Friday 22nd October, 1999 G No. 9885جريدة الجزيرة الجمعة 13 ,رجب 1420 العدد 9885


بيروزي والانصار اليوم في كأس ابطال الاندية الآسيوية

* طهران - أ,ف,ب
يتقابل اليوم بيروزي الايراني والانصار اللبناني على ملعب ازادي في طهران في ذهاب الدور الثاني من كأس ابطال الاندية الاسيوية التاسعة عشرة لكرة القدم.
وصعد بيروزي والانصار اللذان سيلتقيان في 7 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل على ملعب بيروت البلدي ايابا، الى الدور الثاني بعدما جنبتهما القرعة اللعب في الدور الاول من المسابقة على ان ينتقل الفائز الى الدور ربع النهائي الذي سيحدد الاتحاد الاسيوي موعده ومكانه فيما بعد.
واللقاء هو الثاني بين الفرق الايرانية واللبنانية في المسابقات الاسيوية هذا الموسم بعد فوز الاستقلال الايراني على الهومنمن اللبناني 7 - صفر في طهران و8 - صفر في بيروت في الدور الاول من كأس الكؤوس الآسيوية العاشرة.
وسبق لبيروزي والانصار ان التقيا في الدور ربع النهائي من كأس ابطال الاندية الاسيوية الذي استضافه الانصار عام 1997 بمشاركة الهلال السعودي ونافباخور الاوزبكي ففاز بيروزي بهدف نظيف بفضل نجمه السابق مهدي مهداوي.
وكان الانصار بطل الدوري اللبناني في المواسم ال11 السابقة وصاحب المركز السادس هذا الموسم بعد فوزه على السلام 2 - 1 الاحد الماضي في المرحلة الخامسة وصل الى طهران الاثنين الماضي وبدأ تدريباته بقيادة مديره الفني البريطاني غراهام وليامس.
ويضم الانصار 4 لاعبين اجانب هم التراينيدادي بيتر بروسبر والعراقيان حبيب جعفر، لاعب الزوراء العراقي سابقاً، وليث حسين والبرازيلي تونيتيو الذي انتقل اليه هذا الموسم من الأهلي جدة السعودي,وكان افضل انجاز للفريق اللبناني في المسابقة صعوده الى الدور ربع النهائي وهو يطمح هذا الموسم الى بلوغ الدور نصف النهائي لكن هدفه دونه صعوبات، اذ اخفق مدافعوه كيفورك قرة بتيان وفادي عياد وربيع اسبر وفادي حلاق بالاضافة الى لاعب الوسط المدافع سليم حمزة في مراقبة مفاتيح اللعب في الفريق الايراني,اما الفريق الايراني متصدر لائحة الدوري والذي يتوقع ان يؤازره 80 الف متفرج في ملعب ازادي فيسعى الى احراز الكأس التي احرزها مواطنوه تاج عام 1970 والاستقلال عام 1990 وباس عام 1992.
وكان بيروزي بلغ الدور نصف النهائي للمسابقة ذاتها في دورتها السادسة عشرة التي اقيمت في كوالمبور (ماليزيا) بيد انه خسر امام بوهانغ اتومز الكوري الجنوبي.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الثقافية
المتابعة
أفاق اسلامية
عزيزتي
الرياضية
أطفال
شرفات
العالم اليوم
تراث الجزيرة
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة][موقعنا]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved