Friday 22nd October, 1999 G No. 9885جريدة الجزيرة الجمعة 13 ,رجب 1420 العدد 9885


رياضة بلاحدود

إنتر ميلان يسعى إلى ضم رونالدينيو
يسعى انتر ميلان الايطالي الى التعاقد مع النجم البرازيلي الصاعد رونالدينيو غوتشو (19 عاما) مهاجم غريميو بورتو اليغري.
وقال رئيس النادي الايطالي ماسيمو موراتي: ما قدمه رونالدينيو من مستوى رائع في كاس الامم الاميركية الجنوبية وفي كأس القارات اثار اعجابنا.
واضاف انه لاعب موهوب ومن واجبنا ان نجلب افضل اللاعبين الى انتر ميلان.
وبرز رونالدينيو في كوبا اميركا في المباراة الافتتاحية ضد فنزويلا عندما نزل احتياطيا في منتصف الشوط الثاني وسجل هدفا رائعا ثم تألق في كاس القارات وتوج هدافا لها برصيد 6 اهداف الى جانب المكسيكي كاوتيموك بلانكو والسعودي مرزوق العتيبي.
يذكر ان انتر ميلان يضم في خط الهجوم مواطن رونالدينيو رونالدو والايطالي كريستيان فييري والتشيلي ايفان زامورانو.
***
الرئيس الأوكراني يمنح أوسمة لثلاثة لاعبين بينهم شفتشنكو
اعلنت الرئاسة الاوكرانية ان الرئيس ليونيد كوتشما سيمنح اوسمة الاستحقاق لثلاثة لاعبين هم المهاجمان اندري شفتشنكو لاعب ميلان الايطالي، وسيرغي ريبروف لاعب دينامو كييف، وحارس مرمى الاخير الكسندر تشوفكوفسكي بالاضافة الى مدرب المنتخب جوزيف تشابو.
وجاء في القرار الذي وقعه الرئيس كوتشما يوم الجمعة الماضي ان منح الاوسمة لهؤلاء الرياضيين جاء تقديرا لمساهمتهم الفعالة ونجاحهم الرائع في عالم الرياضة .
واكد بيان صادر عن الرئاسة الاوكرانية بان رئيس الوزراء الاوكراني ورئيس اتحاد الكرة المحلي سيقومان بتسليم الاوسمة الى الرياضيين في وقت قريب.
***
لوبانوفسكي يتعرض لأزمة قلبية خفيفة
تعرض مدرب نادي دينامو كييف الاوكراني فاليري لوبانوفسكي لازمة قلبية خفيفة نقل على اثرها الى المستشفى حيث اضطر الى متابعة مباراة فريقه ضد باير ليفركوزن الالماني 4-2 منه ضمن الجولة الرابعة من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.
واعلن النادي الاوكراني الاربعاء الماضي ان لوبانوفسكي 60 عاما نقل للمعالجة قبل ساعات من انطلاق المباراة بسبب اضطرابات قلبية، وقد اعطى تعليماته بواسطة الهاتف النقال الى مساعده اليكسي ميخايليتشنكو الذي قاد الفريق في هذا اللقاء.
***
فوز كبير للوصل في كأس الاتحاد
حقق الوصل فوزا كبيرا على بني ياس 4-صفر على استاد آل مكتوم بدبي في الجولة السابعة من مباريات المجموعة الاولى ضمن مسابقة كأس الامارات لكرة القدم.
وسجل المغربي رشيد الداودي 5 وناصر خميس 84 وطارق درويش 89 وعبيد 90 الاهداف.
ولعب بني ياس بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 42 بعد طرد لاعبه عادل خليفة,وضمن المجموعة ذاتها، تعادل الشعب والاهلي صفر-صفر على استاد خالد بن محمد في الشارقة.
***
الإيطالي كاربوني يتعاقد
مع استون فيلا
انضم المهاجم الايطالي بنيتو كاربوني الى فريق استون فيلا الذي يلعب في دوري الدرجة الممتازة لكرة القدم بانجلترا على سبيل الاعارة حتى الصيف المقبل عندما ينتهي عقده مع شيفيلد ونزداي الذي يلعب في نفس البطولة.
وقال استون فيلا انه لن يدفع اي مبلغ فوري مقابل حصوله على خدمات كاربوني وان الصفقة تعتمد على عدد المباريات التي سيلعبها كاربوني له, واضاف استون فيلا ان مدربه جون جريجوري سيحاول اقناع كاربوني بالاستمرار مع الفريق عندما ينتهي عقده مع شيفيلد ونزداي.
وشعر كاربوني انه لم يعد محل ترحيب في شيفيلد ونزداي بعد ان رفض تجديد عقده معه في الصيف ثم سارت الامور الى الاسوأ عندما رفض الجلوس في مقاعد الاحتياط امام ساوثامبتون في اغسطس آب.
***
مؤكداً دعمه لقانون العرض والطلب
الفيفا لن يتدخل في أجور
اللاعبين ومبالغ انتقالهم
قال سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا ان الاتحاد لن يتدخل في اجور اللاعبين او مبالغ انتقالهم من فريق الى اخر وان هذا الامر سيترك للعرض والطلب.
وابلغ بلاتر جمعية الصحفيين السويسرية امس الاول الاربعاء قوله اعتقد انه لا ينبغي لنا ان نضع قيودا على مبالغ الانتقال او الاجور .
واضاف بلاتر قوله انه قانون العرض والطلب,, هكذا الاعمال,, السوق هي التي تحدد, في يوم من الايام لن يتوفر كثير من المال وستنخفض الاجور,, لا يجب علينا تقليد الرياضة في امريكا الشمالية بهذا الاسلوب.
الاسلوب الوحيد الذي يجب علينا تقليد امريكا الشمالية فيه هو ان يكون لدينا حكام محترفون .
وتأتي تصريحات بلاتر مخالفة لتصريحات سابقة ادلى بها ميشل زين روفينن الامين العام للفيفا عندما قال ان الفيفا يزمع وضع قواعد جديدة ووقف الارتفاع في اسعار انتقال اللاعبين والمح الى احتمال وضع حد اقصى لهذه الاسعار اضافة الى التدخل للحد من الارتفاع في اجور اللاعبين.
كما ان تصريحات بلاتر تتعارض مع موقف الاتحاد الاوروبي لكرة القدم في هذا الصدد.
***
بفوزه على المنستير
الصفاقسي يحتل المركز الثالث
في الدوري التونسي
فاز النادي الصفاقسي على مضيفه اتحاد المنستير صاحب المركز الاخير بهدفين لبن جديدية 7 و 47 مقابل هدف لزياد الدموسي 79 في المرحلة التاسعة من بطولة تونس وصعد الى المركز الثالث.
ورفع الصفاقسي رصيده الى 15 نقطة بفارق الأهداف خلف النجم الساحلي الذي تأجلت مباراته مع الاولمبي للنقل بسبب خوض الاول اياب نصف نهائي كأس الاتحاد الافريقي.
كما تأجلت مباراتا النادي الافريقي والترجي مع اولمبيك الباجة والملعب التونسي على التوالي بسبب مشاركة الاول في اياب نصف نهائي كأس الكؤوس الافريقية والثاني في الجولة الخامسة لدوري ابطال افريقيا.
وتعادل النادي البنزرتي مع اولمبيك المرسي بهدف لمروان بوكري 40 مقابل هدف لمراد مجدوب 82 من ركلة جزاء ، والترجي جرجيس مع شبيبة القيروان بهدف لبن زيد 15 مقابل هدف لعيسى كونتي 7 .
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الثقافية
المتابعة
أفاق اسلامية
عزيزتي
الرياضية
أطفال
شرفات
العالم اليوم
تراث الجزيرة
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة][موقعنا]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved