف السنة.
وأكد شبكشي ان الحملة التكثيفية للقضاء على شلل الأطفال ليس فقط بالمملكة العربية السعودية وانما في دول العالم الاخرى للقضاء على هذا المرض.
وبين معاليه ان بلادنا مستهدفة لوجود الحرمين الشريفين واللذين يزورهما العديد خلال موسم الحج والعمرة اضافة للعمالة التي ترد من افريقيا وآسيا.
واشار شبكشي الى تنشيط الحملات وتكثيفها للقضاء على آخر بؤرة موجودة ان شاء الله.
وقال شبكشي انه بناء على توجيه كريم من ولاة الأمر يحفظهم الله تم ارسال 500 الف جرعة تطعيم للسودان كما تم ارسال قبل اسبوع 100 الف جرعة للاردن وذلك للقضاء على هذا المرض في الدول نفسها ان شاء الله لنحمي بلادنا ونحافظ على الأمن والأمان والصحة في الأبدان, بعدها تحدث مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض د, بدر الربيعة فقال انه تم تجهيز 2300 فرقة منها 500 فرقة ثابتة و1800 فرقة ميدانية متحركة حيث تم تأمين جميع الاحتياجات من لقاحات وسيارات ووسائل توعوية وحظيت بدعم كبير من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز حيث تفضل سموه الكريم بالتعميم على جميع المحافظين ومراكز الشرطة وهيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وجميع المختصين للتعاون والتعامل مع هذه الفرق بالحملة الوطنية.
واشار الربيعة الى انه بعد انتهاء الحملة الثانية ستحصل المملكة على براءة خلوها من شلل الأطفال وكذلك دول الخليج.
وبيّن الربيعة ان الاطفال المستهدفين في منطقة الرياض يبلغ عددهم نصف مليون طفل دون الخامسة.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة][موقعنا]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved