Sunday 17th October, 1999 G No. 9880جريدة الجزيرة الأحد 8 ,رجب 1420 العدد 9880


خلال ال 25 عاماً القادمة
أفريقيا لن توفر الغذاء سوى لـ 40% من شعوبها

* واشنطن - (ا ف ب):
جاء في تقرير نشرته في واشنطن جامعة الامم المتحدة ان افريقيا لن تكون قادرة خلال 25 عاما على تأمين الطعام سوى ل 40% من شعبها.
واعتبر واضعو الدراسة التي اجريت بمساعدة البنك الدولي ان التدهور المستمر للتربة في الاراضي الصالحة للزراعة في افريقيا يهدد هذه المنطقة من العالم، التي يتزايد فيها عدد السكان بشكل كبير، بنقص الغذاء وبانتشار الفقر فيها على مستوى لم يعرف له مثيل خلال السنوات ال 25 المقبلة .
واضافوا انه في حال لم يتغير هذا الاتجاه، فان الدول والاراضي ال 48 في افريقيا جنوب الصحراء لن تستطيع اطعام الا 40% من شعبها الذي سيبلغ عدده مليار نسمة في العام 20025، وقد تضاعف خلال السنوات الثلاثين الماضية عدد الاشخاص الذين يعانون من سوء التغذية في المنطقة ليصل الى 200 مليون.
واوضح عميد الجامعة ومساعد الامين العام للامم المتحدة هانس غينكل في هذا التقرير ان افتقار الاراضي الافريقية الى الخصوبة هو العقبة الاولى امام التطور الاقتصادي في المنطقة .
واضاف لا يمكننا ان نبدأ في تحقيق تقدم حقيقي في المعركة ضد الفقر وسوء التغذية في افريقيا طالما لم تؤخذ بعين الاعتبار مسألة تدهور التربة .
وقال واضعو التقرير ايضا ان الاسباب الرئيسية لتناقص الاراضي الزراعية هي المراعي غير المنظمة وسوء استعمال الاراضي الزراعية لقلة الاسمدة وقلة الري,,,) والافراط في استغلالها وتدمير الغابات.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة][موقعنا]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved