Friday 22nd October, 1999 G No. 9885جريدة الجزيرة الجمعة 13 ,رجب 1420 العدد 9885


معتقلو حماس في الأردن أنهوا إضرابهم عن الطعام

* عمان - أ,ف,ب
اعلن خالد مشعل مدير المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) انه قرر والمتحدث الرسمي باسم الحركة ابراهيم غوشة ومعاونوهما الاربعة تعليق الاضراب المفتوح عن الطعام الذي بدأوه جميعاً فجر يوم السبت الماضي في حبسهم.
جاء هذا الاعلان في تصريح مكتوب لمشعل سلمه المراقب العام للاخوان المسلمين عبد المجيد الذنيبات للصحفيين في ساعة متأخرة من ليل الاربعاء الخميس اثر زيارة قام بها مع وزير العدل الاردني حمزة حداد لقادة وكوادر حماس المعتقلين في سجن الجويدة بضواحي عمان.
وأوضح مشعل في تصريحه ان قرار تعليق الاضراب جاء كمبادرة ايجابية من طرف حركة حماس بانتظار عودة جلالة الملك عبد الله الثاني (من جولته الحالية خارج الاردن) ولاعطاء الفرصة من جديد للمساعي الخيرة باتجاه حل هذه الأزمة بالسرعة الممكنة والافراج عن كل معتقلي حماس الواحد والعشرين .
من جانبه اكد الذنيبات للصحفيين ان وزير العدل ساهم اثناء زيارته لمعتقلي حماس في اقناعهم بتعليق الاضراب عن الطعام .
وحول لقاء وفد الإخوان المسلمين امس الاول في دمشق مع موسى ابو مرزوق عضو المكتب السياسي لحماس اكد من جانبه عبد اللطيف عربيات الأمين العام لحزب جبهة العمل الاسلامي التابعة للاخوان المسلمين ان الوفد يهدف الى معرفة الحد الأدنى والاعلى الذي تقبل به حماس لأي تسوية سياسية لملف الأزمة بين الحكومة والحركة الاسلامية الفلسطينية، حتى يكون لقيادة الأخوان تصور كامل حول موقف حماس اذا ما كلفوا لاحقاً بالوساطة .
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الثقافية
المتابعة
أفاق اسلامية
عزيزتي
الرياضية
أطفال
شرفات
العالم اليوم
تراث الجزيرة
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة][موقعنا]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved