Sunday 17th October, 1999 G No. 9880جريدة الجزيرة الأحد 8 ,رجب 1420 العدد 9880


في ختام اجتماع لها في سيول
المنظمات غير الحكومية ,,توجه نداء سلام إلى الأمم المتحدة

* سيول - (ا ف ب)
اختتم اكبر تجمع عالمي للمنظمات غير الحكومية اول امس اعماله في سيول بنداء الى الامم المتحدة لتلعب دورا متزايدا لمصلحة السلام الشامل والتنمية.
فقد صادقت قرابة الف منظمة غير حكومية على اعلان سيول الذي جاء بعنوان تحقيق منظور للقرن الحادي والعشرين في ختام خمسة ايام من المناقشات حول سبل مواجهة التحديات الكبرى التي سيواجهها المجتمع في القرن المقبل.
واشار الاعلان الى انه في عملية الاصلاح الجارية نطالب الامم المتحدة بلعب دور خلاق اكثر واكثر فاعلية لتأمين الشروط الضرورية لاقامة سلام عالمي ولتنمية جميع الشعوب .
وتعهدت المنظمات غير الحكومية بتحقيق التقارب في مابينها لتتمكن من التدخل في الازمات الانسانية المقبلة واعربت عن رغبتها في التنسيق بينها وبين الامم المتحدة والحكومات الوطنية.
وناقش قرابة عشرة آلاف شخص خلال خمسة ايام سلسلة من المواضيع التي تراوحت ين حقوق الانسان والتنمية الاقتصادية والاجتماعية بالاضافة الى المساواة بين الجنسين.
نظمت اعمال المؤتمر منظمات غير حكومية سواء كانت تابعة للامم المتحدة ام لا، وجامعة سيول وشارك فيه كل من مفوضة الامم المتحدة لحقوق الانسان والرئيسة الايرلندية السابقة ماري روبنسون والرئيس الفنزويلي هوغو شافيز ورئيس كوستاريكا السابق رودريغو كارازو اوديو.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة][موقعنا]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved