Sunday 17th October, 1999 G No. 9880جريدة الجزيرة الأحد 8 ,رجب 1420 العدد 9880


تحت رعاية الأمير نواف بن فيصل بن فهد
الشعلة والخليج ومن ينتزع كأس فيصل الغالي

*تغطية- فهد القحطاني, ناصر الفهيد
يرعي صاحب السمو الملكي الامير نواف بن فيصل بن فهد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب المباراة النهائية لكأس الامير فيصل بن فهد لفرق الدرجة الاولى لكرة القدم بين فريقي الشعلة من الخرج والخليج من سيهات وذلك علىملعب الشعلة مساء هذا اليوم الاحد في تمام الساعة السابعة والنصف.
تأهل الفريقين
تاهل فريق الشعلة لهذه المباراة اثر فوزه بضربات الترجيح على فريق هجر ب 4/3 في دور الاربعة بعد تصدره لمجموعته الاولى برصيد 22 نقطة ولم يهزم في أي لقاء وضمت مجموعته الانصار والفتح والقادسية واحد ولم يخسر الا نقطتين لتعادله مع الانصار في المدينة المنورة ب 3/3.
اما الخليج فوصل الى هذه المباراة عقب فوزه على الانصار ب 3/صفر واحتل ايضاً صدارة مجموعته برصيد 17 نقطة لانه خسر مباراة واحدة وتعادل في مباراتين.
موقفهما اليوم
يدخل الشعلة هذا اللقاء الذي يعده فرصة العمر للفوز بالكأس التي تحمل اسم المغفور له بإذن الله الامير فيصل بن فهد ويطمح ابناء الخرج في ان يكون فريقهم اول فريق في الدرجة الاولى يحقق هذا اللقب الذي لن يكون بالاماني فقط.
من يمثل الشعلة ,, ؟
الحراسة في الشعلة مطمئنة سواء لعب هادي الدوسري او محمد الدوسري والمتوقع ان يلعب هادي الدوسري لانه لم يشارك في لقاء التعاون وفي خط الدفاع يبرز اللاعب الاجنبي حاجي ممات بهدوئه وطريقة توجيهه لزملائه المدافعين ويلعب خالد الدوسري ظهير ايمن وعلي المقحم ظهير ايسر وبندر الجلوي كقلب دفاع مع حاجي وفي خط الوسط يعود صفوان الخويلدي بعد ايقافه نتيجة طرده من امام هجر بالكارت الاحمر وتخلف عن المشاركة في مباراة التعاون وهذا الخط يعد من اقل الخطوط في الفريق الشعلاوي عطاء الذي يلعب فيه ماجد الطفيل اضافة الى صفوان واللاعب تركي الحوشاني وستكون خسارة اللاعب نواف الدعجاني كبيرة نتيجة انضمامه الى المنتخب الاولمبي وهنا احتمال مشاركة فهد اليحيى او يحيى الجوشان حسب خطة مدرب الفريق, اما في خط الهجوم فيبرز عمار العمار ومنصور الهديان او مشفلت القحطاني فهذا الخط يعد من اقوى الخطوط الهجومية في فرق الدرجة الاولى متى ما وجد الامداد والتموين من خط الوسط وستكون المسئولية مضاعفة عليهم في هذا اللقاء,.
موقف الخليج
فريق الخليج من الفرق المتطورة التي تلعب الكرة الحديثة السهلة دون تعقيد وكان لدور المدربين الوطنيين اخوان مرزوق الدور الاكبر في وصول الفريق الى هذه المرحلة لتفاعل وتعاون اللاعبين معهم الا ان ابعادهما يعد توقيته في غير صالح الفريق .
من يمثل الخليج ,, ؟
يمثل الخليج في حراسة المرمى نجيب بوشاجع وهو مصدر اطمئنان لزملائه وفي خط الدفاع لابد من عودة المدافع الاجنبي عماد الجندوبي لمواجهة خطورة هجوم الشعلة ويلعب بجانبه محمد الحواج وعبدالحميد المسلم وحجي الحسن, وفي خط الوسط يلعب فيه جلال السبع وعلي زين وعبدالغفور المزعل واحمد العجمي وفي خط الهجوم يعود ايمن عباس بعد ايقافه ليلعب مع توأمه علي المطرود وهذا الخط جيد ويعاب عليه استسلامه للمراقبة التي متى ما تخلص منها سبب ازعاجا لحراسة الشعلة,.
من يفوز ,,, ؟
المباراة تعد فرصة لاتعوض لكلا الفريقين لاسعاد جماهيرهما الا ان الاعصاب سيكون لها الدور الاكبر ومطلوب التهيئة النفسية للاعبين خاصة انهما خسرا اولى مباريات الاسبوع الاول من دوري الدرجة الاولى في كرة القدم الشعلة خسر في القصيم امام التعاون ب1/2 والخليج خسر في سيهات امام احد ب صفر/ 2.
كما ان حصول اي فريق منهما على هذه الكأس سيعطي الفريق بلاشك دفعة معنوية في المباريات القادمة من دوري الدرجة الاولى رغم ان لقاء الفريقين في الاسبوع الثاني من دوري الدرجة الاولى سيجمعهما مرة اخرى بعد 72 ساعة في الخرج وعلىنفس الملعب.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة][موقعنا]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved