Sunday 17th October, 1999 G No. 9880جريدة الجزيرة الأحد 8 ,رجب 1420 العدد 9880


قال إنه سيبدأ بتطهير البيت السياسي أولاً
قائد الانقلاب في باكستان بصدد تعيين مجلس استشاري أعلى لا يضم سياسيين!

* اسلام اباد - (د,ب,أ)
ذكرت تقارير اخبارية امس السبت ان الحاكم العسكري لباكستان الجنرال برفيز مشرف ربما يعين مجلسا استشاريا أعلى يضم كبار قادة الجيش والتكنوقراط، ليكون بمثابة حكومة انتقالية لادارة شئون البلاد عقب الاطاحة برئيس الوزراء نواز شريف.
وقالت صحيفة نيوز اليومية ان مشرف لايعتزم ضم اي سياسيين للمجلس المقترح, وكان الحاكم العسكري قد اعلن حالة الطوارئ في باكستان وتولى سلطات رئيس السلطة التنفيذية امس الاول الجمعة.
ومن المرجح ان يكون قائد الجيش قد كشف مساء امس السبت عن خططه للفترة القادمة في خطاب الى الامة عبر التلفزيون والراديو ويجري مشرف مشاورات مع رفاقه من الجنرالات بشأن خيارات تشكيل حكومة بديلة لتحل محل حكومة شريف الذي اطيح به في انقلاب غير دموي يوم الثلاثاء الماضي.
وقالت صحيفة نيوز في تقرير آخر، انه يبدو ان القيام بعملية محاسبة شاملة قد تشمل القضاء والجيش ذاته يأتي على رأس أولويات الجيش خلال الشهور الاولى في السلطة.
واشارت نيوز الى ان الآلاف من الضباط وضباط الصف من افرع القوات المسلحة الثلاثة القوات البرية والبحرية والجوية، سيشاركون في تنفيذ حملة المحاسبة تلك.
وكان متحدث عسكري قد صرح عقب اجتماع لكبار الجنرالات في رو البندي القريبة من اسلام اباد امس بان المشاورات جارية لتشكيل حكومة مؤقتة تتسم بالكفاءة والحياد لضمان الاستقرار والمصداقية والشفافية والمحاسبة في شئون الدولة.
واعلن مشرف ان الجيش سيعطي الاولوية القصوى لانعاش الاقتصاد من اجل الحفاظ على وحدة اراضي البلاد ونزاهة الحكم.
وتقول مصادر عسكرية باكستانية ان الجنرال مشرف ابلغ السفير الامريكي لدى باكستان ويليام ميلام خلال اجتماعه معه امس بان القيام بعملية محاسبة شاملة للسياسيين سيكون على رأس اولوياته لانه يريد تطهير البيت السياسي اولا .
ومن جانبه نقل السفير الامريكي رسالة من الرئيس بيل كلينتون لمشرف، يدعوه فيها الى اعادة الحكم المدني والديمقراطية في الدولة الواقعة في جنوب آسيا.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة][موقعنا]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved