Sunday 17th October, 1999 G No. 9880جريدة الجزيرة الأحد 8 ,رجب 1420 العدد 9880


باتجاه المرمى
نِعم الاختيار سلطان
ابراهيم الدهيش

-من لها بعد فيصل يرحمه الله غير سلطانها.
-هكذا اجمع اعضاء الجمعية العمومية للاتحاد العربي للألعاب الرياضية ومعهم كل شباب العربية حيث جاء اختيارهم لوجه السعد صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد رئيسا جديدا للاتحاد العربي للالعاب الرياضية تأكيدا على ماتحظى به هذه البلاد وفي جميع المجالات من احترام وتقدير كافةالشعوب وفي طليعتهم ابناء العمومة من الخليج الى المحيط.
-جاء الاختيار الموفق ليؤكد حرص الاخوة العرب على اهمية المحافظة على مكتسباتهم العربية ومواصلة التطلع نحو العالمية والعمل على انجاح خطط وبرامج الرياضة العربية تطويرا وتنافسا وبالتالي يعني المحافظة على تراث فيصل عليه شآبيب الرحمة القائم على وجوب الالتفاف العربي ونبذ الفرقة والتقاء شباب لغة الضاد وغرس روح المحبة والسلام على ارض الواقع الشبابي العربي.
-من هنا فلم يكن اختيار الامير سلطان اعتباطا او مجاملة بل جاء نتيجة الثقة الكاملة في شخص سموه ولانه الامتداد الطبيعي لسلفه رحمه الله وهوالقريب منه نائبا ومساعدا ومساهما في ارساء قواعد الاتحاد ودعمه ودفعه, هنيئا لنا ولرياضتنا العربية بسلطانها وجه السعد سلطان.
المنتخب واسطوانة هاتوا غيره !!
خاض منتخبنا الأول منذ ان تسلم اليوغسلافي ميلان ماتشالا دفة أموره الفنية بطولتين, بطولة فيفا للقارات على كاس الملك فهد والبطولة الافرواسيوية, كانت محصلة تلكما البطولتين مخيبة للآمال, تأرجحت بين تواضع في النتائج وتذبذب في المستويات!!
وانقسم المهتمون الرياضيون الى فئتين:
فئة تبنت الدعوة بالمطالبة بتسريح المدرب وانهاء عقده!
والفئة الثانية ظهرت اكثر تعقلا واتزانا وهدوءا داعية الى اهمية منحه مزيدا من الوقت وهذا لعمري منتهى العقلانية لذا اجدني ميالا لرأي الفئة الثانية وارفض دعوة الفئة الاولى على اعتبار ان اسطوانة هاتوا غيره لم تؤكلنا عيشا ولم تحقق لنا بطولات في تجارب انهائية سابقة بل اننا صرنا مضرب المثل في اننا مجزرة المدربين على رأي الدكتور صالح بن ناصر!
فالمرحلة الحالية والتي تتطلب احلال وتأهيل العناصر الشابة بالإضافة الى الاستعانة بعناصر الخبرة القادرة وبالتالي تكوين الفريق القادر على المنافسة لسنوات قادمة تستوجب التريث وعدم الاستعجال وهذا مادعا الاتحاد السعودي لكرة القدم لابرام عقد مدته سنتان مع السيد ميلان تحسبا لهذه المرحلة الانتقالية وفق اسس وقواعد علمية وضعت لهذا الغرض المستقبلي توفيرا لمبدأ الاستقرار الفني للمنتخب طوال هذه الفترة فهل نعي ذلك؟!
أكثر من اتجاه
*في رده على سؤال لاحدى المطبوعات قال لاعب الشعلة عبدالرحمن الخنين كلاما في غاية الخطورة مفاده ان احد اعضاء مجلس ادارة الشعلة قد وعد الرائديين باعطائهم نتيجة مباراة شباب الشعلة مع الرائد نظير اعطاء الرائديين نتيجة مباراة الفريق الأول في وقت مضى كنوع من تبادل المصالح!!
لن اجزم بصحة ذلك كما لايمكنني نفي وقوعه.
المهم ان المنافع تبودلت والطبخة فاحت ريحتها ولامن شاف ولامن دري, كيف لاادري؟!!!
*انهى الاستاذ محمد الشامسي وضع اللمسات القانونية لسيناريو مسلسل عطوني فلوسي والذي لم ينس فيه ادق التفاصيل الخدماتية مثل بنود الترفيه والدش والغسيل والشراشف, مااقول الا اعانك الله يافارس الدهناء على مثل هذه النوعية المنانة!!
*ماكنت اتمنى ان ينساق اخي خالد القروني خلف السؤال الاحباطي والاستفزازي بشأن الطريقة التي لعب بها امام الكويت ودور ماتشالا على اعتبار انه سؤال لايعدو كونه محاولة تشكيكية في قدرة وطنية اثبتت نجاحها!!
*وعاد حسام حسن واول مانطق الراجل قال خسارة بطولة الامير فيصل يرحمه الله فضيحة بكل المقاييس مهما كانت الاسباب!!
*الشباب هوالفريق الوحيد الذي يمكن لي ان اقول انه الفريق الذي ليس بحاجة لخدمات المحترف غير السعودي.
آخر اتجاه
جمال بلا كرامة, صورة بلاإطار,, زهرة بلا اوراق، نهر بلا شواطىء.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة][موقعنا]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved