Friday 22nd October, 1999 G No. 9885جريدة الجزيرة الجمعة 13 ,رجب 1420 العدد 9885


خريجو الثانوية والحل المطلوب

عزيزتي الجزيرة,.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,.
كثر الحديث عن التعليم ومصير الطلاب الذين لا يجدون مقاعد في الجامعات ومما لا شك فيه ان خريجي الثانوية العامة اصبحوا مشكلة تحتاج الى وقفة صادقة وحازمة والى حل جذري في الوقت الراهن ومستقبلا، يشترك فيه جميع المعنيين بهذه المشكلة فلم يعد هناك فرق بين من تخرج بتقدير امتياز وبين من تخرج بمعدل جيد او حتى الرسوب.
والواقع ان هذه المشكلة ليست وليدة اليوم بل ان بوادرها كانت منذ امد ولكن لم تعط القدر الكافي من الاهتمام، والا كيف اغفلتها خطط التنمية التي عادة ما تركز في المقام الاول على العنصر البشري الركيزة الاساسية للتنمية والتطور.
كما ان الواقع يقول ان هذه المشكلة ليست صعبة الحل، فالمجالات كثيرة والبلد ما زال في حاجة ماسة الى الفنيين من اطباء ومهندسين وجميع المهن المشغولة بمتعاقدين.
فالمعاهد الفنية المتخصصة المدعومة بقوة النظام في التوظيف بعد التخرج وخصوصا عند القطاع الخاص هو حل مطلوب للفترة الحالية والقادمة وهو ما نحتاجه فعليا ان كنا جادين في موضوع السعودة.
والواقع سيكون اسوأ من الآن في السنوات القادمة، فالسؤال الذي يفرض نفسه اين الذين لم يتم قبولهم في العام الماضي واين سيذهب من لم يقبل في هذا العام,.
حقيقة لا ادري,.
والله من وراء القصد,.
علي بن حسن الفيفي

رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الثقافية
المتابعة
أفاق اسلامية
عزيزتي
الرياضية
أطفال
شرفات
العالم اليوم
تراث الجزيرة
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة][موقعنا]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved