Sunday 17th October, 1999 G No. 9880جريدة الجزيرة الأحد 8 ,رجب 1420 العدد 9880


قراءة فنية للأسبوع الأول لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين
الهلال اكتمل في مكة
الاتحاد يستقبل الرائد برباعية,, والأهلي يهدي سدوس ثلاثية
الشباب أطفأ النجمة,, والنصر تجاوز الطائي

* كتب - خالد المشاري
استهلت الفرق المصنفة بالدرجة الممتازة مبارياتها في مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بمستويات ممتعة ونتائج كبيرة وتسجيل كمية كبيرة من الاهداف حيث جاءت حصيلة الاسبوع الاول (18) هدفاً من ست مباريات كدليل على القوة الهجومية التي يملكها معظم الفرق.
الهلال أداء ممتع,, وفوز كبير
طمأن الفريق الهلالي جماهيرة بذلك المستوى الرائع والاداء الفني الممتع في اول لقاءاته بمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين امام فريق الوحدة بمكة المكرمة,, وتوج الهلاليون ذلك العطاء المشرف بفوز مستحق ونتيجة كبيرة معيدين بذلك زمن الهلال الحقيقي الحافل بالتفوق والابداع والانتصارات الكبيرة,.
كما ان لقاء الهلال والوحدة شهد تميزاً واضحاً من المحترف الكويتي جاسم الهويدي الذي تفوق كثيراً وسجل هدفين وصنع الثالث مؤكداً انه صفقة هلالية رابحة.
* وبالمقابل ظهر فريق الوحدة بأداء باهت ومتواضع ولم يتمكن من مجاراة الهلال طوال شوطي المباراة حيث ظهرت خطوطه مفككة وكان هجومه سلبياً ولم يستطع فعل شيء امام تألق الدفاع الهلالي وهذا المستوى وهذه النتيجة اللذين خرج بهما الوحدة اغضبا جماهيره التي كانت تأمل في بداية ايجابية ومشجعة ولكن الامكانيات الفنية لاتساعد على مقارعة الفرق الكبيرة.
رباعية اتحادية في مرمى الرائد
شهد لقاء الاتحاد والرائد في جدة تكافؤاً في المستوى خلال شوط المباراة الاول والذي كان فيه الرائد بأفضل حالاته الفنية وبالذات في النصف ساعة الاول والتي شهدت اداء رائدياً مركزاً وتهديداً لمرمى الاتحاد,.
ولكن بعد ذلك انقلب الوضع تماماً لصالح العميد الذي تسيد المباراة وسيطر عليها سيطرة كاملة وبدأت الكرات الخطرة تتجه صوب مرمى الرائد الذي بدأ يستقبل مهرجان الاهداف واحداً تلو الاخر لتنتهي المباراة برباعية اتحادية تؤكد البداية القوية للعميد فيما جاءت النتيجة قاسية على الرائد ضيف الممتاز الذي كان يسير بصورة جيدة لينهار في الربع ساعة الاخير من الشوط الاول والشوط الثاني ليخسر المباراة.
فوز سهل للأهلي
لم يجد الفريق الاهلاوي اي صعوبة تذكر في تجاوز فريق سدوس في مستهل لقاءاته الدورية وخرج فائزاً بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل لاشيء حيث سيطر على مجريات المباراة سيطرة تامة وتجول لاعبوه كما شاؤوا وسط الميدان وبالتالي استغلوا ثلاث فرص من عدة فرص اتيحت لهم ليسجلوا ثلاثة اهداف معلنين بداية ايجابية ستدفعهم الى التماسك والسعي الجاد لتقديم افضل المستويات خلال اللقاءات القادمة.
* اما فريق سدوس فقد خسر المباراة لسببين الاول قلة خبرة لاعبيه والثاني عدم امتلاكه للنجوم الهدافين والخطرين والذين يمكن لهم احداث خلخلة لمدافعي الخصوم,, وبما ان فريق سدوس يملك لاعبين مخلصين فعليهم مضاعفة جهودهم خلال اللقاءات القادمة وعدم اليأس او الاستسلام لعلهم يوفقون في التخطيط لمراسم البقاء داخل محيط الاندية الممتازة.
النجمة انهار أمام بطل العرب
لم يتمكن فريق النجمة من الصمود امام فريق الشباب (بطل العرب) سوى شوط واحد,, وحينما استأنف شوط المباراة الثاني انخفض مستوى الفريق النجماوي وقلت خطورة لاعبية لذلك لم يكن مؤهلاً لتحقيق الفوز او الصمود للخروج على الاقل ولو بالتعادل ,, حيث تفككت خطوطه وبالتالي مني بالخسارة في اول لقاءاته الدورية.
* بالنسبة لفريق الشباب فلم يأت بجديد فقد واصل الليث استعراض ابداعاته,, وحافظ نجومه المميزون على مستوياتهم الرائعة والمميزة والتي اهلتهم لكسب مواجهة النجمة وبلا صعوبة او عناء,, معلناً بذلك الفريق الشبابي عزمة الجاد على المنافسة والسيطرة على بطولة هذا الموسم والذي يشهد تفوقاً شبابياً صريحاً,, فالفريق توج بطلاً للعرب ,, وتأهل لنهائي كأس الأمير فيصل بن فهد يرحمه الله,, لذلك سيكون لدى الليث الشيء الكثير.
بمستوى عادي النصر
تجاوز الطائي
حقق الفريق النصراوي فوزاً ثميناً امام فريق الطائي وبهدفين مقابل لاشيء سجلا عن طريق فهد الهريفي وابراهيم ماطر,, وقد فرض النصراويون سيطرتهم على مجريات المباراة ساعدهم في ذلك ميل ضيفهم للطريقة الدفاعية التي سمحت لهم بتهديد مرمى الدولي محمد الدعيع في كرات خطيرة,.
وعلى الرغم من ان النصر قد خرج فائزاً بالمباراة الا ان مستواه لم يكن كما تحب جماهيره حيث لاتزال تأمل منه الشيء الكثير.
* بالمقابل فقد ظهر فريق الطائي بمستوى فني متوسط وكان واضحاً منذ البداية استسلام لاعبيه واحساسهم بالخسارة لذلك لعبوا بطريقة دفاعية بحتة جلبت لمرماهم الخطورة المتكررة وواجه الدولي محمد الدعيع تهديدات نصراوية متعددة ولكن ببراعته وقف حائلاً دون معظمها,, والحقيقة ان الفريق يحتاج لمهاجمين فعالين وشجاعة لدى اللاعبين ليكون مهيئاً لمواجهة جميع فرق الممتاز.
تعادل سلبي
بين الرياض والاتفاق
اخفق فريقا الرياض والاتفاق في حصد اول ثلاث نقاط لهما في مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وذلك حينما تقاسما النقاط بواقع نقطة واحدة لكل فريق من جراء التعادل السلبي الذي فرضه المستوى المتواضع لكلا الفريقين.
(6) مباريات منها
(5) انتصارات
شهد الاسبوع الاول اقامة ست مباريات اسفرت نتائجها عن الآتي:-
* (5) مباريات انتهت بالفوز.
* (1) مباراة واحدة انتهت بالتعادل السلبي حيث انتصرت خمسة فرق وخسرت خمسة وتعادل فريقان وجاء انتصار الهلال والاتحاد الاقوى والاميز.
(18) هدفاً في الاسبوع الاول
سجل خلال مباريات الاسبوع الاول عدد وافر من الاهداف حيث بلغ مجموع اهداف هذا الاسبوع (18) هدفاً,, وهي الحصيلة الرقمية للمباريات الست الماضية,.
وجاء هجوم الفريق الهلالي الاقوى حيث سجل لاعبوه (5) اهداف في لقائهم الاول امام الوحدة,, وجاء هجوم الاتحاد ثانياً برصيد (4) اهداف بعد فوزه على الرائد.
نتائج مباريات الاسبوع الاول
الوحدة الهلال (صفر/5)
النجمة الشباب (1/3)
الاهلي سدوس (3/صفر)
النصر الطائي (2/صفر)
الرياض الاتفاق (صفر/صفر)
الاتحاد الرائد (4/صفر)
مباريات الاسبوع الثاني
الاربعاء 11/7/1420ه
الاتفاق النصر - الدمام
الاهلي النجمة - جدة
الجمعة 13/7/1420ه
الهلال الطائي
- الرياض

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة][موقعنا]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved